• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : روسيا: الجاليات العربية تشترك بمبادرة عراقية لتوزيع مساعدات لأسر أوكرانية .

روسيا: الجاليات العربية تشترك بمبادرة عراقية لتوزيع مساعدات لأسر أوكرانية

روسيا-فارونش- قدمت الجالية العراقية في مدينة فارونش بروسيا، اليوم، مساعدات إنسانية إلى اسر أوكرانية متضررة بفعل الحرب وذلك بالاشتراك مع الجاليات العربية.
وشارك في توزيع المساعدات عن الجانب العراقي الدكتور محمد سعدون جميل الذي انتخب مؤخرا رئيسا للجالية العراقية في مدينة فارونش بروسيا.
وأرسلت المساعدات إلى اسر أوكرانية في لوغانسك كانت قد تضررت أوضاعها الإنسانية والمعيشية بسبب الحرب، بمشاركة جمعية القوقاز في مدينة فارونش.
وأقيم مراسيم توزيع المساعدات الاغاثية، في مكتب الجالية العربية بحضور منظمات المجتمع المدني في قاعة المدينة
وقال رئيس الجالية العربية كفارنة شاكر حسين "لا أحد يمكن أن يظل بمنأى من الاضطرابات التي حدثت في أوكرانيا، والناس يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة".
وقال رئيس الجالية العراقية الدكتور محمد سعدون جميل في تصريح للصحفيين إن هذه "ليست المرة الأولى التي نقدم فيها مساعدات، فقد أرسل نخبة من الطلبة العراقيين الدارسين بالمدينة مساعدات تمثلت بحفاظات وحليب الأطفال".
 وأوضح أن "مثل هذه الممارسات تعزز وجودنا هنا وتقوي أواصر التعاون بين أبناء الجالية والإدارة والشعب الروسي". وتابع جميل "لاشك إننا نعيش هنا منذ 15 عاما ولن نقف مكتوفي الأيدي مما يجري حولنا ولاسيما وان المساعدات ستصل خصيصا إلى المدنيين من الأطفال والنساء وكبار السن".

وقال إن المبادرة كانت عراقية وشارك فيها الجالية العربية عربية بإشراف حكومة الإقليم وبأشراف اكابوف فيجسلاف الكساندروفيتش مساعد حاكم فارونش لشؤون الأقليات. وتعد الجالية العراقية من اكبر الجاليات العربية المقيمة بمدينة فارونش الروسية، من حيث العدد وهم من حملة الماجستير والدكتوراه في مختلف الاختصاصات.

يشار إلى أن رئيس الجالية العراقية في فارونش الدكتور محمد سعدون جميل يعمل أستاذ اللغة العربية في جامعة فارونش الحكومية الروسية ويشغل أيضا منصب نائب رئيس المركز العراقي- الروسي للدراسات في معهد التعليم الدولي ورئيس قسم الإعلام في معهد التعليم الدولي في المدينة ذاتها.


 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=58954
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19