• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : عبعوب أليس ظاهرة عراقية ؟ .
                          • الكاتب : احمد طابور .

عبعوب أليس ظاهرة عراقية ؟

تنويه : لمٓ أدافع عن السيد نعيم عبعوب؟  لاني اكره ( الولية) وأكره النظر بعين واحدة  . 
من الملاحظ في العراق بانه اذا ما وقع احد فريسة في فكي الشعب فسيفترس شر افتراس وبغض النظر عن حجم ومكانة وتأثير تلك الشخصية ، المهم هناك تنفيس ولسيء الحظ  في الآونة الاخيرة السيد نعيم عبعوب قصبة السبق بذلك ففي  كل مفصل اعلامي واجتماعي تنبص عبعوب ملح الحديث وتندر الكثيرون عنه وعليه وهذا نتج بتصوري  لان السيد عبعوب شخص مدني  وعفوي لا يستند على جدار من جدران هذا الوقت المحصنة والمليئة بنبات الصبير الشائك  ، وانه قد استقبل الانتقادات بروح ديمقراطية رياضية لا تنفع مع مجتمع للاسف  قد تعلم على الرد بالصوت العالي وليس بالبسمة  والضحكة التي انتهجها عبعوب في الرد ، وعلى الرغم من اني لا أحبذ بدخول دائرة الأهم والمهم والسيء والاسوء الا اني في هذه المقارنة وللدفاع  عن شخص السيد عبعوب  سأنتهج هذا النهج كونه قد أسيء  له ايما إساءة أدت الى الإطاحة به ، فما قام به أمين بغداد ليس نشازا امام ما يمارس من فعل في كل تمفصلات الحياة العراقية وعلى جميع الاصعدة فهل ما قام  به عبعوب هو اقسى من سقوط ثلث العراق بيد داعش او الفساد الذي عم وزارة الداخلية ووزارة الدفاع من فضائيين وشراء اجهزة لا تنفع والقائمة تطول لتشمل كل الوزارات والهيئات المستقلة ومنظمات المجتمع المدني الشبه رسمية وغير الرسمية والاتحادات الرياضية والنقابات ......والقائمة تطول لتشملني كفرد من أفراد المجتمع العراقي . 
فما الذي جاء به عبعوب يختلف عن غيره ؟ 
قال عبعوب بان دبي زرق ورق ! نعم في نظر مجمل العراقيين بان دبي زرق ورق ولطالما تحدث الناس بذلك من مبدأ ان الإمارات فقط بنايات وأضواء والفضل يعود للغرب الذي بناها ومجرد ان تزال تلك الأبنية تكون الإمارات صحراء وفكر بدوي ، مقارنة ببغداد الحضارة والتمدن اليس هذا ما نقوله في جلساتنا واعتدادنا بانفسنا ؟ كم واحد منا حين سافر الى خارج العراق يحلف  بأغلظ الإيمان بانه لا ولم ولن يجد احلى من بغداد !! 
عبعوب قال بانه وسيم وذكي  ومن منا لا يعتقد  بان مركز الكون يرتكز على العراق وأهل العراق وان سبب دمار العراق والاعتداءات المستمرة كون الفرد العراقي مرصود من قوى الإمبريالية التي تريد ان تطمس وتقتل تلك الشخصية المختارة . 
عبعوب وصل الى المنصب وبغض النظر عن الطريقة والتي لا تختلف عن اعتلاء الغالب من المتصدين لمناصب مهمة وبذلك هو لم يكن نشازا من خلال الطعن بالتدرج الوظيفي له بل ان الرجل مهندسا زراعيا وهذه المهنة احدى المهن في امانة بغداد . 
عبعوب يصرح في الاعلام  يخطيء  هنا ويصيب هناك اسوة بكل شخص اخر لان الجميع غير معصوم عن الخطأ  وهو لا يمتلك فضائية او اعلاما للدفاع  عنه في الوقت الذي الكثيرون غيره ( يخوطون ويخربطون ولا صداد ولا رداد ) كون لهم من يدافع عنهم بحكم امتلاكهم لبعض العظام الجاهزة للحس ، يعني لو قال عبعوب فاتورة أبني اربع ملايين يكافأ بان يكون رئيساً لامناء شبكة الاعلام  العراقية ، وتصريحات سبعة بسبعة ولو بدأت بالعد لحجزتكم للغد  ، و يا اصحاب المظاهرات مشعان الان في قبة البرلمان  .  
وبمعنى اخير عبعوب ليس الا ظاهرة عراقية ولم يختلق الأشياء من قرارة نفسه بل هو جزء من إفرازات المجمتع فان كنت ترفضها فارجو ان لا تغالي وتصبح ملكيا اكثر من الملك لان من الواجب عليك حينها ان ترفض نفسك كونك او كوني او كوننا لا نختلف عن السيد نعيم عبعوب .ولا من مجال هنا للمجاملة .  
وكما قالوا " احيانا تكون المجاملة نفاقا ، والنفاق  مجاملة "  
ahmed.taboor@gmail.com



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=58834
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28