• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 5 / 3 /2015 .

تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 5 / 3 /2015

القوات الامنية والحشد الشعبي شنا حملة عسكرية كبيرة سميت لبيك يا رسول الله (ص) من عدة محاور لتطهير مدينة تكريت وضواحيها من دنس عصابات داعش الارهابية ونفذت الحملة من عدة محاور وبمشاركة الاف العناصر من القوات الامنية والحشد والمجاهدين وتمكنوا من تطهير عدة مناطق وسط انكسار ومقاومة ضعيفة لتلك العصابات ".

ودخلت المعارک لتحریر مدن صلاح الدین فی یومها الرابع وشهدت انتصارات کبیرة للجیش العراقی بمساندة قوات الحشد الشعبی وابناء العشائر

قتل 350 واعتقال 110 ″دواعش″ خلال معارك ″لبيك يا رسول الله″ 

افاد مصدر امني في عمليات صلاح الدين ، الخميس ، أن  حصيلة قتلى مجاميع "داعش" الإجرامية على يد القوات الامنية والمتطوعين خلال معارك لبيك يا رسول الله بلغت 350 قتيل واعتقال 110 اخرين وعشرات الجرحى .
وقال المصدر في تصريح إن " القوات الامنية والمتطوعين قتلوا اكثر من 350 شخص من افراد عصابات داعش الإجرامية خلال معارك لبيك يا رسول الله منذ انطلاق العمليات  لتحرير محافظة صلاح الدين ".
وأضاف أن " عدد المعتقلين بلغ 110 معتقل من افراد داعش بينهم عرب الجنسية وأجانب وأفارقة ومن مختلف الجنسيات فضلا عن عشرات الجرحى ".
وبين المصدر ان " القوات الامنية مستمرة في عملياتها وهناك تقدم كبير وخسائر بالغة  في صفوف داعش ولاذ اغلبهم بالفرار باتجاه الموصل المعقل الاخير لهم".
يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، (الأحد 1/3/2015) ، عن انطلاق عمليات عسكرية "لتحرير" محافظة صلاح الدين، لاسيما مركزها مدينة تكريت التي يسيطر عليها مجاميع "داعش" الإجرامية، فيما أكد أن الأولوية في المعركة هي حماية المدنيين.

مقتل جميع قيادي (داعش) في تكريت وقوات الحشد الشعبي تطهر المنطقة دون مقاومة

اعلن امر لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مقتل قيادات (داعش) بالكامل وانكسار عزيمة مقاتلي الكيان الارهابي.
وقال قاسم مصلح في اتصال هاتفي مع مراسل الموقع الرسمي ان لواء علي الاكبر سيطر حاليا على مجمع الهياكل التابعة لناحية الدور وتطهيرها بالكامل اضافة الى سيطرته على مزرعة الدواجن التابعة لعزة الدوري.
واضاف ان عمليات الابادة التي قامت بها قوات الحشد الشعبي ضد داعش كبدتهم خسائر فادحة بالارواح والممتلكات واجبرت من تبقى منها الى ترك المقرات والالحة والهروب الى محافظة الموصل .
 

 تحرير 30 امرأة محتجزة لدى أحد "شيوخ" الدوريين كانت مخصصات لجهاد النكاح بناحية العلم 

ذكر مصدر امني في قيادة عمليات صلاح الدين ، الاربعاء ، ان القوات الامنية وبمساندة فصائل المقاومة الاسلامية حررت 30 امرأة محتجزة في بيت شيخ عشيرة بناحية العلم كانت مخصصات لجهاد النكاح .

وذكر المصدانه تم تحرير30 امرأه كانت محتجزات في بيت شيخ عشيرة يدعى " ابو دحام الدوري " ، مبيناً ان الدوري كان من الموالين لعناصر داعش الوهابية  في هذه المنطقة ويقوم باحتجاز النساء من اجل ممارسة جهاد النكاح مع هذه الزمر الضاله .

وبين المصدر انه تم العثور في بيت الدوري على 70 عبوة ناسفة بالاضافة الى الاحزمة المتفجرة وعدد كبير من الاسلحة الرشاشة .

القوات الامنية تسيطر على حقل عجيل النفطي وتنجح باقتحام الحي العسكري بالدور  

افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن القوات الامنية تمكنت من السيطرة على حقل عجيل النفطي في المحافظة، فيما اشار الى ان تلك القوات نجحت باقتحام الحي العسكري في قضاء الدور. وقال المصدر ان القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على حقل عجيل النفطي، بعد طرد عناصر ارهابيي داعش منه". واضاف المصدر ان "تلك القوات نجحت باقتحام الحي العسكري لقضاء الدور"

تفكيك اربعة صهاريج مفخخة شرق تكريت

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن قوة من الشرطة فككت اربعة صهاريج مفخخة عند أحد مداخل ناحية العلم شرق تكريت. وقال المصدر ، إن "قوة من الشرطة الاتحادية والجهد الهندسي المشترك تمكنت، صباح اليوم، من معالجة وتفجير اربعة صهاريج مفخخة حاولت استهداف أحد مداخل ناحية العلم، شرق تكريت". وأضاف المصدر ، أن "عملية التفكيك تمت دون وقوع خسائر تذكر"

القوات الخاصة تلقي القبض على أربعة مستشارين اجانب يحملون جوازات امريكية واسرائيلية وخليجية

اسرت قوات خاصة عراقية اربعة مستشارين عسكرين يحملون جوازات امريكية واسرائيلية وخليجية في مركز عمليات تابع لتنظيم "داعش" الارهابي وقال مصدر في مكافحة الارهاب في تصريح صحفي ان القوات الخاصة العراقية تمكنت من تدمير مركز لادارة عمليات داعش واسر اربعة مستشارين اجانب ثلاث منهم يحملون جوازات امريكية واسرائيلية والرابع يحمل جواز دولة خليجية . واضاف بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود مركز عمليات متطور يديره مستشارون اجانب تابع لتنظيم "داعش" الارهابي في منطقة نائية من صحراء تل عبطة في محافظة الموصل , قامت قوة خاصة من جهاز مكافحة الارهاب بمهاجمة المركز والسيطرة عليه ومن ثم تدميره واسر بعض عناصره وقتل اخرين في عملية خاطفة سميت ب"لسعة العقرب" . واكد المصدر ان مستشاري تنظيم "داعش" تم نقلهم الى مركز امني في العاصمة بغداد . هذا وسيطرت القوات الامنية يوم امس الاربعاء على مركز اتصالات تابع لتنظيم داعش بالقرب من ناحية العلم ، في محافظة صلاح الدين

تعرف على ستة "صواريخ فتاكة" يصنعها الحشد الشعبي العراقي

انفردت وكالة "سبوتنيك" الروسية، بعدد وأسماء الصواريخ التي يُصنعها "الحشد الشعبي"، الذي شُكل بفتوى "الجهاد الكفائي" لأكبر مراجع الشيعة في العراق، على السيستاني، ضد الإرهاب، وهي "الأشتر، والبتار، والفقار، والقاهر، والأبابيل، والكرار".

هذه الصواريخ التي ألحقت خسائر فادحة في صفوف تنظيم "داعش" في الحرب التي تدور رحاهها حاليا ضده في صلاح الدين، شمالي بغداد، على يد فصائل "الحشد الشعبي"، والجيش العراقي، تُصنع في معسكرات سرية للحشد وسط وجنوب العراق قرب التدريبات العسكرية.

وكشف أحد أبرز مسؤولي "الحشد الشعبي"، الذين شاركوا في تحرير جرف النصر، عباس الحسناوي، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية، قائلًا: "إن مواد تصنيع الصواريخ التي يُصنعها الحشد، أحيانًا تصل من إيران".

وأوضح الحسناوي، الذي شارك في القتال بالبندقية والقلم بمقالاته في الكثير من الصحف التابعة للحشد الشعبي، أن وصول مواد تصنيع الصواريخ من إيران، يتم بالتنسيق مع المسؤولين الكبار في الحشد، وبعلم الحكومة الاتحادية.

ودخلت الصواريخ المحلية الصنع، استخدام "الحشد الشعبي" والقوات العراقية، لتحرير محافظة صلاح الدين، شمالي العاصمة بغداد، من سيطرة تنظيم "داعش"، المُهيمن على مساحة واسعة من العراق، شمالًا وغربًا.

وكبدت الهجمات الصاروخية والمدفعية، في معركة تحرير تكريت ومساحة واسعة من محافظة صلاح الدين، تنظيم "داعش" خسائر فادحة، منذ انطلاق العمليات العسكرية فجر الإثنين الماضي، بمشاركة 30 ألف مقاتل من الجيش، و"الحشد الشعبي"، وأبناء العشائر.

مقتل 30 داعشيا بقصف جوي وسط تكريت

و قتل {30} داعشيا في قصف جوي استهدف تجمعا لهم وسط قضاء تكريت .

وذكر مصدر امني ان " طيران الجيش قصف اوكار وتجمعات عصابات داعش في حي الزهور وشارع الاربعين وسط تكريت مركز محافظة صلاح الدين ما ادى الى مقتل 30 داعشيا منهم ".

واضاف ان "القصف ادى الى تدمير اربعة منازل تتخذها العصابات التكفيرية مقرات لها ".

القوات المشتركة تحرر عدة مناطق شرقي تكريت

کما أفاد مصدر في العمليات المشتركة، مساء الأربعاء، بأن القوات المشاركة في تطهير صلاح الدين من (داعش)، تمكنت من تحرير مناطق عدة شرقي تكريت،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، ومحاصرة حقل عجيل النفطي، قبل أن يقوم التنظيم بحرق آباره.

وقال المصدر إن "حصيلة العمليات الجارية لتطهير صلاح الدين من عصابات داعش الإرهابية، أسفرت اليوم، عن تحرير المنطقة تل الفضيلي المشرفة على أبو عجيل، ومنطقة الجص شرقي ناحية العلم،(15 كم شرقي تكريت)،والسيطرة التامة على منطقة الخريز القريبة من منطقة الدور،(25 كم شرقي تكريت)".

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "القوات المشاركة في العمليات، من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر، تمكنت من محاصرة الإرهابيين في حقل عجيل النفطي"، مستدركاً "لكن عصابات داعش قامت بحرق آباره".

القوات الامنية تسيطر على حقل عجيل النفطي وتنجح باقتحام الحي العسكري بالدور

وکذلک افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن القوات الامنية تمكنت من السيطرة على حقل عجيل النفطي في المحافظة، فيما اشار الى ان تلك القوات نجحت باقتحام الحي العسكري في قضاء الدور.

وقال المصدر ان "القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على حقل عجيل النفطي، بعد طرد عناصر داعش منه".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "تلك القوات نجحت باقتحام الحي العسكري لقضاء الدور".

الفتلاوي تدعو أهالي صلاح الدين لعدم الالتفات لمن يحاولون إثارتهم لأنهم "نشاز"

ومن جهتها حذرت رئيس حركة إرادة حنان الفتلاوي، الیوم، من محاولة بعض الأصوات التي وصفتها بأنها "نشاز" إثارة أهالي المناطق المحررة في صلاح الدين بإيهامهم أن هذه القوات الأمنية جاءت للقتل أو حرق الممتلكات، فيما دعت أهالي المحافظة وأبناء العشائر الى عدم الالتفات لهذه الأصوات التي لا تريد الخير للعراق.

وقالت الفتلاوي إن "بعض الأصوات النشاز من الذين باعوا ضمائرهم وتحالفوا مع داعش يحاولون إيقاف زخم الانتصارات التي تحققها قواتنا البطلة من الجيش والشرطة وأبناء الحشد الشعبي الأبطال وأبناء العشائر الغيارى في عمليات تحرير صلاح الدين من دنس الإرهاب".

وأوضحت أن "تلك الأصوات تبث البلبلة والتشويش على الانجازات المتحققة من خلال تشويه الصورة ومحاولة إثارة أهالي المناطق المحررة بإيهامهم أن هذه القوات جاءت للقتل أو حرق الممتلكات أو الاستيلاء على الأراضي المحررة".

وأضافت الفتلاوي أن "الأبطال يقاتلون معكم لأجل العراق وحفاظاً على أرضكم وعرضكم وعليكم الوقوف معهم ومساندتهم بما تستطيعون للوصول الى النصر الكامل وتحرير كل شبر من أراضي العراق الطاهر، لتعود لأهلها ويستقر بها أبناؤها"، داعية أهالي صلاح الدين وأبناء العشائر الى "عدم الالتفات لهذه الأصوات النشاز التي لا تريد الخير للعراق".

مقتل 200 داعشي وتحرير87 قرية شرق تكريت

وایضا أعلنت شرطة صلاح الدين مقتل 200 داعشي شرق تكريت خلال عمليات لبيك يارسول الله.

وقال قائد الشرطة اللواء الركن حمد النامس)، إن" القوات الأمنية والحشد الشعبي وضمن عملية لبيك يارسول الله تمكنوا أيضا من تحرير 97 قرية شرق تكريت خلال عمليات لبيك يارسول الله".

وأضاف أن" القوات الأمنية تستعد لاقتحام تكريت لتحريرها من الارهابيين, مؤكدا هروب قيادات عصابات داعش إلى الموصل والحويجة".

القوة الجوية تلقي منشورات تدعو أهالي صلاح الدين للاستعداد لاستقبال قوات التحرير

و ألقت طائرات القوة الجوية العراقية منشورات، في الساعات الماضية، على بعض المناطق في أقضية تكريت والدور وبيجي والصينية لاسيما نواحي العلم وتلول الباج والشرقاط.

وبين مصدر أمني  إن "المنشورات التي ألقيت على المناطق المذكورة من محافظة صلاح الدين، دعت المواطنين للاستعداد لاستقبال قوات تحرير المحافظة والتعاون معها".

وحررت القوات الأمنية المشتركة، اليوم الأربعاء، منطقة أم حريز قرب قضاء الدور في محافظة صلاح الدين.

مقتل تسعة دواعش وحرق سبع عجلات لهم في صلاح الدين

کما أفاد القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران بمقتل تسعة من عصابات داعش الارهابية، بينهم قناصان، وحرق سبع عجلات لهم ضمن عمليات (لبيك يا رسول الله) الجارية حالياً في محافظة صلاح الدين.

وقال الخدران، إن "القوات الأمنية المشتركة نفذت عملية تعرضية على منطقة البو عيسى, مما أسفر عن مقتل قناصين، فضلاً عن سبعة آخرين من عصابات داعش الارهابية، وحرق سبع عجلات خلال عملية تطهير قرى البو رياش ومبارك الفرحان وتل كصيبة والسيحة والبو عكلة باتجاه البو عجيل في المحافظة".

وأعلن المتحدث باسم مجلس عشائر صلاح الدين مروان ناجي الجبارة في وقت سابق، أن أكثر من 65 عشيرة تابعة لمجلسه تقاتل ضد عصابات داعش الارهابية بجانب القوات الأمنية التي تقدمت لتحرير المحافظة.

وأضاف الخدران أن "العمليات  العسكرية مستمرة لحين تطهير مناطق محافظة صلاح الدين بالكامل، من عصابات داعش الارهابية".

استمرار عمليات "لبيك يا رسول الله" ونفی اعتقال عددا من الحشد الشعبی

وتستمر القوات الأمنية العراقية المشاركة في عمليات "لبيك يا رسول الله" لتحرير مدينة تكريت من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المراسل المتواجد في أرض المعركة أن عدد المشاركين في عملية (لبيك يا رسول الله) يبلغ 20 ألفا من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وابناء العشائر بمحافظة صلاح الدين.

وأضاف أن الدواعش باتوا في حيرة من أمرهم مع محاصرتهم من قبل القوات الامنية، نافيا ما أشيع عن أسر الدواعش عددا من مقاتلي الحشد الشعبي.

مقتل 10 عناصر من "داعش" بينهم سعودي الجنسية بمناطق متفرقة في صلاح الدين

ومن ناحیتها اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس، عن مقتل 10 من عناصر تنظيم "داعش" بينهم سعودي الجنسية وتدمير سبع مركبات تابعة للتنظيم بمناطق متفرقة في محافظة صلاح الدين.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن "قوات مشتركة من شرطة ديالى والفرقة الخامسة مدعومة بالحشد الشعبي نفذت ثلاثة عمليات نوعية في مناطق طعيس والبو طلحة والشيخ محمد داخل حدود صلاح الدين وتمكنت من قتل 10 من مسلحي تنظيم داعش بينهم سعودي الجنسية جرى التعرف عليه من قبل المفارز الاستخبارية".

وأضاف الحسيني أن "القوات نجحت خلال العملية من تدمير سبع مركبات لداعش بينها صهريج مفخخ"، لافتاً الى أن "أغلب المحاور التي رسمتها القيادات الامنية باتت في قبضة اليد بعد تحريرها من سيطرة التنظيم".

القوات الامنية تقتل ستة ارهابيين وتحبط عمليات انتحارية شرق تكريت

کما أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين اليوم الخميس ان القوات الامنية وبمساندة ابناء الحشد الشعبي قتلت ستة من ارهابي داعش واحبطت عمليات انتحارية شرق تكريت .

وقال المصدر ان "طيران الجو قصف ثلاث عجلات مدرعة وصهريجين ملغومين لعصابات داعش الارهابية قرب ناحية العلم شرق تكريت ما اسفر عن مقتل ستة ارهابيين".

یتبع...




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=58688
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28