• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : القنادر البشرية .
                          • الكاتب : حاتم عباس بصيلة .

القنادر البشرية

ملاحظة: نحن لا نعني الشرفاء قطعا في هذا المقال !!.

القندرة البشرية مصطلح جديد في الفلسفة الجديدة 

اما لماذا القنادر؟ فلأن بعض الرؤوس البشرية بلغت من التخلف والشيطنة في استغلال الشعب بلبس الأقنعة المتعددة حتى أصبحت في مخيلتنا التي تورطنا دائما(قنادر بشرية ) تتمشى في الأسواق وتتباهى بسرقات الدنيا والآخرة –حتى الآخرة – سرقت منا !, ولعل أعظم ما في تلك القنادر انها بلا قيطان !وهي ليست لمّاعة كما هي قنادر المترفين , ولقد آلمني أن تكون القنادر البشرية سيدة في ادارة الأشياءات التي لا يمكن البوح بها في هذا الزمان الديمقراطي الذي لا يفنى ولا يستحدث وليس له في كل لغات البشر وفلسفاتها ما يعرفه أو يتقرب منه في المعنى .

القنادر البشرية صارت تتحكم بالعباقرة من الأدباء والفنانين والعلماء الحقيقيين الذين لا يرضون سوى كرامة العراق !! وأي شيء أعظم من كرامة العراق؟ وأسوأ ما فيها انك حتى حين تريد أن تقبل الرؤوس على مضض فانك تصطدم بالصور القندرية التي فاقت عقول البشرية قاطبة في العراق انها سيدة الموقف وهي دليل على ان فلتة تاريخية في مسيرة البشر الجينية تحدث في أرض الرافدين العجيبة فصورة الرؤوس تغيرت في العراق الى قنادر تسير في الطرقات والشوارع والمحلات وتسوق السيارات الفارهة وأحيانا تطير بالطيارات التي لا تعرف مصادر تمويلها (نؤكد لا نعني الشرفاء من الناس ) ولا ندري من أين جاءت والى أين تطير ؟في الزمن القندري هذا!؟

لقد استولت تلك القنادر على اروع و أعظم ما في الوجدان العراقي الذي ظل مذبوحا بصورة مستمرة فتجد على سبيل المثال (قندرة )تتحكم برأيك وتريد منك أن تقدم الولاءات وتنحني أمام جبروتها كما ينحني المتخلفون والمتملقون في العصور الوسطى الى أسوأ ما أنتجته البشرية وقندرة أخرى تلبس قناعا روحيا لتمارس أسوأ صور الفساد الخلقي تحت غطاء الشرعية المصرية التي كررها الحاكم المصري (الشرعي ) عشرات المرات من أجل البقاء في السلطة في خطاباته القندرية !!

القنادر البشرية تريد أن تمحو تاريخك وروحك الوطنية بغض النظر عما لحق بالعراق من دمار وآلام !!.

القنادر البشرية لا تفكر بعشرات الألوف من العقول التي تخرجت في كلياتها حائرة الى أين تذهب ؟ وكيف ترد الجميل لشعبها بالعلم والعمل .

القنادر البشرية تحاول اسقاط الشرفاء والتشهير بهم وتهميش المتمردين في الفكر والصاق التهم الجاهزة لأنها خالفت قندرة من القنادر!!




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=58312
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29