• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الحلي : جرائم داعش هي جرائم ضد الانسانية حسب القانون الدولي .
                          • الكاتب : اعلام د . وليد الحلي .

الحلي : جرائم داعش هي جرائم ضد الانسانية حسب القانون الدولي

 اكد الدكتور وليد الحلي على ان الجرائم التي ترتكبها عصابات داعش في العراق والشام هي جرائم ضد الانسانية حسب القانون الدولي .

 
 ودعا الحلي خلال لقائه مجموعة من الطلبة بمكتبه في بغداد الى ضرورة الاهتمام بفضح الجرائم التي ترتكبها عصابات داعش الاانسانية ،
 
 مؤكدا ان ادعاءاتها بالدفاع عن السنة قد اتضح زيفه وضلاله بعد سلسلة الاعمال والجرائم التي قامت بها والمتمثلة بالقتل والحرق ودفن الاحياء والاعتداء على الحرمات والأعراض والقيم للسنة والشيعة والمسيحيين والايزيدين وكافة الطوائف والقوميات .
 
وفي جانب اخر وبمعرض حديثه عن الضائقة المالية التي يمر بها العراق طالب الحلي المواطنين بضرورة المشاركة في عملية النهوض بالواقع الاقتصادي والاستثماري والزراعي والصناعي وكل ما يؤدي الى رفع المستوى المعاشي للفرد بالإضافة الى دعم النزاهة وكشف المفسدين عند مراحل التحول  من الاقتصادي الشمولي الى اقتصاد السوق . 
 
وبخصوص ما يشاع عن دفع الرواتب كل 40 يوما اوضح القيادي في الدعوة بان هذا الامر ليس صحيحا في الوقت الحاضر وإنما جاء كاقتراح لأحدى الخيارات الاحترازية للمستقبل ولكن مع بداية التحسن الاقتصادي فان هذا الخيار اصبح غير مطروح حاليا .
 
وفيما يتعلق بتشريع قانون الحرس الوطني قال إننا ندعم هذا القانون على ان يكون تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة لأنها القيادة التي توحد البلاد وتحفظ سيادته وأمنه .
 
معرجا الى الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي في جبهات الصراع مع داعش الذي ينتهج نفس المنهج الاجرامي لحزب البعث في القتل والحرق والإبادة الإنسانية التي  تستهدف جميع مكونات الشعب العراقي .
 
وناشد الحلي المجتمع الدولي بتقديم الدعم المناسب للعراق في حربه للقضاء على الاجرام الداعشي، محّذراً من التباطؤ في انهاء هذا السرطان الخطير على الانسانية ودول العالم منوها الى اهمية ان لا يقتصر الدعم على الجانب الاعلامي فحسب وإنما يجب ان يشمل جميع انواع الدعم المطلوب لإيقاف زحف العصابات الاجرامية الى دول العالم .
 
 
المكتب الاعلامي للدكتور وليد الحلي
بغداد في 24 / 2 / 2015 م



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=58272
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29