• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نائب الرئيس الإيراني يلتقى السيد السيستاني ويؤكد: فتوى المرجعية أبعدت خطر الإرهاب عن العراق .

نائب الرئيس الإيراني يلتقى السيد السيستاني ويؤكد: فتوى المرجعية أبعدت خطر الإرهاب عن العراق

أعرب نائب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية عن تقديره العالي لفتوى الجهاد الكفائي الذي اصدرها المرجع السيستاني في حزيران الماضي مبينا ان هذه الفتوى التي وصفها بالوثيقة التاريخية بانها ابعدت خطر الارهاب عن المنطقة والعراق بوجه الخصوص.

وقال اسحاق جهانغيري خلال مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه بالمرجع السيستاني وحضور وسائل الاعلام بينها "عرضنا خلال اللقاء على سماحة المرجع عن اهم اللقاءات بين البلدين كاشفا عن توصل الى اتفاقات هامة بين العراق وإيران مشيرا الى ان هذه الاتفاقات لو انها طبقت ونفذت على ارض الواقع فستكون هناك نقلة نوعية بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الجارين".

واوضح جهانغيري اننا استمعنا الى ارشادات المرجع السيستاني خلال لقائنا معه لمدة ساعة كاملة وقد كان بصحبتي وزيري الزراعة والصناعة الايرانيين حيث أكد المرجع على وحدة المسلمين وخاصة بين الشيعة والسنة كما واكد سماحته على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين وخاصة في القطاعات الاقتصادية والنفطية لان ميزانية العراق تعتمد اساسا على النفط ".

"كما نقلنا سلام وتحيات المرشد السيد علي الخامنئي ورئيس الجمهورية روحاني الى سماحة المرجع السيستاني الذي طالبنا بإيصال نفس السلام والتحيات إليهما".

ووصل نائب الرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري الى العراق يوم الاثنين الماضي حيث وقع عددا من الاتفاقات والتقي برجال أعمال إيرانيين وعراقيين.

وتأتي الزيارة بعد حوالي أربعة أشهر من زيارة رئيس الوزراء العراقي لطهران.

وفي مجال التعاون التجاري بلغ حجم التجارة بين إيران والعراق 12 مليار دولار في 2013. وتشمل مجالات التجارة بين البلدين البناء والغذاء والقطاعات الصناعية.

النهاية

المصدر: وكالة نون




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57963
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16