• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مفوضية الانتخابات تعقد مؤتمرها الاعلامي الوطني .
                          • الكاتب : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .

مفوضية الانتخابات تعقد مؤتمرها الاعلامي الوطني

عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وبالتعاون مع المنظمة الدولية للانظمة الانتخابية(IFES)، مؤتمر الاعلام الوطني، تحت شعار ( المؤسسات الاعلامية ودورها الوطني في دعم العملية الانتخابية ) وبحضور عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية السيد مقداد الشريفي ورئيس الادارة الانتخابية السيد صفاء الموسوي ونقيب الصحفين العراقيين السيد مؤيد اللامي ومجموعة من مدراء القنوات الفضائية والشخصيات الاعلامية ، يوم السبت، 14/2/2015، على قاعة كلكامش في فندق بابل في بغداد .
وافتتح المؤتمر بكلمة السيد مقداد الشريفي التي رحب فيها بالحضور، مشيرا الى ان الهدف من المؤتمر هو من اجل التواصل وتعزيز مفهوم الشراكة والتعاون بين المفوضية والمؤسسات الاعلامية،  وتطرق الى تنفيذ المفوضية لمشروعها الحيوي وهو مشروع التسجيل البايومتري الذي سيكون الهدف الستراتيجي للمفوضية في التعامل مع الناخبين وفق تقنيات علمية حديثة .
وبعدها تحدث نقيب الصحفيين مشيداً بالعمليات الانتخابية السابقة، معرباً عن استعداد النقابة للتعاون الكامل مع المفوضية من خلال الشراكة الرسمية معها وتفعيلها من خلال الورش ومذكرة التفاهم المبرمة بين النقابة والمفوضية ، بعدها القى  عضو مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات السيد اكرم جلال كلمة اشارفيها الى دور هيئة الاعلام والاتصالات في عمل المفوضية وشراكتهما في تعزيز عملها والعمل المستقبلي للتواصل مع المؤسسات الاعلامية .
وتضمن المؤتمر تقديم ثلات اوراق عمل لاساتذة واكادميين حول علاقة المفوضية بوسائل الاعلام ودور وسائل الاعلام في دعم عمل المفوضية .
وخلال النقاش حول اوراق العمل تحدث السيد صفاء الموسوي عن افتتاح المفوضية لمعهد التثقيف الانتخابي ودوره في عقد الورش والندوات واللقاءات مع شركاء العملية الانتخابية موكدا على وضع خطة مستقبلية لهذا الغرض.
وابدى الحاضرون ارتياحهم الكامل للتنظيم والاراء التي طرحت في المؤتمر من اجل الخروج بتوصيات تخدم التعاون المستقبلي بين المفوضية والموسسات الاعلامية .
يذكر ان المفوضية مستمرة بالتواصل مع شركائها من خلال عقد المؤتمرات وورش العمل التي تسهم في تعزيز هذا التعاون .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57826
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 07 / 7