• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تقيم حفلاً لتخرّج 150 طالباً من طلبتها الموهوبين .

دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تقيم حفلاً لتخرّج 150 طالباً من طلبتها الموهوبين

حسين اللامي - كربلاء
احتفت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، أمس السبت، بتخرّج 150 طالباً من دورتها القرآنية لتطوير مواهب طلبة المدارس المتوسطة التي أقامتها مؤخراً بالتعاون مع مديرية تربية محافظة كربلاء المقدسة.
واستهل الحفل الذي أقيم في مبنى دار القرآن الكريم بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم بصوت أحد الطلبة الموهوبين, تلتها مشاركات متنوعة للطلبة في إلقاء القصائد الولائية.
وخلال كلمته التي ألقاها في الحفل؛ أكد أستاذ مادتي التفسير والوقف والابتداء في دار القرآن الكريم السيد بدري الأعرجي إن الاهتمام بالطلبة الموهوبين من النشاطات التي يقوم بها قسم دار القرآن الكريم  والتي نعتبرها خطوةً متقدمةً وفريدةً من نوعها تسهم في إيجاد آلية للتعاون بين المدارس الأكاديمية والعتبة الحسينية المقدسة.
وشدد السيد الأعرجي في جانب من حديثه على  حاجة المجتمعات لطلبة أكاديميين يستشعرون أهمية القران الكريم في حياتهم ليضمن لهم السعادة والكمال في الحياة الدنيا والآخرة، فيما تقدم بالشكر والامتنان لكل من ساهم بتخرّج الطلبة الموهوبين.
من جهته قال مسؤول وحدة رعاية الموهوبين في دار القرآن الكريم الأستاذ احمد عباس: "نتقدم بالشكر الجزيل إلى الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على رعايتها لهذه الشريحة المهمة من الطلبة ونشكر دعمها اللا متناهي لإقامة المزيد من الدورات التطويرية للطلبة".
هذا واختتم الحفل بتكريم الطلبة الموهوبين المشاركين في الدورة من قبل إدارة دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية.
واختتمت الدار الأسبوع الماضي دورتها لإعداد المبلغين القرآنيين بمشاركة 30 طالباً من 7 دولٍ أفريقيةٍ، والتي أقيمت في المجمع القرآني في محافظة النجف الاشرف واستمرت لمدة 3 أسابيع.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57824
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29