• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الاحداث الامنیة فی العراق لهذا الیوم .

الاحداث الامنیة فی العراق لهذا الیوم

الجیش والقوات الامنیة تتقدم بحی التامیم غرب الرمادی

أفاد مصدر امني في عمليات الانبار اليوم السبت ان القوات الامنية بدأت تتوغل في حي التأميم غرب الرمادي.

وقال المصدر، ان"قوات الجيش بمساندة ابناء الحشد الشعبي والعشائر بدأت تتقدم لتطهير أحياء 8 شباط والدواجن والقادسية التي يسيطر عليها داعش منذ عام،  مشيرا الى ان"هذه المناطق تقع بالقرب من اللواء الثامن ومعسكر الامام علي عليه السلام ومعمل الزجاج والسيراميك التي تتواجد فيه القوات الامنيه".

يشار الى ان قوات الجيش وبمساندة ابناء الحشد الشعبي والعشائر تخوص معارك ضد عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار وتمكنت خلال عملياتها من قتل العديد من الارهابيين .

اصابة العشرات من الدواعش بقصف جوي على اوكارهم شمال هيت

اصيب العشرات من ارهابيي عصابات داعش اليوم السبت، اثر تعرض اوكارهم الى قصف جوي في قضاء هيت بمحافظة الانبار.

وذكر مصدر امني ، ان "طائرات التحالف الدولي قصفت ثمان اوكار لعصابات داعش الارهابية في منطقة حي البكر شمال قضاء هيت، واصابت العشرات من الارهابيين".

عمليات بغداد تعلن مقتل 40 "إرهابياً" وتحرير مختطفة في العاصمة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن مقتل 40 "إرهابياً" وتفكيك 36 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة، فيما أشارت إلى تحرير مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد.

وقالت عمليات بغداد في بيان ، إن "القوات الأمنية وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد نفذت عملية تطهير واسعة في مناطق (الهورة، والبحيرات، وتل طاسة) شمالي التاجي، وحتى الحدود الفاصلة مع عمليات سامراء شمالاً لتطهير المناطق من دنس الإرهاب والتكفير".

الدفاع تعلن مقتل 53 "إرهابياً" بينهم خمسة قياديين شرقي الفلوجة

أعلنت وزارة الدفاع، السبت، عن مقتل 53 "إرهابياً" بينهم خمسة قياديين، فضلاً عن تدمير خمس عجلات تحمل رشاشات أحادية شرقي الفلوجة.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "بناءً على ورود معلومات استخباراتية دقيقة تضمنت وجود معمل تفخيخ ومستودعات وقود وذخيرة وقواعد إطلاق صواريخ تستهدف العاصمة بغداد وجهت قواتنا البطلة ضربة صاروخية لتلك الأهداف في قاطع الكرمة".

تحرير 150 قرية  فی كوباني من ارهابيي داعش

تمكنت وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وبدعم واسناد من قوات البيشمركة، من تحرير نحو 150 قرية بشكل كامل من المجاميع الارهابية.

القوات الأمنية تصادر المئات من قطع الأسلحة غير المرخصة في البصرة

أفاد مصدر أمني في البصرة، السبت، بأن قوة مشتركة من الجيش ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب صادرت المئات من قطع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة غير المرخصة.

وقال المصدر، إن "قوة مشتركة من الجيش العراقي ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية نفذت بإشراف قيادة العمليات عملية تفتيش واسعة في منطقة نهر العز الواقعة شمال المحافظة من أجل نزع الأسلحة غير المرخصة"، مبيناً أن "العملية أسفرت عن مصادرة المئات من قطع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة غير المرخصة وكمية كبيرة من الذخائر".

إصابة ثلاثة أشخاص بتفجير جنوبي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بتفجير في ناحية اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، انفجرت، اليوم، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة".

مقتل عامل وإصابة أربعة آخرين بسقوط قذائف هاون جنوب شرقي بغداد

افاد مصدر أمني في الشرطة العراقية، السبت، بأن عاملا قتل وأصيب أربعة آخرون بسقوط ثلاث قذائف هاون قرب معمل طابوق جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر، إن "ثلاثة قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت، ظهر اليوم، قرب معمل طابوق في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل عامل وإصابة أربعة آخرين بجروح".

مسلحون يسرقون أكثر من 13 مليون دولار من شركة صيرفة وسط بغداد

افاد مصدر أمني في الشرطة العراقية، السبت، بأن مسلحين مجهولين سرقوا أكثر من 13 مليون دولار و مائة مليون دينار عراقي من إحدى شركات الصيرفة وسط بغداد.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، مقر شركة الحور للصيرفة في شارع الرشيد وسط بغداد، وسرقوا مبلغ 13 مليون و500 ألف دولار".

عمليات بغداد تشكل لجنة للتحقيق في حادثة مقتل الشيخ سويدان ونجله

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن تشكيل لجنة أمنية للتحقيق في حادثة مقتل الشيخ قاسم سويدان أحد وجهاء عشيرة الجنابات ونجله في بغداد، فيما أوضحت أن النائب زيد الجنابي الذي كان بصحبتهما أفرج عنه بعد الاعتداء عليه بالضرب وإصابته بكدمات عديدة.

استشهاد 5 واصابة 7 من المدنيين بهجوم صاروخي غربي الانبار

استشهد واصيب 12 من المدنيين بهجوم صاروخي غربي الانبار .

وافاد مصدر أمني، ان " 5 مدنيين استشهدوا واصيب  7 اخرون اثر استهداف مجمع سكني في ناحية البغدادي بعدد من قنابر الهاون من قبل مسلحي تنظيم داعش الارهابي".

مصرع خمسة اشخاص اثر حادث سير على طريق بغداد-كوت

لقى خمسة اشخاص مصرعهم اثر حادث سير وقع على الطريق العام الذي يربط الكوت بالعاصمة بغداد بالقرب من قضاء العزيزية.

القوات الأمنية تسيطر على البغدادي بالكامل وداعش يحشد لشن هجمات

أعلن مجلس محافظة الأنبار، السبت، عن سيطرة القوات الأمنية وأبناء العشائر والحشد الشعبي على ناحية البغدادي غرب الرمادي بالكامل باستثناء بعض الجيوب، فيما حذر من أن التنظيم يحشد عناصره لشن هجمات جديدة.

عصابات داعش تختطف 30 شخصا شمال تكريت

اختطفت عصابات داعش الارهابية 30 شخصا شمال تكريت .

وذكر مصدر أمني، ان " عصابات داعش اختطفت 30 شخصا معظمهم من افراد الصحوة في قضاء الشرقاط شمال تكريت " .

وأضاف ان " العصابات التكفيرية اقتادتهم الى جهة مجهولة " .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57818
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20