• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الشيخ الصغير يدعو إلى تدويل بيان السيد السيستاني الموجه إلى قوات الحشد الشعبي .

الشيخ الصغير يدعو إلى تدويل بيان السيد السيستاني الموجه إلى قوات الحشد الشعبي

تناول إمام جامع براثا سماحة الشيخ جلال الدين الصغير خلال خطبة صلاة الجمعة عن البيان الصادر عن مكتب السيد علي السيستاني والموجه إلى أبطال الجهاد الكفائي في وقت اتسعت فيه الهجمة الشرسة على الحشد الشعبي للتقليل من شانه ولعرقلة جهاده ولتشويه صورته أمام العالم.

مشيرا الى أن هناك عدة اتجاهات يمكن يقرا هذا البيان احداهما ان هذا البيان يبين الفرق الكبير بين بيانات الارهابيين والتكفيريين والتي تدعو الى الحقد والكراهية والقتل والتهجير والسبي وبيان السيد السيستاني الذي يحمل السلام والمحبة والاخلاص والتعاون لم يفرق بين أحد من الناس ابدا بل ساوى بين الجميع بعيدا عن العقيدة والدين والمذهب.

ودعا الشيخ الصغير الخارجية العراقية إلى ارسال هذا البيان الى كل المحافل الدولية لكي يرى وجه العراق الحقيقي أمام ثقافة الارهاب وأمام ثقافة التحريض وأمام ثقافة الاعتداء، فيجب ان يجد العالم ان ثمة ثقافة اخرى تنساب على لسان أكبر شخصية معنوية ووجدانية لدى طائفة من المسلمين ابتليت بكل الجرائم لكن خطابها لا زال خطاب الرحمة والعطف والحنان رغم اننا نحن من نذبح رغم من اننا نفجر، رغم اننا نحن من يبتدأ بالعدوان علينا مع ذلك لازال خطابنا هو خطاب الرحمة.

وانتقل سماحته الى موضوع الموازنة وكيف ان بعض المحافظات قد ظلمت ولم يعطى حقها بصورة صحيحة كالنجف وكربلاء والكاظمية التي عليهم الضغط الكبير في كل اسبوع من زوار المراقد المقدسة داعيا الى ايلاء هذه المحافظات اهتماما أكبر.

كما تطرق إلى المقاومة الإسلامية في لبنان مؤكدا ان اخواننا في حزب الله حولوا إطار المعركة في سوريا بشكل مرعب جدا لإسرائيل، فإسرائيل خلال هذه الفترة حاولت ان تصنع لها حدودا آمنة فقد وضعت التكفيريين في سوريا على الجولان فأمنت لحدودها الشمالية جيش عميل يساعدها وتساعده.

"كما أمنت في رفح اي الحدود الجنوبية في قبال مصر العصابات التكفيرية وامثالها بالشكل الذي اصبحت هذه المنطقة مسيطرا عليها من قبل هذه العصابات".

النهاية

المصدر: وكالة أنباء براثا




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57775
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16