• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحریر الفتحة وصد هجومین بمخمور والكسرة، ومقتل 122 داعشیا .

تحریر الفتحة وصد هجومین بمخمور والكسرة، ومقتل 122 داعشیا

كشف مصدر امني من محافظة كركوك، عن مقتل واصابة العديد من ارهابيي داعش"، اثر غارات جوية على اوكارهم جنوب غربي كركوك.

وقال المصدر ان طيران التحالف الدولي قصف اوكار تنظيم "داعش" في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك اليوم الاثنين، ما اسفر عن مقتل واصابة العديد من عناصره.

واشار المصدر الى ان الغارات استهدفت اوكار "داعش" في دوائر البلدية، العقاري، الموارد المائية والتي يتخذها ارهابيو "داعش" مقارا لهم عقب سيطرتهم على الحويجة.

الانبار: مقتل داعشيين اثنين أحدهما صيني الجنسية والآخر بنغالي

وفی سیاق متصل قتلت القوات الأمنية اثنين من القيادات الداعشية ينتمون  لجنسيات أجنبية شرقي الرمادي .

وقال ضباط ميدانيون " قوة أمنية من لواء 40 الفرقة العاشرة المسنودة بأبناء العشائر تمكنوا في عملية أمنية تعرضية في منطقة السجارية شرقي الرمادي من قتل اثنين من الدواعش، أحدهما صيني الجنسية والآخر بنغالي."

وأكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي، اليوم الاثنين، أن القوات الأمنية المسنودة بأبناء العشائر المنتفضة شنت عملية أمنية نوعية في منطقة البو دعيج شرقي الرمادي، أسفرت عن مقتل 3  دواعش وحرق عجلة تحمل أحادية ".

القوات الامنية تسيطر بالكامل على جسر الفتحة

واعلن مصدر امني، ان القوات الامنية تمكنت من استعادة السيطرة على جسر الفتحة شمال قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين اليوم الاثنين.

وقال المصدر ان القوات الامنية استعادت السيطرة بالكامل على جسر الفتحة الذي يعد احد المواقع الستراتيجية، بعد تحريره من سيطرة عناصر "داعش".

واشار المصدر الى ان القوات الامنية تمكنت من تأمين محيط مصفى بيجي، لافتا الى ان القوات الامنية فرضت طوقا على معمل الاسمدة الكيماوية شمال بيجي.

طيران التحالف ينفذ 9 غارات ضد "داعش"

کما اعلن الجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها شنت ثلاث غارات في سوريا وست غارات في العراق منذ امس الاحد في اطار حربها ضد تنظيم "داعش".

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان اليوم الاثنين، ان الغارات في العراق استهدفت وحدة تكتيكية ودمرت مبنى تابعا لـ"داعش" ومدفعا آليا ثقيلا قرب الموصل والفلوجة وبيجي وكركوك.

كما استهدفت الغارات في سوريا مناطق قرب كوباني ودير الزور والرقة ودمرت خمس عربات وقصفت وحدة تكتيكية.

وجاءت الغارات بعد غارات اردنية استمرت ثلاثة ايام. وكان الاردن قد اعلن امس الاحد انه نفذ 56 غارة جوية خلال هذه الفترة ضد "داعش" في شمال شرق سوريا مستهدفا قواعد مهمة ومستودعات للاسلحة.

قائد شرطة الانبار: مقتل 21 داعشيا في بروانة

وکذلک قتلت القوات الأمنية ، اليوم الاثنين، 21 ارهابيا داعشيا في ناحية بروانة جنوبي قضاء الفلوجة.

وقال قائد شرطة الأنبار اللواء كاظم الفهداوي أن "الدواعش قتلوا في بروانة أثناء نصبهم لسيطرات وهمية قرب مدينة حديثة ، إلا أن القوات الأمنية رصدتهم وقامت بقتل جميع أفراد هذه السيطرات الداعشية الوهمية "

وأكد الفهداوي أن "قواطع محافظة الأنبار مستقرة ، ولاسيما مركز المحافظة "، مبينا أن "القوات الأمنية وأبناء العشائر يحشدون استعدادا لتحرير باقي أجزاء المحافظة المغتصبة من الدواعش ".

البيشمركة تحبط مخططا لداعش في مخمور بنينوى

وکذلک  احبطت قوات البيشمركة مخططا لعصابات داعش الارهابية في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.

واكد مسؤول مكتب تنظيمات قضاء مخمور رشاد كلالي في تصريح صحفي ان "قوات البيشمركة المرابطة في قضاء مخمور قد احبطت مخططا ارهابيا يهدف الى شن هجمات على عدد من القرى في القضاء".

وافاد كلالي ان "احباط المخطط الارهابي كان بعد ورود معلومات دقيقة عن عقد ثمانية من مرتزقة عصابات داعش الارهابية اجتماعا في قرية دوسر اخر قرى قراتة التابعة لقضاء مخمور".

واوضح ان "المخطط كان يهدف الى شن هجوما على نقاط عسكرية تابعة لقوات البيشمركة في القرى المحيطة بناحية كوير".

مقتل 20 داعشيا بقصف جوي جنوب الموصل

وقتل 20 داعشيا بقصف جوي للتحالف  الدولی جنوب الموصل.

وذكر مصدر امني ان" طيران التحالف قصف اوكار عصابات داعش في ناحيتي حمام العليل والشورة جنوب الموصل اسفر عن مقتل 20 داعشيا".

واضاف ان القصف دمر ايضا ما تسمى بالمحكمة الشرعية في ناحية الشورة".

إحباط هجوم لداعش على منطقة الكسرة شمالي الأنبار

وایضا أحبطت القوات الأمنية، هجوما لعصابات داعش الارهابية على منطقة الكسرة شمال محافظة الأنبار.

وقال أمر اللواء الرابع في منفذ الوليد الحدودي العميد عبد المهدي التميمي إن "القوات الأمنية تمكنت من إحباط هجوم شنته عصابات داعش الارهابية على منطقة الكسرة شمالي الأنبار".

وأضاف أن "القوات الأمنية تمكنت من صد الهجوم ، فيما لاذ الدواعش بالفرار".

مقتل 16 داعشيا بينهم الارهابي "خلف العبيدي" قرب حديثة

ومن جهته أعلن مسؤول مقاتلي عشيرة الجغايفة في قاطع غربي الرمادي الشيخ خضر الجغيفي،اليوم الاثنين، مقتل القيادي الداعشي "خلف العبيدي" و15 ارهابيا بهجوم لمقاتلي عشيرة الجغايفة في قضاء حديثة (60 كم غربي الرمادي ).

وقال الجغيفي إن "مقاتلين من عشيرة الجغايفة شنوا هجوما على تجمع للعصابات الداعشية بالقرب من قضاء حديثة وتمكنوا من قتل 16 ارهابيا بينهم مسؤول العصابات الارهابية لمحيط قضاء حديثة الارهابي خلف العبيدي وهو من سكنة ناحية بروانة".

وأضاف الجغيفي أن "الارهابي العبيدي متورط بالقيام بالعديد من الهجمات ضد المدنيين وتفجير المنازل ومصادرة عشرات العجلات التي كانت تنقل المواد الغذائية  على الطريق الرابط بين قضاء بيجي وقضاء حديثة في  الأشهر الماضية".

مقتل وإصابة 34 من عناصر "داعش" على الأقل بغارات للتحالف الدولي في كركوك

فیما أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين، بأن 12 من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا وأصيب 22 آخرون على الأقل بقصف نفذته طائرات تابعة للتحالف الدولي على عدة مواقع تابعة للتنظيم جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن "طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت، ظهر اليوم، مواقع تابعة لمسلحي داعش وسط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 12 وإصابة 22 من المسلحين على الأقل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف جاء بعد معلومات دقيقة عن تحشد المسلحين في تلك المواقع".

دفن 98 جثة لمسلحين بـ"داعش" جنوب شرقي كركوك

وکما أفاد مصدر في دائرة الطب العدلي بكركوك، الاثنين، بأن 98 جثة تعود لمسلحي بتنظيم "داعش" دفنت في مقبرة مخصصة للجثث مجهولة الهوية جنوب شرقي المحافظة.

وقال المصدر إن "دائرة الطب العدلي تسلمت 98 جثة في (30 كانون الثاني 2015)، تعود لمسلحي بداعش قتلوا في معارك مع قوات البيشمركة جنوب غربي كركوك"، موضحا أن "تلك الجثث دفنت في مقبرة بنجة علي بناحية ليلان، (20 كم جنوب شرقي كركوك)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "تلك الجثث دفنت بعد انقضاء فترة من الوقت على وجودها بدائرة الطب العدلي وتسجيل المعلومات المختبرية الخاصة بها".

قطع الإمدادات عن العصابات الداعشية بين محافظة صلاح الدين ومحافظة نينوى

وایضا أفاد مصدر استخباري مخول في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ،بأن " قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على جسر الفتحة الواقع شمالي مصفى بيجي (40 كم شمال تكريت) الرابط بين قضاء بيجي ومناطق شرق تكريت وقضاء الحويجة".

وأضاف المصدر أنه "تم أيضا السيطرة على محور معمل الأسمدة المحاذي لجسر الفتحة"، مؤكدا أن "ذلك سيقطع إمدادات تنظيم داعش بين الموصل وصلاح الدين".

وأوضح أن "قواتنا تقوم الآن بتمشيط المنطقة بحثا عن عبوات ناسفة لتفكيكها"، لافتا الى أن "القوات الامنية ستواصل تقدمها صوب المناطق المحاذية لجسر الفتحة ومناطق شرق تكريت لتحريرها من سيطرة داعش الإرهابي ".

قوات الجيش تقتل 29 داعشيا على طريق حديثة – بيجي

وأفاد مصدر امني في عمليات الانبار بان "قوات الجيش وبمساندة ابناء الحشد الشعبي قامت بدك اوكار عصابات داعش الارهابية على طريق حديثة-بيجي ما اسفر عن مقتل اكثر من 29 ارهابيا".

وقال المصدر ان "عملية امنية قامت بها قوات الجيش، بمساندة ابناء الحشد الشعبي (صحوة عشيرة الجغايفة)، بدك معاقل ارهابيي تنظيم داعش بالقرب من منطقة الثرثار على طريق بيجي-حديثة ما اسفر عن مقتل 29 ارهابيا".

واضاف ان "قوات الجيش تستعد للقيام بعملية امنية لتحرير قضاء هيت من عصابات داعش".

النهایة

متابعات شفقنا العراق




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57644
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 13