• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ما هی تفاصيل الدرجات الوظيفية "المستحدثة" في موازنة 2015 ؟ .

ما هی تفاصيل الدرجات الوظيفية "المستحدثة" في موازنة 2015 ؟

 تنشر مواقع عراقیة تفاصيل الدرجات الوظيفية "المستحدثة" في مشروع قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، والتي تضمنت تخصيص درجات "جديدة" إلى وزارات التربية والعدل والمفوضية العليا للانتخابات ومفوضية حقوق الانسان، مع بقاء عدد من الوزارات على نفس تخصيصاتها الوظيفية السابقة.

وبحسب عضو اللجنة المالية النيابية النائب مسعود حيدر، فإن "عدد الدرجات الوظيفية في الموازنة المالية بلغت ما يقارب 35 الف درجة"، مضيفاً في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الموازنة تضمنت تثبيت عقود الموظفين في المراكز الانتخابية التابعة لمفوضية الانتخابات الذين تعاقدوا مع المفوضية لغاية 1-3-2010".

وأوضح حيدر أن "الموازنة تضمنت تخصيص أربعة الاف درجة وظيفية لوزارة التربية"، مبيناً أنها "تضمنت أيضا تخصيص الف درجة وظيفية لوزارة العدل".

وأشار عضو اللجنة المالية إلى أن "الموازنة تتضمن ايضاً استحداث 50 درجة وظيفية للمفوضية العليا لحقوق الانسان"، لافتا الى "بقاء وزارة الصحة بتخصيصها الوظيفي البالغ 13 الف درجة، بالاضافة إلى 1500 درجة وظيفية للرعاية الاجتماعية".

وتابع حيدر أن "تخصيصات وزارة التعليم العالي للجامعات المستحدثة بلغت 750 درجة وظيفية، فيما كان نصيب مجلس القضاء الاعلى 150 درجة وظيفية".

وكانت اللجنة المالية النيابية أعلنت، في (17 كانون الثاني 2014)، عن تخصيص أكثر من 55 ألف درجة وظيفية في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2015.

يشار إلى أن لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب أعلنت مؤخرا، عن انجاز 90% من مشروع قانون الموزانة العامة، فيما توقعت التصويت عليه خلال الايام القليلة المقبلة.

النهایة

المصدر: السومریة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=57017
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29