• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تقریر مطول: العالم الإسلامی ینتفض بوجه المسیئین ویحشد طاقاته لنصرة الرسول الأکرم .

تقریر مطول: العالم الإسلامی ینتفض بوجه المسیئین ویحشد طاقاته لنصرة الرسول الأکرم

شهدت عدة دول عربية واسلامية، اليوم الجمعة، خروج مظاهرات نصرة للنبي محمد، خاتم المرسلين، بعد نشر مجلة "شارل إبدو" رسومًا له، في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي. وجاء نشر الرسوم، بعد مقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وإصابة 11 آخرين، الأسبوع قبل الماضي، في هجوم استهدف مقر المجلة، أعقبته هجمات أخرى أودت بحياة 5 أشخاص خلال الأيام الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

ايران تنادی: «لبيك يا رسول الله» و«أنا عاشق رسول الله»

دوت نداءات «لبيك يا رسول الله» و «أنا عاشق رسول الله» و «كلنا أمة محمد» اليوم الجمعة في العاصمة طهران وكافة أرجاء الجمهورية الاسلامية الايرانية في المسيرات الجماهيرية التي انطلقت في اعقاب اداء مراسم صلاة الجمعة، تعبيرا عن الاحتجاج على اساءة صحيفة "شارلي ابدو" الفرنسية لرسول الانسانية النبي الاكرم محمد المصطفى (ص).

و ردد المشارکون فی تظاهرات ومسیرات الیوم شعارات "لبیک یا رسول‌ الله" و"کلنا امة محمد" و"انا عاشق رسول‌ الله (ص) "، وادانوا الاساءة الوقحة للرسول الاعظم ، واصفین ایاها بالعمل القبیح الذی یکشف الحقیقة الوحشیة للاستکبار العالمی والصهاینة الحاقدین.

انطلاق مظاهرات شعبية حاشدة في اليمن منددة بالاساءة للرسول(ص)

انطلقت في العاصمة اليمنية صنعاء مظاهرات منددة بالإساءة للنبي محمد (ص) وضد تقسيم اليمن إلى أقاليم، ويشارك في المظاهرات عشرات آلاف اليمنيين مرددين شعارات الموت لـ"إسرائيل" والموت لأمريكا.

تظاهرات جديدة في باكستان ضد ’’شارلي ايبدو’’

ردد آلاف المتظاهرين الجمعة في كبرى مدن باكستان في تظاهرات دعت اليها احزاب الاسلامية "تسقط شارلي ابدو" و"الموت لفرنسا".

وكتب على لافتات رفعها المتظاهرون في تجمع باسلام اباد دعت اليه الجماعة الاسلامية، احد اكبر الاحزاب الاسلامية في البلاد "محمد حياتي" و"نبينا شرفنا" .

وقال وزير الداخلية الباكستاني نيسار علي خان إن الحكومة نشرت قوات من الشرطة والجيش لحماية سلاسل المطاعم والمحال التجارية الغربية والمنشآت  الحكومية في جميع المدن الرئيسية.

وذكر قائد الشرطة في إسلام أباد طاهرعلام خان أن قوات من سلاح حرس الحدود شبه العسكرية تولت حراسة السفارة الفرنسية التي تقع داخل منطقة دبلوماسية تحيط بها الأسوار في إسلام أباد.

وكان المشرعون في باكستان قد صادقوا الخميس على مشروع قانون للتنديد بالرسوم الكاريكاتورية الجديدة التي نشرتها صحيفة شارلي إيبدو وقاموا بمسيرة أمام مقر البرلمان.

مسيرة منددة بالرسوم المسيئة للنبي محمد ’’ص’’ تجوب عدد من شوارع طرابلس

انطلقت المسيرة المنددة بالرسوم المسيئة للرسول "ص" من المسجد المنصوري الكبير، وهي تجول في عدد من شوارع طرابلس ووصلت الى ساحة التل متجهة الى سوق الراهبات.

مظاهرات فلسطينية منددة باستمرار نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد

خرجت في القدس المحتلة جموع المصلين من المسجد الأقصى بمظاهرة حاشدة هتفت بالنصرة للنبي محمد ونددت بالاساءات والافتراءات المستمرة عليه والتحريض على الجاليات الاسلامية في دول أوروبية عدة.

وهتف المتظاهرون في المسيرة التي انطلقت من أمام المسجد الأقصى :"سيدنا محمد قائدنا للأبد" و"بالروح بالدم نفديك يا رسول"، كما رفعوا أعلام "لا اله الا الله محمد رسول الله" ورايات تؤكد على الانقياد خلف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وافادت وكالة "معا " الإخبارية بان المظاهرة انتهت في ساحة قبة الصخرة المشرفة، كما قام المشاركون بحرق العلم الفرنسي.

واستنكر المشاركون في المظاهرة اقدام مجلة "شارلي إيبدو" على نشر صور ساخرة ومسيئة للديانة الاسلامية، مؤكدين أن مثل هذا العمل يشكل جريمة وتطاول على الرموز الدينية الإسلامية.

ومن جنين خرجت بعد أداء صلاة الجمعة عدة مسيرات تجمعت في وسط المدينة للتنديد بالاساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وأله وسلم.

تظاهرة في غزة احتجاجاً على رسوم "شارلي إبدو".. إلا رسول الله

شارك العشرات من الفلسطينيين في شمالي قطاع غزة، اليوم الجمعة، في تظاهرة احتجاجاً على نشر صحيفة "شارل إبدو" الفرنسية رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، خاتم المرسلين، ونصرةً له.

ورفع المشاركون في التظاهرة، التي دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عقب صلاة الجمعة، أعلام الحركة إلى جانب لافتات كُتب على بعضها:"إلا رسول الله".

وردد المشاركون في التظاهرة، التي انطلقت من مسجد الخلفاء الراشدين، في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، شعارات تندد بالرسومات الكاريكاتورية التي نشرتها مجلة فرنسية "ساخرة"، وأخرى نصرةً للرسول كان منها : "والله لننصرنّك يا نبيّنا". وقال مشير المصري، القيادي في حركة "حماس"، خلال مؤتمر عقد على هامش التظاهرة:" هذه التظاهرة، التي شارك فيها رجال من كافة مساجد بلدة جباليا، شمالي القطاع، تأتي نصرة للرسول محمد، لتعلي كلمة الحق دفاعاً عن النبي محمد، خاتم المرسلين"، وفق مراسلة الأناضول.

وأكد المصري "أن الغرب الذي ينادي بالحرية والديمقراطية يجب أن يضع حدّاً لهذه الفئة الموتورة التي تسيء للأمة الإسلامية ولشخص النبي محمد"، مشدداً على أن "الحرية لا تمنح الدول حق الإستهزاء بالأديان".

وندد بما وصفه "هوان الأمة العربية"، لافتاً إلى أنه "السبب الذي أعطى المجتمع الغربي الجرأة كي يتطاول على الدين الإسلامي ونشر رسوم مسيئة للنبي محمد".

وطالب المصري حكام الأمتين الإسلامية والعربية بالإنتفاض للدفاع عن الدين الإسلامي وعن شخص النبي، خاتم المرسلين.

عمان تهتف: إلا رسول الله

وفي عمان منعت قوات الشرطة الأردنية تقدم الاف المشاركين في مسيرة المسجد الحسيني من الوصول الى السفارة الفرنسية، ما ادى الى وقوع اشتباكات بين  المشاركين وقوات الشرطة نتج عنها اعتقال 4 أشخاص.

وقالت صحيفة "العرب اليوم " الأردنية الإلكترونية إن الالاف من أعضاء  الحركة الاسلامية والحركات الشعبية والحزبية، شاركوا في مسيرة انطلقت من امام المسجد الحسيني وسط عمان تحت عنوان "إلا رسول الله" ، رفضاً لإعادة شارلي إيبدو نشر الرسوم المسيئة بحق النبي محمد ردا على الهجوم الذي تعرضت له الصحيفة قبل 10 أيام.وقالت الصحيفة إنه تم الإفراج عن أربعة اشخاص اعتقلوا خلال اشتباكات اليوم.

آلاف الجزائريون يتظاهرون لنصرة الرسول

كما خرج ألاف الجزائريين بعد صلاة الجمعة في تظاهرة لنصرة الرسول محمد واحتجاجا على الرسوم .

وحاول أفراد الشرطة الذين انتشروا بكثافة في شوارع العاصمة منذ الصباح منع المتظاهرين من التقدم نحو ساحة الشهداء، لكن المحتجين تمكنوا من الزحف نحو بعض الشوارع الفرعية المؤدية اليها قبل أن يعود اغلبهم الى ساحة "أول مايو" التي انطلقوا منها.

وردد المتظاهرون عدة شعارات أهمها"انا اتبع محمد" و" لا اله إلا الله" و" كواشي شهداء" في اشارة الى الاخوين كواشي اللذين هاجما مقراسبوعية" شارلي ايبدو" الاربعاء قبل الماضي.

كما شهدت شوارع السودان مسيرات تنديد مماثلة.

تظاهرات تركية تندد بالإساءة للنبی محمد

وبالمقابل تظاهر عدد من ممثلي جمعية الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية (ديتيب) أمام مبنى دار نشر شبرنجر العملاق في برلين للتعبيرعن حرية الصحافة وحرية الرأي.

وأدان نائب رئيس الجمعية بالولاية سليمان كوتشوك في كلمة له أمام الحاضرين الهجوم الإرهابي على مجلة "شارلي إيبدو" الساخرة في باريس.

وقال كوتشوك: "لا يصح أن نواجه مثل هذه الاعتداءات على قيمنا بمجرد الكلمات"، مضيفا القول: "علينا كجمعية دينية أن نوضح أن ديننا وتجمعاتنا تؤيد الحريات وتؤيد الحفاظ على حياة اليهود.

وحيا نائب رئيس تحرير صحيفة "بيلد" كايد يكمان وزملاؤه في صحيفة "بيلد أم زونتاج" و صحيفة "فيلت" المحافظة المجتمعين أمام المبنى (خمسين قيادة) وشكرهم على الاعتراف بحقوق الحريات ورفض العنف.

وقفة إحتجاجية فى بورسعيد ضد رسوم “شارلى ايبدو” الساخرة من الرسول “ص”‏

خرجت مظاهره احتجاجية اليوم،عقب صلاة الجمعة ببورسعيد من مسجد مريم، احتجاجاً على نشر صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة الأسبوع الماضي رسما كاريكاتوريا للنبي محمد “ص” على صفحتها الأولى.

وردد المتظاهرون هتافات “فلتسقط شارلي ايبدو، فليسقط من يهين الإسلام”، حاملين لافتات مكتوب عليها ” إلا رسول الله”.

وقالوا إن الإساءة إلى رسول الله تمثل إساءة إلى الإنسانية وحقوق الإنسان لأن الرسول يمثل أول شخص وضع مبادئ حقوق الإنسان، وعلى كل المسلمين أن يستنكروا الإعتداء الصارخ الموجه إلى الإسلام، وطالبوا الحكومة الفرنسية بتقديم الإعتذار لعموم المسلمين، أو طرد السفير أو القائم بالأعمال الفرنسيين والملحق الثقافي.

على صعيد آخر ، تناولت خطب أغلب مساجد بورسعيد اليوم الحديث عن “رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم” وحبه وكيفية الرد على الإساءات التى توجه له فى إطار تعاليم ومبادئ الإسلام.

عكا: العشرات يتظاهرن لنصرة رسول الله محمد أمام مسجد الجزار في البلدة القديمة

بدعوة من "صناع الحياة" ومجموعات نسائية أقيم قبل قليل وبعد انتهاء صلاة وخطبة الجمعة مباشرة تظاهرة نصرة لرسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم)، بمشاركة العشرات من النساء وعضو بلدية عكا المحامية مديحة رمال، أمام مسجد الجزار في البلدة القديمة لمدينة عكا، وقد تم الدعوة للمظاهرة عبر شبكات التواصل والرسائل النصية.

وتم خلال المظاهرة رفع الشعارات المنددة بالاساءة للرسول منها "الا تنصروه فقد نصره الله"،"عذرا رسول الله" ، "الا رسول الله" محمد رسول الله انا كفيناك المستهزئين" وغيرها من الشعارات، كما وتم توزيع خلال المظاهرة السيديهات الدينية للمارة.

وقد انتهت قبل قليل المظاهرة التي تم التعبير خلالها لرفض المتظاهرات للاساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في كل مكان وكل زمان، وتأتي هذه المظاهرة بعد ان قامت الصحيفة الفرنسية المشهورة بالكاريكاتيرات المسيئة للرسول محمد بنشر المزيد من الكاريكاتيرات هذا الاسبوع مسيئة مرة أخرى للاسلام والنبي محمد والاعلان عن بيع الصحيفة في اسرائيل بشبكة مكتبات ستيماسكي.

النهایة

متابعات شفقنا العراق
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=56788
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28