• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : هاشم الكرعاوي يكشف بعض ملفات مشاريع استثمار النجف الاشرف .
                          • الكاتب : حيدر حسين الاسدي .

هاشم الكرعاوي يكشف بعض ملفات مشاريع استثمار النجف الاشرف

عقد مجلس محافظة النجف الاشرف اجتماعه الدوري، الاجتماع الذي تضمن العديد من الفقرات على جدول أعماله، كانت الفقرة الأبرز به، هو تقديم عضو كتلة المواطن هاشم الكرعاوي، ملفات تتعلق بشبهات فساد وإحالة مشاريع لشركات ضمن مشاريع استثمار النجف الاشرف.

الكرعاوي كشف خلال الجلسة عن وجود إحالات لفرص استثمارية لشركات معينة في مخالفة صريحة لقانون وقرار هيئة الاستثمار، الذي لا يسمح بمنح فرص استثمارية لنفس الشركة .

وأضاف في حديثه أمام أعضاء المجلس، انه تم منح ثلاث فرص استثمارية لمحطات وقود ولنفس الشخص، كما أن شركة روتام التركية حصلت في النجف على فرص استثمارية منحت لها دون إعلان او تنافس، أضافة الى أنها قدمت نفس المخططات للمشاريع، ورغم المخالفات المسجلة عليها لم يوافق حتى الآن على سحب الإجازات الاستثمارية منها.        

كما أعلن عنها عضو كتلة المواطن عن مخالفات في مشروع شركة الشاكر الزراعية الذي طلب استثمار "100 الف دونم" والذي لم يمنح له سوى "25 الف دونم" وبدون إعلان أو منافسه أو اخذ موافقات الدوائر المعنية، والتي لم يستثمر سوى ربع المساحة الممنوحة.

وفي جانب الاستثمار التعليمي أعلن "الكرعاوي" عن منح شركة روتام مشروع مدارس حي الأمير الأهلية وهو المشروع الذي أحيل لها مباشرتاً على الرغم من وجود 8 منافسين على الفرصة الاستثمارية نفسها.

وهناك مشاريع استثمارية منحت إجازاتها دون موافقات الجهات الرسمية المسؤولة عن ذلك، ومنها مشروع منطقة صناعية أمام معمل أسمنت الكوفة.

وفي ما يتعلق بمشروع "سيتي مول" أوضح هاشم الكرعاوي، أن هذا المشروع ومنذ تقديم الفرص فيه مخالفات في التصميم، لكن الجهات المسؤولة تغاضت عن الأمر وأنجز المشروع مع هذه المخالفات ولعل أبرزها عدم وجود بارك لوقوف السيارات سواء في جوانب "المول" او تحته .

وأختتم بالقول ان هذا الكشف لبعض الملفات جاء للوفاء بالعهد الذي أعلنت عنه في الجلسة السابقة، والسير على معالجة الإشكالات والفساد الذي يؤخر عجلة التقدم في المحافظة، وأن كل ما يذكر هو ليس استهدافاً شخصياً او سياسياً، فنحن نعتقد أن كل ما وصلنا اليه هو بسبب الفساد وتغلغله بين مفاصل الدولة.

داعياً جميع الكتل السياسية والإخوة رئيس وأعضاء المجلس الى وقفة صادقة ومخلصة لكشف الفساد والمفسدين ، ومحاسبة المقصرين والمتسببين، وأنه شخصياً سيواصل كشف الملفات وفضح المنتفعين برغم كل الحملات التسقيطية التي توجه له مهما كلف الامر وكانت النتائج.

يذكر ان عضو كتلة المواطن هاشم الكرعاوي قد اعلن في وقت سابق عن وجود ملفات وشبهات فساد لعمل المشاريع في النجف الاشرف وأنه سيبدأ في كشفها تباعاً خلال جلسات مجلس المحافظة مؤكداً على ضرورة ان يأخذ المجلس والجهات القضائية والتنفيذية دورها في محاسبة الفاسدين. 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=56673
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18