• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : وقفة استنكارية ضمن حملة "احموا رسول الله" في واسط .

وقفة استنكارية ضمن حملة "احموا رسول الله" في واسط

 نظم تيار شهيد المحراب في محافظة واسط وقفة استنكارية وسط مدينة الكوت ضمن حملة "احموا رسول الله".

وقال احمد الزاملي مسؤول تنظيمات المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في واسط اليوم ، ان " مؤسسات تيار شهيد المحراب في المحافظة متمثلة بتنظيمات المجلس الأعلى وكتلة المواطن ومؤسسة شهيد المحراب وتجمع الامل ، بالاضافة الى تنظيمات المجلس الأعلى النسوية في المحافظة نظمت وقفة اعتصام واستنكار في ساحة العامل وسط مدينة الكوت وهي ترفع شعارات الرفض والشجب لتطاول الصحيفة الفرنسية على مقام الرسول الأكرم {صلى الله عليه وآله وسلم} " .

وبين الزاملي ان الاعتصام الذي جاء ضمن حملة " احموا رسول الله " التي أطلقها السيد عمار الحكيم خرج في بيان بتوقيع قيادات تيار شهيد المحراب وأعضاء كتلة المواطن ومجموعة من رجال الدين .

واوضح ان البيان طالب المنظمات الاسلامية والإنسانية الدولية بضرورة التدخل بجدية لوقف هذا الاساءات المتكررة من الصحف الغربية على المقام المقدس للنبي محمد {ص} .

وأشار الزاملي الى ان كتلة المواطن في مجلس المحافظة تتهيأ لعقد مؤتمر بهذا الخصوص بمشاركة ممثلين عن الأديان والمذاهب والطوائف الاخرى ؛ لغرض الخروج بآلية للتحرك على المؤسسات الحكومية والإنسانية المحلية والدولية لتبيان مخاطر هذه التخرصات التي تسببت في شحن النعرات الدينية والدفع باتجاه التطرّف ، وبث روح الحقد والتباغض بين المجتمع المسلم والمجتمعات الغربية من الأديان الاخرى .

وأدان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم بشدة نشر الصور المسيئة للرسول الأعظم {صلى الله عليه وآله وسلم} " , مؤكدا ان " قيام العديد من الصحف الأوروبية ومنها صحيفة شارل ايبدو بنشر الصور المسيئة للرسول محمد {ص} عمل مدان يوضح حجم الكراهية ضد الإسلام ورسوله العظيم " .

ونشرت صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في عددها الصادر يوم الاربعاء الماضي رسما كاريكاتيريا مسيئا للرسول الاكرم محمد {ص} على صفحتها الرئيسية في أول عدد تصدره بعد الهجوم الذي تعرضت له الأسبوع الماضي ، وأسفر عن مقتل 12 شخصا .

النهاية

المصدر: الفرات نيوز




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=56566
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19