• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تضارب الأنباء بشأن مصیر زعيم تنظيم "داعش" ابوبکر البغدادی .

تضارب الأنباء بشأن مصیر زعيم تنظيم "داعش" ابوبکر البغدادی

كشف مصدر طبي في محافظة نينوى، الخميس، عن ورود معلومات تفيد بوفاة زعيم تنظيم "داعش" المدعو ابوبكر البغدادي متأثرا بضربة جوية، في حين اكد احد شيوخ عشائر محافظة نينوى نقله الى احدى المستشفيات السورية بمدينة دير الزور.

وقال المصدر إن "هناك انباء عن وفاة ابو بكر البغدادي بعد اصابته بجروح بليغة قبل يومين بضربات للتحالف الدولي في ناحية السلامية جنوب شرقي نينوى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مستشفى الموصل العام استقبل عشرات الجثث والمصابين بينهم البغدادي ولكن التنظيم فرض تكتيم على موقع تلقي البغدادي العلاج في المستشفى".

من جانبه، قال احد شيوخ عشائر محافظة نينوى يونس الجبوري إن "البغدادي اصيب بجروح بليغة ونقل على اثرها الى مستشفيات نينوى ومنها نقل الى مستشفيات دير الزور في سوريا والانباء عن مصيره لا تزال متضاربة بين وفاته واصابته بجروح خطيرة في قصف للطيران الدولي وعدد من قيادته قبل يومين".

واشار الجبوري الى أن "التنظيم يعتم على تحركات قادته وقام بقطع الهواتف المحمولة تلاها قطع خطوط الانترنت لمنع نقل المعلومات عن هذا التنظيم".

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى كشف في (13 كانون الثاني 2015)، عن وجود أنباء تفيد بإصابة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي وعدد من قيادات التنظيم بقصف جوي شنه طيران التحالف الدولي جنوب شرق الموصل.

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" منذ (10 حزيران 2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته على جميع نواحي الحياة في المدينة.

النهایة

المصدر: وکالات عراقیة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=56436
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16