• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الطبيب مهاتير محمد وأطباؤنا المتسيسون؟!! .
                          • الكاتب : د . صادق السامرائي .

الطبيب مهاتير محمد وأطباؤنا المتسيسون؟!!



هل تعلّم (ساستنا) من الطبيب السياسي مهاتير محمد؟!

رئيس وزراء ماليزيا الأسبق وأبو نهضتها المعاصرة وباني مجدها الحضاري الباهي , حكم بلاده مدة 22 سنة (1981 – 2003) , وأرسى دعائم نظرية إقتصادية إسلامية ذات معطيات إيجابية متفوقة على غيرها من النظريات الغربية.

أحدث في ماليزيا ثورة معرفية شاملة في التعليم والتجارة والزراعة والصناعة والتفاعل الإقتصادي المطلق المتنامي والعطاء.

الطبيب مهاتير محمد إنتصر على الفقر والجوع والمرض والتأخر والأمية والبطالة , وأخرج ماليزيا إلى سوح المعاصرة المتنورة بروح الإبداع والإبتكار والثقة المطلقة بالإرادة الوطنية المقتدرة المتفوقة.

لم تكن ماليزيا أحسن من دولنا قبل أن يتسلم قيادتها  , وإنما كانت العديد من بلداننا أكثر تقدما وقدرة منها , لكننا أبتلينا بمَن لا بصيرة عندهم ولا قدرة على التفكير المعاصر , وجميعهم عاشوا سجناء الكراسي وتحت رحمة مستشاريهم وحواشيهم الفاقدين للرؤية والنظر.

وفي مجتمعاتنا أطباء عملوا بالسياسة وما أنجزوا مشروعا حضاريا تفخر به الأجيال , حصل هذا في دولة رؤساؤها وعدد من وزرائها أطباء , وفي بعضها شارك في الحكم أطباء ولايزالون , فانظروا ماذا قدموه لبلادهم , وكيف تصرفوا , وقارنوهم بهذا الرجل الذي أحيا بلاده وأجيال شعبه وأنار الإنسانية بأفكاره الوهاجة.

يُحكى أن دولة عربية كان رئيسها طبيب ورئيس وزرائها ووزير , وعندما تأمل ذلك الرئيس السوفياتي الزائر آنذاك قال للرئيس الطبيب , أن بلادكم تبدو مريضة جدا ولهذا إحتاجت لثلاثة أطباء في الحكم!!
وقد صدق في وصفه وإدراكه لمرضها المزمن الذي فشل في مداواته الطبيب.

فأطباؤنا المتسيسون (عدا تونس) أنجزوا  التداعيات والويلات , وما قدموا صالحا ونافعا للبلاد والعباد , وأطباء الدنيا العاملون بالسياسة يحققون إظافات إنسانية حضارية منيرة.

فلماذ أطباؤنا المتسيسون يفشلون ويؤذون ولا يشافون ولا يُصلحون لكنهم يتفلسفون؟!!



 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=55877
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28