• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العبادي یشید بالسید السیستاني ومراجع النجف لتوحيد الشعب العراقی .

العبادي یشید بالسید السیستاني ومراجع النجف لتوحيد الشعب العراقی

 كرمت نقابة الصحفيين العراقيين باحتفالية نظمتها اليوم نخبة من المراسلين والمصورين الحربيين تقديراً لجهودهم المتميزة في تغطية انتصارات القوات الامنية والحشد الشعبي مع مسلحي العشائر ضد عصابات داعش الارهابية.

من جانبه أكد وليد الحلي بكلمة القاها نيابة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي على ان "الدعم الذي قدمه المرجع الاعلى السید علي السیستاني وبقية المراجع في النجف الاشرف مهم لتوحيد الشعب العراقي وقواه في مواجهة قوى الظلام المتمثلة بتنظيم داعش الارهابي".

وقال الحلي ان "يوم الانتصار الكبير للعراقيين على القوى التي لا تؤمن بالاسلام وقيمه السمحاء وبمبادئه الجليلة لقريب, مذكرا ان في هذا اليوم قبل ثلاث سنوات انتصرت الارادة الوطنية متجلية بانسحاب القوات الامريكية والقوات الاجنبية الاخرى من العراق وتحقيق السيادة الوطنية وهو يوم انتصار العراقيين بحق".

واضاف الحلي انه "وفي الوقت الذي نبارك للقوى العراقية انتصارتها ندعوا الله عز وجل ان يوفقنا جميعا في مسيرتنا بخطى واضحة وصريحة لتحقيق العدالة والحرية وحقوق الانسان في العراق".

وتابع "عندما نتطرق الى حرية الصحافة نضع العراق في المرتبة الاولى عالميا لعدم وجود معتقلين من الصحفيين على اساء ابداء الرأي وهذا يدل على ان الصحفي في العراق يمارس دوره بحرية كاملة في ابداء الراي والحديث بلا قيود او مضايقات وهذ ما يؤكده ايضا قانون حقوق الصحفيين".

ودعا الحلي "الصحفيين والاعلاميين والسياسيين الى الالتزام بمبادئ وقيم حقوق الانسان في عملهم لان ذلك الالتزام عامل مهم في بناء العراق , "مضيفا ان" العراق يحتاج الى المحافظة على الوحدة الوطنية بين مكونات الشعب العراقي في ظرفنا هذا من خلال تجنب كل ما من شانه ان يميز ابناء الوطن الواحد طائفيا او عنصريا او مناطقيا او غير ذلك".

نقيب الصحفيين مؤيد اللامي

من جانبه اعلن نقيب الصحفيين مؤيد اللامي بكلمة له ان "النقابة قررت تحويل صفة المنتمين اليها من المراسلين والمصورين الحربيين الى اعضاء عاملين لمن لا يحمل هذه العضوية تقديرا لجهودهم المتميزة ومشاركتهم الفاعلة جنبا الى جنب مع قواتنا المسلحة في تطهير ارض العراق من عصابات داعش الاجرامية".

وقال اللامي ان "هذا التكريم هو تكريم اولي، كما قررت النقابة ارسالهم بوفد رسمي للسياحة واقامة ورشة خارج العراق، "لافتا الى" انه ستكون هناك وجبة اخرى لتكريم المراسلين والمصورين الحربيين، مطلع العام المقبل ، للذين لم نتمكن من ادراج اسمائهم في تكريم اليوم او لم ترشحهم قنواتهم منذ وقت مبكر، او الذين يستحقون التكريم وهم الان في جبهات القتال".

واعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي عن اقامة مؤتمر دولي كبير للحرية الاعلامية في بغداد بداية العام المقبل.

وقال ان "نقابة الصحفيين العراقيين ولحرصها على حرية الاعلام والصحافة ستقيم بداية العام المقبل مؤتمراً دولياً كبيراً بهذا الخصوص ومن اجل الحرية الاعلامية وتعزيزها في العراق والعالم".

واضاف اللامي ان "المراسلين والمصورين الحربيين ولجهودهم الكبيرة في سوح القتال مع اخوتهم من ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر سيمنحون العضوية لمن لايمتلكها في النقابة وستنظم لهم جولات سياحية ودورات اعلامية خارج العراق".

واوضح ان "المراسلين والمصوريين الحربيين قدموا اروع صور البطولة والتضحية من اجل نقل الحقيقة كاملة لابناء الشعب عن انتصارات القوات المسلحة ومن يساندها من متطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر" مبينا ان " ماقاموا به هو وسام فخر لهم ولعوائلهم ولعموم الشعب العراقي".

واثنى اللامي على "التصريح الاخير لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري حول حرية التعبير "مناشداً رئيس الوزراء حيدر العبادي بان" يطلب من المؤسسات والهيئات غير المرتبطة بوزارة باسقاط القضايا المرفوعة ضد الصحفيين خاصة وهم يرغبون بالعودة الى البلاد الا ان مايعيقهم القضايا المرفوعة ضدهم".

النهایة

المصدر: وکالة این




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=55598
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29