• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المرجع المدرسي يطالب علماء المذاهب بالتصدي لظاهرة بيّع النساء الأيزيديات ويرفض دعوات تحديد الشعائر الحسينية .
                          • الكاتب : مكتب السيد محمد تقي المدرسي .

المرجع المدرسي يطالب علماء المذاهب بالتصدي لظاهرة بيّع النساء الأيزيديات ويرفض دعوات تحديد الشعائر الحسينية

عزا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، ظاهرة بيع النساء الأيزيديات بالمزاد العلني في العراق إلى انتشار الأفكار التكفيرية المنحرفة وعدم التصدي لها من قبل علماء المذاهب الإسلامية، داعياً إلى توجيه المجتمعات الإسلامية نحو ثقافة الاعتدال والوسطية وبث ثقافة التسامح والوئام بين الأديان.

وفي جانب من كلمة له ألقاها في مكتبه بمدينة كربلاء المقدسة بحضور حشد من الوفود والزائرين؛ قال سماحته: "إن تنظيم داعش شوّه صورة الإسلام أمام العالم من خلال قوانينه الجائرة التي نسبها عنوةً إلى الإسلام حيث قاموا ببيع النساء الأيزيديات في مزادات علنية بهدف إعادة الأمة إلى ظاهرة الرق واستعباد الناس".

إلى ذلك شدد سماحته على ضرورة أن يدعوا علماء المذاهب إلى كرامة الإنسان وحريته ومواجهة الاستعباد بكل أشكاله وصوره، موضحاً ذلك بالقول: "علينا اليوم أن ندعوا إلى كرامة الإنسان و حريته ومواجهة الاستعباد واستثمار الإنسان في مجال الجريمة والإرهاب، كما إننا مدعوون أيضاً لمواجهة الفقر والجوع في العالم وانتشال الإنسانية منه".

إلى ذلك أوضح سماحة المرجع المدرسي أن عشرات المليارات تصرف من قبل أبواق الشياطين لتشويه صورة الإسلام وبث الكراهية والأفكار التكفيرية المتشددة عبر الفضائيات المأجورة، مؤكداً أن الإعلام المأجور خدع الكثير من الشباب المسلم ودفعهم لمحاربة أبناء دينهم ووطنهم عبر هذه الأفكار المتشددة والهجمات الثقافية الشرسة التي تشن ضد الإسلام اليوم.

هذا وأهاب سماحته بأبناء الأمة الإسلامية إلى مواجهة الهجمات الثقافية التي يشنها أعداء الإسلام، عبر الإقتداء بمنهج السيدة زينب، عليها السلام، في واقعة الطف، ومن خلال المحافظة على هذه المسيرات المليونية والشعائر الحسينية ونشر علوم أهل البيت عليهم السلام من خلال وسائل الإعلام المختلفة والمتاحة للجميع، فيما استنكر دعوات البعض لتحديد الشعائر الحسينية ومحاربتها بطرق مختلفة مبيناً ذلك بقوله: "البعض يريدون أن يحددوا شعائر الإمام الحسين، أنا أقول لا والله لا تحددوها وافعلوا ما هو أكثر من ذلك؛ لان هذه الشعائر في الحقيقة هي منبرنا الذي نحيي من خلاله أمر أئمتنا ونبين ظلامتهم عبر التاريخ".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=55087
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 10 / 14