• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم ...2 .

الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم ...2

المورد الخامس
(طلبة الاعلم اعلم)
قال الصرخي في كتابه مسائل وردود الجزء الاول ص49 مسئلة (69)
(وبما ان السيد الصدر اعلم من السيد الخوئي اذن طلبة السيد الصدر اعلم من طلبة السيد الخوئي اي انا اعلم من فلان ........(لان طلبة الاعلم اعلم) (هذا دليل السيد (قدس)حجة عليكم واكرر ماذكرته اعلاه باني في هذا الدليل الزم الخصم بما الزم به نفسه ))انتهى كلام الصرخي .
وقال في كتابه الفكر المتين الجزء الثالث ص9 النقطة الرابعة
(ولاتمام الحجة وتعميقها وترسيخها ولكشف عجز الجهال الظاليين ففي المقام اقول ان السيد ابا القاسم الخوئي (قدس) اعلم من السيد الاستاذ الشهيد الصدر الثاني (قدس)
اقول :
(جنت براقش على نفسها)(و الزمتك بما الزمت به نفسك) بما ان الصرخي اقر هذه القاعدة واخذ بها وسلم بها ودونها في كتابه فهي حجة عليه وعلى اصحابه .
وبما انها حجة عليه وعلى اصحابه من خلال اقراره لهذه القاعدة نتوصل الى نتيجة مغزاها ان طلبة السيد ابو القاسم الخوئي (قدس) اعلم منك اي ان السيد السيستاني والشيخ الفياض والشيخ بشير النجفي (ادام الله ظلهم) وغيرهم من الطلبة التابعين الى مدرسة السيد ابا القاسم الخوئي اعلم منك . لانه (طلبة الاعلم اعلم)
ومنه
ان السيد الصدر ليس باعلم .....
أقول : جزاك الله خيرا فقد ارحتنا بقولك هذا لانهكشف لنا عدة امور .
-1 انك لست بعادل لانك تعلم ان السيد الصدر (قد) حسب قولكليس بصادق بادعائه انه الاعلم .مع انك من الشاهدين على اعلميته
2-ان السيد الصدر(قد) وحاشاه كان كاذباً فيدعواه فيلزم انه ليس بعادل وحاشاك سيدي الصدر .
-3 انك ياصرخي لست مجتهدا لماذالان واحد من ادلة اجتهادك هو المقدمة التي قدمها الصدر لك والتي لا تكشف عن هذاالمعنى ولكن نقول تماشيا معك انها تدل وحيث ان هذه الشهادة صدرت من شخص ليس باعلمحسب ادعاءك وان الفياض والسيستاني (دام ظلهما) وغيرهم اعلممنه . فيكون طلاب الصدر الغير اعلم بمستواه فهم اقل من مستوى طلاب الخوئي (قد)وبالتالي يكون السيد السيستاني والفياض والحكيم و... اعلم من الصرخي بل انالصرخي ليس مجتهد لان السيد الصدر ليس مجتهد لانه لم يفهم مطالب ابو جعفر ولا الخوئيو.... فماذا تقول يا صرخي ولماذا لم تصرح في حياته انك يا صدر لست باعلم ولماذارضيت ان تكون وكيلا له فهل هذا الا نفاق ودجل وطلب للمال والشهرة ام كنت تخشى منافحامك !
قال تعالى(ولاتلبسو الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون)

المورد السادس
(ماكان لله ينموا)
هذه العبارة لطالما رددها الكثير من ا لعلماء ورجال الدين حينما تطرح امامهم قضية ما فانهم كانو يجيبون بها (ماكان لله ينموا) وهذه القضية وردت في القران والسنة ففي القران قوله تعالى (ماكان لله ينمو وماكان لغير الله يذهب جفاء)
وفي السنة ماورد عن المعصومين (عليهم السلام) (ماكان لله ينمو وماكان لغير الله يذهب ويضمحل كزبدالبحر )
واوجه كلامي الى انصار الحسني الصرخي
اخوتي اعزائي احبائي اين قضيتكم اين انصاركم اين نوعكم اين انتم من هذه الاحداث الجارية اين هو(( نمائكم)) اذا كان عملكم لله فلماذا اصبح انصاركم يهربون منكم واحد تلو الاخر وليس اي ناصر مشايخ وايات طلاب حوزة سادة معممين ومنهم
(اية الله الشيخ حازم السعدي )(دام ظله)
(اية الله الشيخ محمد الجناحي)(دام ظله)
(اية الله الشيخ اسعد الناصري)(دام ظله)
والكثير من المشايخ من طلاب الحوزة والكثير من المقلدين والكثير الكثير الكثير فانتبهو يرحمكم الله واعوا وانتبهو الى انفسكم وحاسبوها قبل ان تحاسبو حينها تقول لكم الملائكة (الم ياتكم نذير)فتجيبون(بلا وكنا من الكذبين)فياتيكم الجواب (اصلوها اليوم بما كنتم تكذبون)

المورد السابع
(قضية خطيرة جدا)
مسائل وردود ص12 استفتاء معنون ب(دعوى الاجتهاد للعلماء)مسئلة (4) وهذا نصه
(كثير من العلماء الاحياء غيركم في النجف الاشرف يطرح نفسه مجتهدا فما هو راي سماحتكم بهذا الدعوى .
وكان جوابه
بسمه تعالى (مع الاعتذار الى الجميع حيث اطلعنا على بحوث((( الكثير)))((( ولم نوفق للاطلاع على بحوث البعض الاخر))) فوجدنا ان القدر المتيقن من المجتهدين هو سماحة شيخنا واستاذنا محمد اسحاق الفياض (دام ظله) هذا مانعتقد به وكل مكلف يعمل حسب اطمئنانه .
انتبه جيدا ايها القاريء اللبيب الى مابين الاقواس وركزو جيدا بهذه القضية الخطيرة
وماذا يقول هذا الرجل
(اطلعنا على بحوث الكثير) (ولم نوفق للاطلاع على بحوث البعض الاخر)
فاقول :اذا لم تطلع على بحوث البعض الاخر فكيف تدعي الاعلمية عليهم انت في الاساس لم تطلع على بحوثهم فكيف توصلت الى اعلميتك اليس المفروض منك ان تطلع على كل البحوث المطروحة في الساحة العلمية (ام تقولون على الله ما لاتعلمون) (اولائك الذين اشترو الظلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانو مهتدين)

المورد الثامن
الاجتهاد : هو ملكة استنباط الحكم الشرعي من ادلته التفصيلية.
وله عدة تعريفات لانريد ان نتطرق اليها لاننا نريد البحث قصير ومفهوم من باب (خير الكلام ما قل ودل ) واما التوسيعات والاسهابات سترونها بعونه تعالى في كتابي الثاني الرد على الفكر المتين للصرخي .
اذن الاجتهاد هو ملكة والملكة قابلة للسلب من الواهب المنعم وهو الله (جل وعلا) لانها علم والعلم (نور يقذفه الله بقلب من يشاء)وقوله تعالى (يؤتي الحكمة من يشاء ومن يؤتى الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا) الله هو الواهب والمنعم والمعطي للعلم وغيره فلا تستبعدون يا اخوتي القراء ان السيد الصرخي (هذا لو ثبت انه فعلا سيد ) قد سلبت منه نعمة العقل وذلك للادلة السابقة والتي طرحناها على مسامعكم .
المورد التاسع
ورد في كتاب الصرخي الفكر المتين الجزء الثالث ص(5) كلا كلا كلا .....
أقول : يكفي أن تقول مرة واحدة كلا فلماذا تكرر فإما أنت معجب بطريقة التكرارالممل أو أنها تكشف عن حقد دفين أم إنها للتأكيد وهذا خلاف اللغة وعليه فهذا سيكشفانك حاقد له فاصرخ بأعلى صوتك فلا زلت تصرخ منذ استشهاد السيد والى يومنا هذا ولامن مجيب بخلاف الشهيد الصدر (قد)الذي استطاع بـ(45) جمعة ان يحدث انقلاب شامل فيالمجتمع العراقي لماذا ؟ لانه اخلص لله بخلافك، فلن تستطيع ان تحصل على شيء مماتريد لانك لست مجتهد ولا .....
المورد العاشر
ص(6) مع تضمنه لمقدمة السيد الاستاذ الصدر الثاني ....
اقول : المقصود هو قول السيد (قد) { فوجدته وافيا بالمقصود مسيطرا على المطلوب } وقد جعلها الصرخي من ادلة الاجتهاد لديه وراح يفتخربها ويحتج بها على الغير مع انها لا تدل على الاجتهاد فهي من قبل انك مسيطرا على مبحث الفاعل فهل يلزم انك مسيطرا على المفعول وهكذا. هذا اولاً . وثانيا ان ما يسمى بالاشكالات كتبت بعد الفراغ من الدرس لا في اثنائه أي انها طبعت وقدمت للولي الصدرفلا تكشف عن ميزة لك .
وثالثاً من قال انك يا صرخي تفهم ما يريده الصدر (قد) حتى تشكل فانك تحمل كلام السيد (قد) ما لا يحتمل فانت لا تفهم اصلاً مطالب الصدر.
المورد الحادي عشر
وايضا ورد في نفس الكتاب ص(7 )
قولك ان بعض الجهال واهل الضلال هو الامام المعصوم !
أقول : لا يوجد من ادعى انه الامام المهدي(ع) من اتباع الخط الصدري الشريف فهذه دعوة وتهمة كاذبة فيجب اقامة الحد عليك . بل الذي ادعى ذلك هو انت افلم تدعي انك استشرت الناحية المقدسة حول صلاة الجمعة !! اولست ادعيت ان الامر المولوي من الناحية المقدسة صدر بارتداء الاكفان!!ا وليس انت القائل ان الامر المولوي الصادرمن الناحية المقدسة مشروط بعدم حصول المنع !! اوليس انت الذي ادعيت او دعى اصحابك انك الحسني الموعود واوجبت على اتباعك ان يبلغوا الامة بضرورة مراجعة العلامات الخاصة بالحسني!!.....الخ وذلك في بدايات تصديك . فالجهال والضلال يكون نفس كاتب هذه الفقرة .
واما قولك لا يصلحة للاجتهاد والمرجعية . فهل انت تصلح لها فلا شخصية ولا منطق في الكلام ولا هيبة ولا ...... فكيف تصلح !
المورد الثاني عشر
قال الصرخي في نفس الكتاب الانف الذكر (ان هذا الكتاب هو مناقشة منهج الاصول للسيد الصدر ...... )الخ .
أقول : 1- ان ما هو موجود في المنهج هو عبارة عن رؤوس اقلام وليس بحوث تفصيلية .
2-ان التفصيل موجود في محاضراته من خلال اشرطة الكاسيت .
3-انه لا يمثل اقصى علمه (قد) بل هو شيء بسيط وعرض كأطروحة بسيطة للفضلاء فضلاً عن استخدامه لغة مبسطة كونه راعى مستوى طلابه لعدم فهمهم المطالب المعمقة ومنهم الصرخي لذلك نسمع السيد الشهيد يقول في منهج الاصول وانا اذكرها مختصراًقال(قد(:
الامر الاول : انني بكل تأكيد ذكرت اموراً في الدرس غير موجودة في الاوراق التي كتبتها عن درسي ... بالرغم من اهميتها ....
قوله (قد) : هذه ملخصات عما كنت القيه في البحث الاستدلالي ،وهو لا يمثل كل ما ينبغي ان يقال بطبيعة الحال وانما هو مجرد اطروحة اعرضها امام فضلاء الحوزة .
الامر الثاني : اننيبطبيعة الحال آخذ المستوى الممكن بيانه للطلاب حسب اقصى ما يمكن ان يفهموه اما ماهو اكثر من ذلك فاتجنبه عن علم وعمد بالرغم من ما قد يكون فيه من التضحية بالمستوىالعلمي ثبوتاً واثباتاُ .
قوله ان الفرد المفكر اذا استطاع ان يمشي خطوة موفقة امام اساتذته وجهابذة عصره ويناقش استدلالاتهم برصانة وعمق كفى ذلك بالسيطرة على زمام العلم .....انتهى
ومن هنا اتضح ان هذا الذي ادعى الحسني مناقشته لا يمثلا لا جزء يسير من غزارة علمه (قد) ومع ذلك تجد مناقشات الحسني (اقولها بخجل لانها ليست مناقشات بالمعنى العلمي) بسيطة بل ناتجة عن سوء فهم لمراد الولي (قد) قال تعالى : (( ولا يحيق المكرالسيئ إلا بأهله))

المورد الثالث عشر
(المصلحة العامة وعلاقتها بالاخفاقات )
كلما صدر امر معين من الصرخي يخالف فيها العقل او الاخلاق او الشرع او التاريخ تراهم يبررون ذلك( بالمصلحة) مثلا حينما تقول لهم لماذا الصرخي في الانتخابات الاولى لم يجزالمشاركة في الانتخابات واما بعدها نراه اجازها بل وامر بها بل كون حزبا سياسيا ودخل فيها بشكل مباشر الجواب بداهة يكون (مصلحة عامة فيها مصلحة ) ولماذا غيرة الصرخي رايه السابق بالسيد السيستاني من انه (عميل ودجال وسفياني وصنم وووالكثير) (حاشاه) من الاقاويل والتي يحتاج اليها كتاب كامل واصبح السيسد السيستاني استاذه ويجوز تقليده الجواب (فيه مصلحة ) ولماذا لم ينهى الصرخي عن سب السيد الصدر (قدس) ولعنه والتبرا منه صباحا ومساء الجواب (فيه مصلحة) لماذا لايظهر الصرخي (عج) ويجلس في النجف حاله حال العلماء الجواب (امنيا وفيه مصلحة)
انتبهو اخواني الى كلامهم والى الاحداث التي تحصل وركزو فيها بدلا من ان يقولو اخفق الصرخي يبررون عملهم بالمصلحة
وليس بالبعيد ان يرجع الصرخي الى عهده السابق والى تصريحاته السابقة حول مرجعية السيد السيستاني(دام ظله) ومرجعية السيد الصدر (قدس) ويقلب الاوراق وايضا تبرر( بالمصلحة )ولا ندري متى تنتهي هذه المصلحة
المورد الرابع عشر

قوله:ص(11)
(ابرئ ذمة أي منكم فيما لو قلد احد اساتذتي (دام ظلهم)السيستاني والفياض ... الى ان يقول فأجري له المصالحة وو... ونيابة عن استاذي الكريمين)
أقول : فاين الفتاوى السابقة لك بعدم جواز تقليدهم وانهم ليسوا بمجتهدين وانهم سفيانيون (حاشاهم) وانك سوف تحاكمهم يوم القيامة وانهم ظلال هذه الامة وانهم من ((قتل الصدر)) وانهم .... فاين ذهبت هذه ؟! فهل كنت مخطئاً في حقهم فتعساً لك اما انك تعتقد بهذه الامور ولكنك تخالفها ظاهراً لمصلحة دنيوية !! ...
ثم كيف صاروا اساتذتك وانت لم تحضر عندهم ولم تعترف باجتهادهم ومن خولك باجراء المصالحة نيابة عنهما وهل هما اعترفا بك ام انك خولت لنفسك! فانك كثيرالتناقض فمثلا تارة تدعوا الى المناضرة واخرى ترفض الدخول بها بحجج واهية منها اني اتحدى فقط بالاصول ومنها ان يشهد علماء ايران بانه الاعلم واخرى لا تناضر بالتوحيد فهل انت جاهل في بقية العلوم ام ماذا؟ طبعاً هذا اذا قلنا ان المناظرة دليل تام على الاعلمية .
ثم اقول للمخدوعين لاتكونوا عاطفيين ولا معاندين فقد سمعتم موقفه وفتواه تجاه المراجع الاربعة ، انهم ليسوا بمجتهدين وضلال ...... وانا اذكركم فان الذكرى تنفع المؤمنين فاقول راجعوا السلسلة الذهبية بكل اجزاءها لتروا مرجعكم(تنزلاً) كيف يشتم ويسب ويطعن وعلى كل حال فقد جاء في الحلقة السادسة من السلسلة الذهبية المعنون بـ(القنديل الاخضر) والذي كتب مقدمته الصرخي والذي فيه اقوى الادلة وامتنها حسب رأيكم فقد قال في ص130 (ان السيد السيستاني ليس مجتهداً) وعدم وجود الاثار دليل على عدم اجتهاد السيستاني (دام ظله) وان الخوئي لم يوصي له . وفي ص132قال المصنف نقلا عن الحسني 1- الشيخ علي الغروي قال ان السيستاني ليس مجتهداً.
2- الشيخ الفياض قال في حياة السيد الصدر ان السيد السيستاني ليس مجتهداً
3- السيد الصدر قال ان السيد السيستاني ليس مجتهداً
4- السيدالسيستاني قال في حياة السيد الصدر ليس مجتهداً
5- الشيخ الفياض الآن يقول ان السيد محمد باقر الصدر تلميذ مقارنة بعلم السيد الخوئي
وفي ص133 قال فاين تقريرات السيد السيستاني بل اين الاجازة وفي ص134 ان السيد السيستاني كبير السن ممكن ان يتعرض للتعب والنسيان
وفي ص139 البناء ............... السيد السيستاني ليس مجتهدا
الاساس.............. عدم امتلاكه أي بحث اصولي
صحةالاساس.........لم يثبت ان لديه كتاب اصول
النتيجة............... البناء صحيح
وقال ايضاً في احد اجزاء السلسلة الذهبية ولعله الثاني ما مضمونه ان الخوئي(قد) ليس بعالم ولا مجتهد وان مدرسة الخوئي او اصوله لا قيمة لها .....
والآن احبائي عليكم تقليد احد هؤلاء الذين ثبت عدم اجتهادهم ....
فيا اتباع الصرخي استيقظوا من غفلتكم هذه وانظروا كيف انقلب الصرخي على السيد الصدر(قدس) بل كشف عنحقيقته وكيف صار السفياني على حد وصفه للسيد السيستاني(حاشاه) استاذه ويجوز تقليده وكيفوكيف اما آن الاوان ان تستيقظو.
الفصل الثاني
لله ثم للناس ثم للحقيقة ثم للتاريخ ندون تجاوزات الصرخية
انا يوميا اتصفح على الانترنت( منتديات المركز الاعلامي للسيد الحسني الصرخي) الموقع الرسمي للصرخي والمنتدى الداعي اليه لكل العالم
وكنت من اشد الملتزمين بالمنتدى ومن الداعين اليه باعتبار اني صاحب قضية ادعو لها واروج لها وتبيين مفاهيمها الى الناس وبالاضافة الى ذلك توجد مقولة للصرخي دعتني انشط في هذا المجال وهي موجودة لحد الان في منتدياتهم العبارة تقول (الانترنت سر من اسرار الله لو استخدم بصورة صحيحة) لاكني رايت ان المنتدى يدعو فقط الى الصرخي (اي منتدى انتمائي ) نعم توجد منتديات تدعو للدفاع عن مذهب اهل البيت (عليهم السلام) ولاكنها غير مفعلة وغير نشطة بل هي شبه المهجورة ولاتدعو لنصرة المذهب واذا دعت فانها تسيء الى المذهب بشكل مباشر او غير مباشر .
لاكن بعد فترة وجيزة انتبهت لنفسي وصحوت من الغفلة التي كنت فيها وتمعنت بالامر جيدا واستقرات هذه الدعوى الضالة بعد التجرد من الانا والانتمائية والعاطفة الجهلية والتعصب الاعمى المهم بعد التجرد التام والحمد لله وجدت انها دعوى متسافلة غايتها الحط من المراجع العظام (ادام الله ظلهم) وتسقيطهم بنظر الناس وهتك قدسية المرجع مهما كانت هذه الشخصية ومهما كان عظيما وقديسا
وبالمقابل رفع شان مرجعيتهم او قل ماتسمى بالمرجعية وتعظيمه بنظر الناس وهذا مافعله الصرخي عنده غيابه كل هذه السنوات العجاف التي مر بها العراق بدلا ان يتصدى لامور الرعية ويرعاهم لو كان هو الراعي الحقيقي فعلا وقولا لفعل هذا ولاكن عدم تحمل المسؤلية وعدم الاهتمام بالناس والاستخفاف بهم فر مختبا بالجحور ولانعلم اين هو الان اهو في...... او في غيرها الله العالم بحقيقة الامر
المهم هذه الغيبة (لو صح التعبير) اضافت الى شخصية الصرخي هالة من القدسية والمكانة المرموقة والمكان العالي لدى اتباعه بحيث لوان احد تجاوز على الصرخي او ان الصرخي اشكل على احد العلماء يكفر هذا الشخص ويفسق ويسلك (اي يصبح سلوكيا بنظرهم )ووو الكثير من المصائب وهذا عينة الذي حصل للسيد الشهيد الصدر المقدس (قدست نفسه الطاهرة) حينما( اشكل)عليه الصرخي واقولها بخجل كلمة (اشكل) لانه ثبت بالدليل القاطع انها ليست الا اوهاما او هرطقة او خزعبلات وتناقضات ولم يصح اي اشكال لدى اي احد من العلماء وبامكان اي شخص الذهاب اليهم وسؤالهم او تصفح مواقعهم عبر النت لمعرفة ارائهم .
ولاكن مارايناه من الصرخييه بعد هذه المسماة بالاشكالات هو الطعن بالسيد الشهيد الصدر (قدست نفسه الزكية ) واصبح السيد الشهيد هذا الرجل الطاهر والعالم الجليل العالم الرباني اصبح سلوكيا نعم سلوكيا بنظر الصرخيية بل هو قائد للسلوكية واصبح وهم وعلمه وهم بعد ان كان صرح العلم (في بيان شجب واستنكار صدر للصرخي حينما اعتدت احدى الجهات على مكتب السيد الصدر (قدس) وكان نص الصرخي (نشجب ونستنكر الاعتداء على صرح العلم السيد الصدر المقدس )...الخ انظرو اخواني شجب واستنكر الصرخي لانه اعتدي على مكتب السيد الصدر ولم نراه يشجب ويستنكر حينما اعتدو على شخص السيد الصدر ومن اتباعه

يتبع .....


كافة التعليقات (عدد : 2)


• (1) - كتب : مصفى محمد الحميد من : العراق ، بعنوان : مباركة في 2011/08/12 .

بارك الله لك مجهودك الرائع في اظهار الحق ودحظ الباطل



• (2) - كتب : فاضح الصرخي من : العراق ، بعنوان : فضبحة الصرخي في 2011/08/05 .

فضيحة الصرخي يوميا بلباس جديد اخرها بيانه الذي يتحدث عن المرجعيات
ولم يقل لاصحابه من اي المرجعيات هو

اعتقد من مرجعية 

طاش ماطاش 

او بوغي وطمطم 





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=5490
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 05 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29