• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اخر التطورات الميدانية العسكرية في العراق .
                          • الكاتب : كتائب الاعلام الحربي .

اخر التطورات الميدانية العسكرية في العراق

اخر التطورات الميدانية العسكرية كما وردت لكتائب الإعلام الحربي الداعم لنداء المرجعية الدينية المباركة من شبكة مراسليها ومصادرها اليوم الإثنين 8/12/2014م
حتى الساعة 5:15 عصراً بتوقيت بغداد

 محافظة صلاح الدين
قوات الشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي من أهالي قضاء بلد تمكنوا من تحرير 1.5 كم في منطقة عزيز بلد التي يتخذها الدواعش الارهابيين منطلقا لشن عملياتهم الإجرامية باتجاه المدينة.

اللمسات الأخيرة لقوات الجيش والحشد اكتملت لتحرير منطقة يثرب جنوب مدينة بلد،والتي تعد من منابع الارهاب لامتدادها إلى كركوك، إذ يتخذها الدواعش ممراً لنقل الامدادات.

اشتباكات عنيفةاندلعت،ظهر اليوم، بين قوات الجيش والحشد الشعبي وارهابيي داعش في منطقة الحير شمال شرقي قضاء الدجيل (90 كم جنوب تكريت)،ومستمرة حتى الساعة .

تماديا لجرائم عصابات داعش الارهابية، اقدمت هذه العصابات الارهابية على تفكيك مصفاة ثانوية للنفط في ناحية الصينية التابعة لمحافظة صلاح الدين ونهبها ونقلها الى محافظة نينوى ومن ثما إلى محافظة الرقة السورية .

محافظة نينوى
عبوة ناسفة، هي عبارة عن [انبوبة اوكسجين]، انفجرت لدى محاولة عناصر عصابات داعش زرعها في بلدة باطنايا التابعة لقضاء تلكيف، واسفر انفجارها عن مقتل اربعة من عصابات داعش واصابة اثنين أخرين بجروح احدهما حالته خطرة للغاية.

عصابات داعش الارهابية قامت بتعيين وال لمدينة الموصل يدعى حسن سعود الجبوري بديلا عن محمود حسن الجبوري، جاء ذلك بسبب فشل الاخير في ادارة الملف الأمني للعصابات الارهابية وتعرض المئات من عناصر كيان داعش الارهابي للضربات الجوية من قبل القوة الجوية العراقية وقوات مايسمى (التحالف الدولي ).

محافظة الأنبار
قوات الجيش والحشد وبالتعاون مع ابناء العشائر قتلوا 6 دواعش انتحاريين، في محيط المجمع الحكومي وسط قضاء الرمادي.

طائرة مسيرة قصفت تجمعا لعصابات داعش في جامعة الانبار في منطقة التأميم غرب الرمادي وكبدتهم خسائر فادحة باﻻرواح والمعدات.

مدفعية الجيش العراقي استهدفت اهدافا لعصابات داعش في حي نزال والشهداء والحي الصناعي جنوبا وحي الضباط ودور الاسمنت والحي العسكري شرقا كما.استهدفت احياء الجغيفي والشرطة شمالا في مدينة الفلوجة .

محافظة ديالى
إرهابيين من عصابات داعش قتلو في أطراف قرية نوفل 10 كم شمال المقدادية خلال محاولتهم زرع قنبلة لاستهداف الارتال والقطعات العسكرية.

محافظة كركوك
طيران مايسمى ب(التحالف الدولي)واصل منذ الليلة الماضية قصف مناطق مكتب خالد والمرة والمنزلة وملا عبد الله ومريم بيك جنوب وغربي كركوك، ما أدى إلى مقتل 26 من عصابات "داعش" وإحراق أربع عجلات كانوا يستقلونها بالإضافة إلى تفجير عجلة مليئة بالمتفجرات.

مايسمى ب(الطيران الدولي)قصف أحد الجسور التي يسيطر عليها عصابات داعش بالقرب من قرية فاخر جنوب كركوك ،ما أدى إلى مقتل 12 داعشيا وإصابة 9 آخرين وهو من الجسور الحيوية للتنقل بين المدن والقرى وتعد طريقا استراتيجيا لنقل المؤن والإمدادات.

بغداد العاصمة
عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من فرن للصمون في منطقة حي الفرات جنوبي غرب بغداد، مما أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة خمسة اخرين بجروح.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54869
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28