• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مواكب عربية وأجنبية تعد مشاركتها بالأربعينية تحديا للإرهاب .

مواكب عربية وأجنبية تعد مشاركتها بالأربعينية تحديا للإرهاب

 أعلن أصحاب مواكب خدمية عربية وأجنبية متواجدة في كربلاء، اليوم الاحد، عن تحديهم لـ"الإرهاب" الذي يحارب التعايش السلمي ويمنع الآخرين من ممارسة معتقداتهم الدينية، وفي حين عدوا أن توافد ملايين المسلمين من الدول العربية والأجنبية على المدينة دلالة على أن الإمام الحسين "ملكاً للإنسانية جمعاء"، أكدوا أن من يحارب الأديان ويمنع ممارسة معتقداتها بقف في صف "أعداءه ومتجرداً من الإنسانية".

البحرين

وقال رئيس موكب بني جمرة من مملكة البحرين، حسين حسن، إن "الموكب تأسس منذ 15 سنة من قبل أهالي قرية بني جمرة، البحرينية، حيث يمولنه بالمال ويدعمونه"، مشيراً إلى أن "أعضاء الموكب بدأوا بالتوافد على كربلاء منذ ثلاث سنوات لتُقديم الخدمات لزائريها طيلة أيام الزيارة الأربعينية".

واعتبر حسن، أن "المشاركة في زيارة العام الحالي تشكل تحدياً للإرهاب والقوى التي تحارب التعايش السلمي وترفض الآخرين ومعتقداتهم"، مؤكداً أن "الوضع الأمني في كربلاء جيداً جداً وهناك تعاوناً كبيراً بين القوات الأمنية والجهات الحكومية الزوار والمواكب الخدمية".

ایران

من جانبه قال رئيس موكب أهالي محافظة اردبيل الإيرانية، حيدر حيدري، إن "أهالي أردبيل أسسوا الموكب لتقديم الخدمات لزوار كربلاء على مدى عشرة أيام بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين"، مبيناً أن "ما يقدمه أبناء المحافظة من خدمات لزوار كربلاء يشكل جزءاً من معتقداتهم تقرباً إلى الله تعالى".

وعد حيدري، أن "توافد ملايين المسلمين من مختلف الدول العربية والأجنبية إلى كربلاء لأداء الزيارة الأربعينية، يدلل على أن الإمام الحسين بن علي هو للإنسانية جمعاء وليس لفئة معينة"، مشدداً على ضرورة "احترام الأديان وحرية أتباعها، وتشديد القانون ضد من يحارب الآخرين ومعتقداتهم بالعنف والإرهاب".

الكويت

إلى ذلك قال رئيس موكب دولة الكويت، عبد الله فرج، في حديث إن "خدمة الآخرين وإطعامهم تنطوي على رسالة إنسانية تدلل على نبل أخلاق المسلمين"، معتبراً أن "الإسهام في خدمة زوار كربلاء وتقديم الطعام لهم، من أموالنا الخاصة، يقربنا من الله".

وتابع فرج، أن من "حقنا ممارس طقوسنا ومعتقداتنا ما دامت سلمية ولا تؤثر على أي دين أو طائفة أخرى ولا بد من احترام الآخرين ذلك كما نحترمهم"، مستطرداً أن من "يحارب الأديان ويمنع ممارسة المعتقدات يعمل لتحقيق أهداف أعداء الإسلام والإنسانية، وفي مقدمتهم أميركا واسرائيل".

وكانت إدارة محافظة كربلاء، قد أعلنت الثلاثاء الماضي،(الثاني من كانون الأول 2014 الحالي)، عن إكمال خطتها الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، وفي حين طالبت الحكومة الاتحادية الإسراع بمنحها الــ25 مليار دينار التي وعدت بها لتلبية متطلبات الزيارة، أكدت أنها لن تسمح بدخول أي زائر من خارج العراق لا يحمل إجازة صحية تؤكد سلامته من مرض الايبولا.

النهایة

المصدر: المدی برس




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54807
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29