• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القبانجی یعتبر اتهام الحشد الشعبي بالميليشيات "نكران للجميل" ویشید بتوحيد النسيج .

القبانجی یعتبر اتهام الحشد الشعبي بالميليشيات "نكران للجميل" ویشید بتوحيد النسيج

رحب إمام جمعة النجف صدر الدين القبانجي، الجمعة، بالخطوات الاصلاحية الكبيرة للحكومة والكشف عن الجنود الوهميين، وفيما أشاد القبانجي بعودة العلاقات الداخلية بين الحكومة المركزية واقليم كوردستان، اعتبر اتهام الحشد الشعبي بالميليشيات بأنه نكران لجميل من حفظ العراق من الانهيار.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الحسينية الفاطمية بالنجف، "نرحب بالخطوات الاصلاحية الكبيرة للحكومة في الجانب الامني وفتح ملفات 50 الف جندي كانوا يستلمون رواتب ومعدات وتذهب كل هذه الاموال الى جيوب قادة يمتصون دم الشعب العراقي"، مشيرا الى أن "الارقام قد تصل الى 250 الف جندي وهمي".

وأضاف القبانجي أن "العراق اليوم يحقق انتصارات كبيرة بتحرير مناطق وقرى من العصابات الارهابية وداعش"، معتبرا اتهام الحشد الشعبي بالميليشيات بأنه "نكران للجميل لهؤلاء الابطال الذين حفظوا العراق من الانهيار".

وأشاد القبانجي بـ"الاصلاحات الكبيرة على مستوى العلاقات الداخلية وعودتها بين الحكومة المركزية واقليم كوردستان"، موضحا أن "العراق يشهد خطوات صحيحة لتوحيد النسيج العراقي وهو يبنى على اساس المحبة وليس التقاطع والعداء".

وبين إمام جمعة النجف أن "تخفيض رواتب الوزراء ورئاسة الجمهورية والبرلمان مبادرة رائعة وننتظر تخفيض رواتب الوكلاء والدرجات الخاصة الاخرى"، لافتا الى أن "هذا المشروع يسهم في بناء المجتمع وعدم وجود للطبقية".

وتابع القبانجي قوله أنه "تم الكشف عن 9 آلاف مشروع وهمي"، معتبرا هذه المشاريع الوهمية بأنها "السبب وراء العجز في ميزانية العراق".

النهایة

المصدر: السومریة نیوز




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54713
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29