• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رئیس الوزراء من بروکسل: العراق يقاتل داعش بالنيابة عن جميع دول العالم .

رئیس الوزراء من بروکسل: العراق يقاتل داعش بالنيابة عن جميع دول العالم

عن جميع دول العالم، مشيراً الى أن العراق يتطلع دعم دولي في عملية اعادة النازحين الى مدنهم المحررة واعادة بنائها واعمارها.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الاربعاء، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغريني".

واضاف المكتب انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين العراق ودول الاتحاد وسبل تعزيزها في جميع المجالات الى جانب بحث التطورات السياسية والامنية في العراق".

واكد العبادي، بحسب البيان، أن "العراق يقاتل داعش بالنيابة عن جميع دول العالم".

وتابع العبادي "اننا نتطلع الى مساعدة دول الاتحاد الاوروبي في حربنا ضد داعش في مجالات التسليح والتدريب والمعلومات، والى دعم دولي في عملية اعادة النازحين الى مدنهم المحررة واعادة بنائها واعمارها".

من جهتها، أكدت موغريني على "الاستعداد الكامل في دعم العراق بمواجهة تنظيم داعش الارهابي وكل مايحتاج اليه في مجالات البناء والاعمار".

وفیما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، أن التحدي الذي يواجهه العراق بحاجة الى مساعدة دولية على الصعيد العسكري والاسناد الجوي والتدريب والتسليح، مشددا على ضرورة وضع حد لتسلل الارهابيين الاجانب الى داخل العراق.

وقال العبادي على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "التحدي الذي نواجهه بحاجة الى مساعدة دولية على الصعيد العسكري والإسناد الجوي والتدريب والتسليح وبناء قدرات القوات الأمنية العراقية"، لافتا الى "أهمية وضع حد لتسلل الإرهابيين الأجانب الى داخل العراق".

وأضاف العبادي الذي يشارك في مؤتمر مكافحة الإرهاب في العاصمة البلجيكية بروكسل، أن "داعش عدو مشترك لنا وهي عصابة لا تميز بين احد في ارتكابها للأعمال الوحشية"، مؤكدا أن "المناطق التي حررناها والتي نحن بصدد تحريرها من داعش بحاجة الى حملة اعمار عاجلة لتشجيع سكانها النازحين على العودة الى منازلهم".

وكشف مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء (3 كانون الأول 2014)، أن الاعتبارات العسكرية ستكون في صلب المناقشات بين وزراء خارجية ستين دولة ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بروكسل اليوم، لافتا الى أن العبادي سيناقش مع دول التحالف الدولي تجفيف مصادر تمويل تنظيم "داعش" واحتواء حملته الدعائية على الانترنت، بالاضافة الى المساعدة الإنسانية للاجئين.

وتوجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء (2 كانون الأول 2014)، الى العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد الإرهاب.

النهایة

المصدر: السومریة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54617
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 09 / 30