• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : شكرا داعش .
                          • الكاتب : محمد المياحي .

شكرا داعش

يقولون المصائب والمصاعب، تولد الرجال وتوحد الأمم.
لعل مجيء داعش وأخواتها جعل البعض ينهزم وينكسر، والبعض الأخر متشمت ومتمني بهلاك الوطن، وطرف أخر رحب به وأعتبر ظهوره فرصه لتصفية الحساب.
إن ظهور داعش في المنطقة حول الصراع المخفي الى حلبة مفتوحة، وأصبح تصفية الخصوم وتشكيل المحاور وفرض الإرادات هي اللغة السائدة، ربما خسرت كل من تركيا والسعودية وقطر كثير من أدواتهم في المنطقة وبات أمرهم مكشوفا، منذ إنهاء الإخوان في مصر مرورا بالانتفاضة الشعبية في اليمن وصولا للحراك الدائم للشعب البحريني، كلها عوامل ضغط وتفتيت لقوى كانت مهيمنة على القرار في المنطقة.
إن هزيمة داعش في سوريا والعراق ستنهي الهيمنة التي أرادت أضعاف تلك الدول، قد يرى البعض أن وجود داعش في العراق خطر ما بعده خطر وهو صواب من ناحية، لكنه ولد ردت فعل ايجابية جعل القوى الشيعية أكثر صحوة ويقضة ووحدة جهودها ومجهودها، وجعلها تراجع خطواتها الإستراتيجية في العراق والمنطقة، ما نمر به هو لا يتكرر في المستقبل عدوك الحقيقي أمامك لا مجال لجعله ينهزم فقتله وإنهاء فكره هو الخيار الوحيد والسليم.
إن تشكيل منظومة الدفاع الشيعي "الحشد الشعبي" أعاد التوازن وأعطى دفعه سياسية واجتماعية وأمنية كبيرة جدا، أن الاستهداف الإعلامي والسياسي الدولي والمحلي " للحشد الشعبي" ما هو إلا أن هذا التشكيل أوجعهم كثيرا وأذاقهم المر وفتت مصالحهم التي بنيت على إضعاف العراق وقتل أبنائه.
لعل التحالف الدولي لم يكن يصدق الانتصارات التي تحققت على أيدي العراقيين الأبطال فلا خيار لتلك القوى المعادية ألا أن تشن هجمات متنوعة ومتعددة، للنيل من هذا التشكيل لأنهاء وجوده الذي بات مصدر قلق لهم.
أن توحيد صفوف وقيادة "الحشد الشعبي" وتهذيبه من بعض السلوكيات الفردية هو الخيار الناجع ليكون مشروعا إستراتيجيا لا يمكن أن يفرط به، فشكرا لداعش لأنها عرفتنا بنفسها وبحلفائها وبخلاياها المعلنة والمخفية.
شكرا لداعش لأنها عرفتنا على طرق وأساليب جرمهم وحقدهم ، شكرا لداعش لأنها وحدتنا وجعلتنا أكثر وحدة وصحوة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54538
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29