• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : السید السيستاني يدعو الزائرين إلى الاهتمام بالأخلاق الحسنة أثناء المسير لكربلاء .

السید السيستاني يدعو الزائرين إلى الاهتمام بالأخلاق الحسنة أثناء المسير لكربلاء

 دعا المرجع الديني سماحة آیة الله العظمی السيد علي الحسینی  السيستاني الزائرين الى مرقد الامام الحسين (ع) في ذكرى الاربعينية الى ضرورة التحلي بالاخلاق الحسنة والاهتمام بتعاليم الدين الحنيف خلال مراسم الزيارة والمسير الى كربلاء.

وأكد في توصياته للزائرين “ينبغي أن يلتفت المؤمنون الذين وفقهم الله لهذه الزيارة الشريفة ليكونواأسـوة وقدوة للناس وحجّة عليهم فيهتدوا بتعاليمهم ويقتدوا بأفعالهم”.

وقال: “انّ من مقتضيات هذه الزيارة -مضافاً إلى استذكار تضحيات الإمام الحسين (ع) في سبيل الله تعالى- هو ااهتمام بمراعاة تعاليم الدين الحنيف من الصلاة والحجاب والإصلاح والعفو والحلم والادب وحرمات الطريق وسائر المعاني الفاضلة لتكون هذه الزيارة -بفضل الله تعالى خطوة- في سبيل تربية النفس على هذه المعاني تستمر آثارها حتى الزيارات اللاحقة وما بعدها فيكون الحضور فيها بمثابة الحضور في مجالس التعليم والتربية “.

واضاف المرجع الاعلی ان سبيل تربية النفس على هذه المعاني تستمر آثارها حتى الزيارات اللاحقة وما بعدها فيكون الحضور فيها بمثابة الحضور في مجالس التعليم والتربية “.

وتابع: “كما ينبغي الاهتمام والالتزام بالصلاة، ولا ينبغي أن يتشاغل المؤمن عنها في اول وقتها بطاعةٍ أخرى فإنها أفضل الطاعات، وعلى الزوار الإكثار من ذكر الله في مسيرتهم وتحرّي الإخلاص في كل خطوة وعمل”.

ودعا السيد السيستاني في توصياته المرأة الزائرة الى “الاهتمام بالستر والحجاب ومراعاة مقتضيات العفاف في تصرفاتها وملابسها ومظاهرها وتجنب أي شيء يخدش ذلك من قبيل الألبسة الضيّقة والاختلاطات المذمومة والزينة المنهىّ عنها، بل ينبغي مراعاة أقصى المراتب الميسورة في كل ذلك تنزيهاً لهذه الشعيرة المقدّسة عن الشوائب غير اللائقة”.

النهایة

المصدر: موقع مکتب السید السیستانی




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54356
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16