• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القنوات الإندونيسية الرسمية تبث تقريراً عن مشاركات الوفد القرآني للعتبة الحسينية في أكبر مساجد دول جنوب شرق آسيا .

القنوات الإندونيسية الرسمية تبث تقريراً عن مشاركات الوفد القرآني للعتبة الحسينية في أكبر مساجد دول جنوب شرق آسيا

حسين اللامي – كربلاء المقدسة

بثت القنوات الفضائية الرسمية للحكومة الإندونيسية تقريراً عن مشاركة وفد دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة خلال رحلته التبليغية القرآنية لدول جنوب شرق آسيا في شهر رمضان الماضي. 

وقال مسؤول فرع دار القرآن الكريم في العاصمة الإندونيسية جاكارتا الحافظ محمد باقر المنصوري: "إن القنوات الحكومية في إندونيسيا بثت تقريراً عن  مشاركات الوفد القرآني للعتبة الحسينية المقدسة في مسجد استقلال أحد أكبر المساجد الإندونيسية الذي يرتاده آلاف المصلين وأشهر أئمة المساجد وعلماء العالم الإسلامي".

هذا وأظهر مقطعاً فيديوياً إطلع عليه موقع دار القرآن الكريم؛ تسليط الضوء من قبل بعض المحطات التلفزيونية العالمية للمحافل والأمسيات القرآنية التي أقيمت في العديد من المساجد والمدارس الدينية الإندونيسية، فيما ظهر في جانب من التقرير قارئ ومؤذن العتبة الحسينية المقدسة الحاج أسامة الكربلائي، والحافظين منتظر ومحمد باقر المنصوري وهم يتلون كتاب الله ويجيبون على أسئلة الحاضرين في أرقام صفحات وآيات القرآن الكريم، كما أظهر التقرير لقاءً برئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري من قبل أحدى القنوات التلفزيونية الإندونيسية تحدث فيه عن ضرورة الوحدة الإسلامية والاهتمام بالقرآن الكريم ومفاهيمه الداعية الى الترابط والتلاحم بين الأمم.

وفي السياق ذاته قال مسؤول العلاقات الخارجية في مجلس العلماء الإندونيسي في حوار له عرض من على شاشة قناة العراقية الحكومية: "إننا تعرفنا على واقع العراق السياسي والثقافي والحركة القرآنية والعلمية الإسلامية بصورة عامة؛ بعد لقاءاتنا المتواصلة مع الوفد القرآني للعتبة الحسينية المقدسة وإقامة العديد من الأنشطة والاتفاقيات المشتركة مع دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة".

وكانت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة قد افتتحت مؤخراً فرعاً لها في العاصمة الإندونيسية جاكارتا، فيما تأتي هذه الخطوة بعد زيارات متواصلة لدول جنوب شرق آسيا وإقامة العديد من البرامج والأنشطة القرآنية خلال الـ 4 أعوام الأخيرة من قبل الوفد القرآني للعتبة الحسينية المقدسة.  




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=53787
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 14