• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الشيخ خالد الملا مواقف خالدة .

الشيخ خالد الملا مواقف خالدة

  الشيخ خالد الملا رجل الدين المعتدل احد رجالات العراق الذين افتخر بهم الوطن والمواطن لمواقفهم المشرفة التي افشلت مخططات اعداء العراق وكان لهم الدور البارز في لم اللحمة الوطنية التي ارادت القوى الظالمة تفرقيها وتشظيها ودق اسفين العداء بينها .
الشيخ خالد الملا رئيس جماعة علماء العراق فرع الجنوب له مواقف مشرفة لانها كانت ضربة قاضية  للارهابيين ومن خلفهم واللذين يدعون انهم يدافعون عن طائفة وعن العراق ، مواقفه اعادت الأمل للعراقيين بعد ظن الذين لايعرفون حقيقة المجتمع العراقي والرابطة القوية بين شرائح ومكونات شعب اشتهر بالتعددية ان العراق منقسم طائفيا العراق ومقبل على حرب اهلية .
للشيخ خالد الملا مواقف سجلها التأريخ بفخر فهو المدافع عن المسيحي قبل المسلم ومدافع عن الكوردي قبل العربي فهو مع الجميع ان كانوا مع الحق . مواقفه التي دافع فيها عن المرجعية الدينية كثيرة فعندما يثور بوجه الطائفيين والبعثية والاعلام المأجور الذين يسيئون للمرجعية الرشيدة المتمثلة بالسيد السيستاني لايخطر ببال احد انه من طائفة اخرى بل كأنه ابن المرجعية وينتمى للطائفة التي تتبع المرجعية وهذا يدل على اسلاميته المتسامحة المعاضدة لاخيه المسلم ومصداقا ً لقول النبي الاكرم ص المسلم للمسلم كالجسد الواحد اذا اشتكى عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى وقال ص المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ، وقد اصدر بيانات استنكار ضد الاساءات للمرجعية الدينية ولم تقتصر مواقفه واستنكاراته ضد الاساءة للمرجعية في العراق وانما اصدر ضد الاساءة للمراجع في الدول الاخرى مثل السيد الخميني لانه يعتبر الاساءة للرموز الدينية الشيعية اساءة للاسلام والطائفة والمجتمع.
الشيخ الملا دافع عن العراق وشعبه بكل ما اوتي من قوة ودفاعه عرضه للمخاطر فكان هـَم الارهاب اسكاته بالتهديد والاغتيال والتشويه لكنه ابى الا ان يستمر بالدفاع عن المبادئ التي آمن بها وصوته كشف زيف الاعلام المأجور الذي يتبع جهات لاتريد الخير والسلام للعراق . مواقفه الشجاعة التي اعادت اللحمة الوطنية وكشفت زيف الذين يدعون انهم يمثلون العراق او يمثلون طائفة فهذه المواقف تستحق ان تكتب بماء الذهب لانها مواقف احرار العراق الذين يعتزون بالهوية العراقية قبل اي هوية اخرى .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=5357
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 04 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19