• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : رساله مهمه من الحكومه العراقيه للنازحين والنازحات من المناطق الساخنه؟! .
                          • الكاتب : سرمد عقراوي .

رساله مهمه من الحكومه العراقيه للنازحين والنازحات من المناطق الساخنه؟!

يا ابناء الشعب العراقي
يا ابنائنا وبناتنا النازحين والنازحات في كل مكان
مصداقا لقرارات حكومتكم وبرلمانكم المنتخب ولحمايتكم من البرد القارص قررنا توزيع صور (نكرر صور فقط) للمدافئ (الصوبات) ومنها النفطيه والغازيه وصور للنار ؟! من ضمن الحصه التموينيه ؟! ليتسنى لكم الشعور بالدفء ؟!.
كما نهيب بكم الى تعلم فن الرسم لكي يتسنى لكم رسم صور المدافئ (الصوبات) والنار ومشتقاته ليوفر لكم الدفء في هذا الشتاء والذي تتوقع الانواء الجويه العراقيه بأنه سيكون قارص.
تنويه للكرد الأيزيديه ونائبتهم في البرلمان باللغة الكرديه : زور (گلك) سارده ؟! (برد قارص).
كما قررت الحكومه توزيع كميات اكثر واضافيه من اقلام الماجك والباستيل بالوانها المختلفه وخصوصا الأحمر والأصفر والبرتقالي على ابناءكم من طلاب المدارس ليتسنى لهم ايضا رسم صور مختلفه من النار ليشعركم بالدفء وذلك ايمانا من حكومتكم المنتخبه في مشاركه كافة ابناء وبنات الشعب العراقي ومن ضمنهم الاطفال والمراهقين في حمايتكم من البرد في هذا الشتاء القادم ؟! وخصوصا باننا اصلا لم ننتهي من اعداد مدارس لهم ولذلك فيمكنهم الرسم في الخيم وغيرها من أماكن تواجدكم ؟! نعتذر عن هذه التسميه " أماكن تواجدكم" لأنه لا توجد كلمه او كلمات لوصف الأماكن التي تتواجدون فيها ماعدا الخيم ؟!.
كما قررت الحكومه العراقيه بتوجيه من وزارة التربيه أو التعليم العالي والبحث العلمي او كلاهما بالايعاز الى معهد الفنون الجميله بتوفير كوادره من الاساتذه والطلاب والخريجين السابقين من فنانين ورسامين على فتح دورات خاصه في فن الرسم وخصوصا فيما يتعلق بالمدافئ (الصوبات) بصوره عامه والنار بصوره خاصه ؟! في كافه "أماكن تواجدكم" وسيقوم الوزراء المختصون بزيارات ميدانيه للتأكد من سير العمل بصوره صحيحه.
وستقوم شبكة الاعلام العراقي بتنظيم مسابقه لأفضل صورة وافضل رسم للمدفئه النفطيه أو الغازيه وصور النار؟! وللاعمار المختلفه ؟! حيث ستكون الجائزه الأولى الحصول على مدفئه (صوبه) نفطيه او غازيه حقيقيه ؟!
وما زالت قطعاتنا الباسله من الجيش العراقي والشرطه العراقيه وجموع الحشد الشعبي بمساندة العشائر تحاور فلول العدو المندحره في ارض المعركه ؟! وسيوافيكم سعد معن وقاسم عطا بآخر المستجدات في تحرير مناطقكم من الدنس الداعشي ضمن الجدول الزمني المحدد والذي صرح الخبراء العسكرييون الامريكان بأنه قد (أكرر قد) يستغرق 10 سنوات.
المرفقات: صورة نموذح لرسوم الدفء المعتمده لدى الحكومه العراقيه.
الله لك يا عراق........ حسبي الله ونعم الوكيل...........
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=53149
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 11