• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مناشدة لإلغاء الحكم الجائر الصادر بحق آية الله الشيخ نمر باقر النمر في السعودية .
                          • الكاتب : د . علي رمضان الاوسي .

مناشدة لإلغاء الحكم الجائر الصادر بحق آية الله الشيخ نمر باقر النمر في السعودية

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ)(سورة النساء: 58)

سماحة آية الله الشيخ النمر من مدينة العواميه في المنطقة الشرقية في السعودية، وهو من علماء الدين المعروفين، اعتقلته السلطات السعودية عدة مرات بسبب مطالباته المتكررة بتحقيق الحد الأدنى من الحقوق المدنية كبناء البقيع والاعتراف الرسمي بمذهب أهل البيت (عليهم السلام) في السعودية حيث يمثلون أكثر من20% من سكان المملكة، كما طالب بتغيير المناهج التعليمية التي تدرس في المدارس السعودية والتي تسيء الى مذهب أهل البيت (عليهم السلام) صراحة.

وفي 8/7/2012م اعتقلته السلطات السعودية بعد ان صدمت سيارته وأصيب جراء الحادث وتعرض ولا يزال إلى أشد صور التعذيب المنكرة، وقد طالب الادعاء السعودي بأعدامه، رغم مطالبة منظمة العفو الدولية السلطات السعودية بتوجيه تهم جنائية معتبرة أو إطلاق سراحه فوراً، ولكن لم يشفع ذلك كله وهذا يكشف عن الطبيعة القاسية لهذه السلطات حيث تكمم الأفواه ولا يسمح لمواطنيها ان يعبروا عن أبسط آرائهم أو يطالبوا بحقوق المواطنة. وهل الاعدام جزاء كل من يعمل لله سبحانه ويسعى لتحقيق العدل بين الناس؟

أليس هذا حقاً مشروعاً تكفله الشريعة الاسلامية وكافة الشرائع السماوية وقوانين حقوق الانسان؟

 

 

حتى أصدرت اليوم محكمة سعودية حكماً بأعدام آية الله الشيخ نمر باقر النمر، علماً ان قضاة المحكمة الجزائية بالرياض رفضوا طلب المدعي العام بأِقامة حدّ الحرابة عليه وأصدروا اليوم الأربعاء الحكم بالقتل تعزيراً عليه على حد تعبيرهم. وهذا يكشف عن مدى ارتباك القضاء الذي أصدر هذا الحكم الظالم على انسان لم يرتكب أية جريمة جنائية وانما كان يبلغ رسالة ربه بين الناس.

إنّنا نطالب المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب هذه المظلومية والافراج عنه وحماية المواطنين المطالبين بالحقوق المشروعة، ولابد ان تنتهي موجة الفتاوى التكفيرية للآخرين والتي تحظى وللأسف الشديد برعاية ودعم من هنا وهناك.

إنّنا نهيب بمؤسسات المجتمع الاسلامي وحقوق الانسان والمنظمات الدولية بالتدخل للدفاع عن سماحة آية الله الشيخ نمر باقر النمر للافراج عنه فوراً وإلغاء هذا الحكم الجائر.

(ان الله بالغ أمره)

علماء واكاديميون في بريطانيا

alawsie@hotmail.com

15/10/2014م - 20 ذي الحجة 1435هـ




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=52428
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 10 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28