• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : قرار محافظ نينوى دليل عدم التعاون مع حكومة السيد المالكي .

قرار محافظ نينوى دليل عدم التعاون مع حكومة السيد المالكي

استغربُ كثيرا كيف إن قرارا بمنع التجوال يصدر من قوة أمنية مسؤولة عن حفظ واستتاب الأمن في أكثر المحافظات اضطرابا يُضرب بعرض الحائط ليخرج المحافظ وهو أعلى سلطة  بالمحافظة متحديا هذا المنع في محاولة يائسة منه بكسر القرار بعد أن تم توجيهه من قبل ساسة البلد المعارضين لأداء السيد المالكي في محاولة أخرى فاشلة منهم في إرباك الوضع العام في البلد ظنا منهم إنها محاولة مكملة لمحاولاتهم القديمة والتي كلها باءت بالفشل العلني .
كيف تريدون أن تكون للحكومة المركزية قيمة وانتم أول من يخرق قرارات في صالح الشعب قبل أن تكون في صالح الحكومة المركزية ، لو فعلها الكورد لكانت أصواتكم أعلى من صوت المنبر الحسيني في استذكار معركة الطف الخالدة .
كيف تريدون بناء ثقة وجسور مشتركة بين الحكومة المركزية والحكومات المحلية وانتم تخدمون توجهات تكون في الحسابات المنظورة خارج حسابات الحكومة المركزية وتملقا لأصوات ونداءات ساسة المنطقة الخضراء من المعارضين لتوجهات السيد المالكي في الحفاظ على الأمن والقانون .
لا سامح الله لو تم فعلا استهداف المتظاهرين فبالتأكيد ستوجهون أصابع اللوم على حكومة السيد المالكي ولا نعلم ربما انتم مشتركون في هذه الفوضى وهنا لا أريد أن أبرى أحدا من أي تهمة ما دامت السياسة أصبحت سياسة صيد الفرص ونسيان حقوق ومصائب الناس .
 لو إن السيد المحافظ قرر أن يصدر قرارا بمنع التجوال وبنفس الوقت اصدر السيد المالكي بضرورة إلغاء هذا القرار ماذا سيكون رد فعلكم ؟
ستقولون إن السيد المالكي يريد بالإرهاب أن ينال من أبناء محافظة نينوى وستخرج التظاهرات المؤيدة للمحافظ والداعمة للأصابع الحاقدة بعد أن يتم جمع مجموعة من شباب نينوى بواسطة نداء بسيط ورسائل ترسل على الهواتف الخلوية بضرورة دعم مبادرة السيد المحافظ .
قد احتار السيد المالكي مع أشباه الساسة في هذا البلد وله الحق أن ينعتكم بأبشع الكلمات ولكن يبدو أن السيد المالكي يمتاز بطول الصبر وله قابلية التحمل التي يجب أن نضرب لها المثل ونذكرها في الأمثال .
من يريد بناء بلدا قويا ديمقراطيا عليه أن يكون بقلبا ابيضا ناصعا لا أن يتحرك بطريقة الدمى والخيوط . علينا أن نكون اكبر من أن نكون محط سخرية لكل من لا يفهم أبجديات السياسة ونترك مصالحنا الجانبية إن تقاطعت مع مصالح هذا الشعب المسكين .
تذكر يا محافظ نينوى إن أهل الموصل يعلمون كيف تهدر الأموال وكيف تسخر إمكانياتك في دعم أبناء عائلتك ويعلمون أيضا انك تقدم مصلحتك الشخصية على مصلحة أهالي الموصل يا أستاذ اثيل النجيفي وتذكر أيضا إن التاريخ لا يرحم ولا يستر عورة أي رجل حتى وإن كان من أباطرة العالم ولك في تاريخ العالم دروس ودروس وتستطيع أن تقرأ ابسط كتاب لتصل لفحوى مقالتي دون تعب وجهد لكنني اشك أن لك الوقت المخصص لقراءة صفحة واحدة دون أن يكون لك منها مكاسب وغنائم .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=5174
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 04 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28