• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مهرجان عراق السلام في النجف الاشرف .

مهرجان عراق السلام في النجف الاشرف

احمد عظيم اللهيبي - حسين الكرعاوي

برعاية البيت الثقافي في النجف الاشرف التابع لدائرة العلاقات الثقافة العامة في وزارة الثقافة اقام مركز الطموح العراقي للثقافات وبمشاركة جمعية الابداع الفوتوغرافي مهرجان عراق السلام بمناسبة اليوم العالمي للسلام في النجف الاشرف بحضور اعضاء مجلس محافظة النجف الاشرف الاستاذ وسام الزجراوي والسيدة سناء الموسوي وممثلي وزارة الثقافة ومستشارين ووجهاء واكاديميين ومثقفين.

واستهل الحفل الذي اقيم على مسرح نصب شهداء الانتفاضة الشعبانية في مدينة الحيرة تخليدا لذكراهم ودمائهم الطاهرة بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية من قبل جمعية الابداع الفوتوغرافي وبمشاركة فنانين من مختلف الوطن العربي اضافة الى مبدعي العراق تجسدت من خلاله روح المحبة والسلام ورسائل ضد العنف والسلاح.

وبعدها عزف النشيد الوطني العراقي وكلمة البيت الثقافي في النجف الاشرف القاها الاستاذ قصي الاسدي والتي تحدث من خلالها عن دور المثقف في نبذ العنف والارهاب وبث روح المحبة بين ابناء المجتمع, كما رحب الاسدي بمبادرة مركز الطموح ودور البيت الثقافي الداعم دائما لهكذا مشاريع.

وبعدها القى الاستاذ على مداوي رئيس جمعية الابداع الفوتوغرافي كلمة بالمناسبة عبر من خلالها عن دور الفوتوغرافي في استخدام عدسته لمحاربة الارهاب ورص الصفوف من خلال توثيق الاحداث بما ينسجم مع الوضع الراهن.

وبعدها صدحت حناجر الشعراء ليرتقي المنصة كل من الشاعر فاضل الطفيلي والشاعر عمار ماجد الدليمي والشاعر صلاح العرداوي والشاعر احمد الحلفي وبعدها قدموا شباب فرقة الطموح للتمثيل والمسرح عرضا مسرحيا بعنوان (حلم الدم) وتحدثوا فيه المبدعين اسعد الزيادي ومحمد الزاملي عن الشهادة واتصالها بالمستقبل.

وفي ختام المهرجان تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية تثمينا لدورهم في رسم ملامح السلام على وجوه مملؤة بالاوان الشهادة من اجل اديم هذه الارض المباركة.

يذكر ان مركز الطموح العراقي للثقافات منظمة مجتمع مدني مسجلة تأسست عام 2011م وتتضمن المنتدى الادبي والمنتدى العلمي ومنتدى التمثيل والمسرح ومنتدى الصحافة والاعلام




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=51627
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 09 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28