• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : داعش تصنع الموت ونحن نصنع الحياة .
                          • الكاتب : عدنان السريح .

داعش تصنع الموت ونحن نصنع الحياة

داعش معتقد تكفيري إجرامي، ذات طابع إرهابي متطرف، وقبلها القاعدة، هم اخطر ظواهر التطرف الفكري الإرهابي . تتخذ من الإسلام شعاراً، لتنفيذ أفكارها، وتمريرها على الشعوب .
إن المواقف التي اتخذها قادة، الدول الغربية وأمريكا، لم تكن ناتجة من رؤيه سياسية أو إستراتيجية، تجاه التطرف الفكري الإرهابي لداعش، بل كانت هذه المواقف، ناتجة من ضغوط شعوبها .
إذ أصبح المواطن في الغرب، يرى ويستشعر في داعش، ارهبا عالميا، يهدد امن ومصالح الشعوب ووجودها، لما تحمله من أفكار متطرفة تكفيرية .
تزامنت هذه المواقف للقادة الغرب، وأصحاب القرار، مع تحذيرات من خبراء ومحللين، وصلت رسالتهم إلى أصحاب القرار، وتم اتخاذها على محمل الجد، والأهمية القصوى . فوجود داعش يقض مضاجع الأوربيين، والأمريكان، أضحت داعش تراود، أفكار الشعوب الأوربية وأمريكا . بعد إن وصلت بشاعة الإجرام، ودموية الأفعال، داعش بما تحمل من أفكار، وسلوكيات وممارسات، أصبحت قريبة جدا، من شوارعهم ومدنهم .
إذ ظهر كثير من الشباب، الأوربيين في صفوف تنظيمات داعش .
إن رغبت القتل والتمثيل بالجثث، وقطع الرؤوس والتفجيرات الانتحارية، كان لها جذورها في أمريكا نفسها، في الماضي فقد ظهرت تنظيمات مذهبية مسيحية، منشقة جعلت لنفسها مذهباً وتوجهاً .
إن خوف الغرب لم، يأتي من فراغ فأن؛ ما يقوم به داعش من إرهاب، فكري وأنساني، لا يقف عند حدود العراق وسوريا .
بل هو خطر عالمي، يهدد إنسانية كل البشر، لخطورة الفكر التكفيري، على كل الشعوب فهم يعتقدون، بكل ما يعني القتل والإرهاب والاعتداء، على إنسانية الإنسان . فهم يحبون القتل والإرهاب، ويُعبون علينا حب الإنسانية، فهم ينشرون فوضوية، القتل والإرهاب والعنف . ليرهبوا من يحب الحياة، ونحن نحب الحياة من اجل الإنسانية، من اجل إن نحيى، وهم يحبون القتل، من اجل إن يموت كل من يحب الإنسانية . فهم يحبون صناعة الموت والقتل، ونحن نحب صناعة الحياة الإنسانية، من اجل الإنسان .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=50980
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 09 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18