• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عقيل المندلاوي: البيوت الثقافية الـ(48) في العراق جسوراً للتواصل بين الوزارة والمثقفين في المحافظات .
                          • الكاتب : عقيل غني جاحم .

عقيل المندلاوي: البيوت الثقافية الـ(48) في العراق جسوراً للتواصل بين الوزارة والمثقفين في المحافظات

 النجف الأشرف/ عقيل غني جاحم
اعتبر مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة عقيل ابراهيم المندلاوي البيوت الثقافية في العراق جسوراً للتواصل بين الوزارة والمثقفين في المحافظات ,موكداً ان هناك خطه خمسية قادمة نحاول فيها ان نغطي كامل التراب العراقي.
واضاف المندلاوي في حديث صحفي اننا :في وزارة الثقافة لدينا 48 بيت ثقافي في كل انحاء العراق وان ضمن خطة خمسية قادمة نحاول ان نغطي كامل التراب العراقي من حيث افتتاح بيوت في كل أقضية البلاد بعد ان انتهينا من مراكز المدينة وحتى اقليم كردستان هناك بيت ثقافي في اربيل .
وبين المندلاوي ان :لهذه البيوت دور مهم في مد جسور صلة وترابط بين وزارة الثقافة وبين المثقفين في المحافظات حيث ان هناك أكثر من(1500) فعالية سنوية تؤديها هذه البيوت في كافة العراق.
وأوضح المندلاوي ان :من ضمن مشروعنا الاستراتيجي بناء قصور للثقافة في مركز كل محافظة وبحمد الله استلما بحدود ثلاثة عشر سند الأراضي لبناء هذه القصور ومنها النجف الأشرف استلمنا بالأيام القليلة الماضية سندها وسوف تشهد المحافظة قريبا الشروع بتصاميم قصرها الثقافي حيث ممكن ان يلبي بعض متطلبات المشهد الثقافي في النجف وان يعزز الحضور للوزارة فيها .
واكد المندلاوي "ان وزارة الثقافة ومن خلال دائرة العلاقات الثقافية العامة فيها كلفت البيت الثقافي في النجف الاشرف بالتنسيق مع الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وأمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به للاشتراك بقوة في الفعاليات التي ستقام بمناسبة مرور أربعة عشر قرنا على اعتبار الكوفة عاصمة الخلافة الإسلامية وإطلاق اسم عام الإمام علي بن ابي طالب(عليهما السلام) حيث سيكون للوزارة دور كبير في هذه الفعاليات "



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=50649
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 09 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20