• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إعداد خطة لتحرير الموصل ومقتل 27 داعشيا بالفلوجة وبابل وآمرلی بينهم "امير الكرمة" .

إعداد خطة لتحرير الموصل ومقتل 27 داعشيا بالفلوجة وبابل وآمرلی بينهم "امير الكرمة"

شرعت القوات الأمنية بعملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق شرق الموصل، بالتزامن مع محاصرة قوات البيشمركة بلدة بعشيقة وتحرير قرى " ئيسقوفك وكاني تل وجبل زرد" القريبة من برطلة.

وفيما بدأت التحضيرات المشتركة بين الجيش وابناء الحشد الشعبي لتحرير قرية البشير المحاصرة منذ فترة طويلة من قبل الارهابيين، وهي الخطوة التي تلي نجاحات الجيش في تطهير آمرلي وسليمان بيك، تعتزم القوات الأمنية بمساندة متطوعي الحشد الشعبي تنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير قضاء الدور جنوب شرق تكريت.

ولا يبدو على القوات الامنية انها ستتوقف عند حدود تلك النجاحات العسكرية المتحققة، فبعدما تمكنت من دحر عصابات "داعش" في العديد من القرى والمدن، اعلن جهاز مكافحة الارهاب عن اعداد خطة لتحرير مدينة الموصل، مؤكدا في الوقت ذاته تقدم افراده نحو عمق مدينتي تكريت وبيجي، لتحريرهما من عصابات داعش الإرهابية.

هذا و أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن القوات الامنية بدأت بعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير منطقة الخازر شرق الموصل من "داعش"، تزامنا مع قصف جوي مكثف منذ صباح، امس، استهدف مواقع الارهابيين في تلك المناطق.

كما، أكد مصدر مسؤول في قوات البيشمركة، امس الجمعة، تمكن القوات من محاصرة بلدة بعشيقة شرق مدينة الموصل والسيطرة على مناطق مهمة، فيما اشار إلى اعتقال وقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش".

کما أعلنت وزارة الدفاع، السبت، عن مقتل 17 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي بينهم ما يسمى بامير قاطع البو عبيد في منطقة الكرمة شمال شرقي مدينة الفلوجة.

وقالت الوزارة في بيان إن "اللواء 53 فرقة 14 وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية دكت بالمدفعية منطقة البو عبيد في الكرمة شمال شرقي مدينة الفلوجة وقتلت 17 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي".

واضافت أن "من بين القتلى ما يسمى بامير قاطع البو عبيد الإرهابي ابو حسين المصلح".

والی ذلک افاد مصدر عسكري في الحشد الشعبي ، السبت ، بان قوة من الحشد الشعبي قتلت 8 قناصين وتدمير مقرين لـ تنظيم داعش الارهابي في جرف الصخر 45 كم شمال غربي محافظة بابل.

واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن" القوة قتلت ثمانية قناصين خلال عملية نوعية في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر 45 كم ودمرت مقرين لعصابات داعش الارهابي  ، مبينا إن " القوة مستمرة في تقدمها داخل المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة وتكبيدها خسائر فادحة بالأرواح".

واشار الى ان" القوة تتحرك تجاه المواقع التي يتمركز فيها قادة التنظيم الاجرامي وضرب نقاط ضعفهم لشل تحركهم داخل المناطق ليتم تحريرها ".

وایضا افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن قياديين اثنين في تنظيم "داعش" قتلا بقصف جوي على اطراف ناحية امرلي شرق المحافظة.

وقال المصدر في حديث ان "طيران الجيش تمكن، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، من قصف مواقع تابعة لتنظيم داعش في أطراف ناحية امرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو (90 كم شرق تكريت)، ما اسفر عن مقتل قياديين اثنين في التنظيم".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "هذين القياديين هما احمد حميد عمارة وعلي حسين مراد".

وفیما ادلعت اليوم السبت، اشتباكات بين القوات الأمنية وعصابات داعش الإرهابية في منطقة البو عجيل بمحافظة صلاح الدين .

وذكر مصدر امني في تصريح صحفي إن ” اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية وعصابات داعش الإرهابية، في منطقة البو عجيل شرق مدينة تكريت، استولت القوات الأمنية خلالها على أربع عجلات للعصابات الإرهابية تحميل أسلحة أحادية، بعد مقتل عدد من الإرهابيين وفرار آخرين “.

النهایة

المصادر: السومریة+این




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=50615
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 09 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 09 / 30