• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : رسالة يسوع حول لحم الخنزير. .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

رسالة يسوع حول لحم الخنزير.

 

لربما حرم يسوع لحم الخنزير إما عتمادا على ما جاء في التوراة التي اقرّها ولم ينسخها كما نرى ذلك واضحا في إنجيل متى 5: 17 ((لا تظنوا أني جئتُ لأنقضَ الناموس. . ما جئت لأنقض بل لأكمل)). 

 

والناموس او التوراة صريحة وواضحة جدا في تحريم لحم الخنزير ولكل مشتقاته. فاكتفى يسوع بذلك حيث يقول الناموس كما في سفر التثنية 14: 8 (( والخنزير فهو نجسُ لكم. فمن لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا)).

 

أو انه حرّمهُ في الانجيل ، ولكن النص ضاع بضياع الانجيل كله.

 

ولما دوّن التلاميذ سيرة يسوع ، لم يذكروا حلالا ولا حراما ابدا فلا (معاملات ولا عبادات ) ولذلك نرى الانجيل يخلو من اي ذكر للامور الاجتماعية او السياسية او الاقتصادية ، بل حفل الانجيل فقط ببعض ما قام به يسوع وشاهده التلاميذ من اعمال. 

 

(هكذا قال يسوع ، هكذا فعل، أخرج شياطين . اولى معجزاته صناعة الخمر. اخذ حمارا وجلس عليه شفى بعض الامراض دعى على شجرة التين فيبست يسحبه الشيطان ليختبره . حتى أنه لم يعلمهم الصلاة ولا الصوم) باعتراف هذه الكتب نفسها كما نقرأ ذلك واضحا في إنجيل لوقا 11: 1 (( وإذ كان يُصلي في موضع، لمّا فرغ، قال واحدُ من تلاميذه: يارب علمنا أن نُصلي كما علُم يوحنا أيضا تلاميذه)). 

 

فإذا كان يسوع لم يُعلّم تلاميذه حتى الصلاة ، فهل يُعقل ان ينهاهم عن المحرمات الأخرى . ولذلك ترى انه لا شيء حرام في المسيحية. 

 

ولكن مع كل هذه الفوضى كنت اقلب الرأي دائما حول نص ورد في كل من إنجيل متى، لوقا ، مرقص . هذا النص عبارة عن رسالة وجهها يسوع إلى الناس حول خطورة لحم الخنزير وانه غير صالح للاكل لانه مأوى كل المفاسد التي لا تصلح أن يتناولها الانسان لانها تقوم بتخريب داخلي في شخصيته وتعطيل مروّع لغرائز الغير والشرف والشهامة ، ولكن هذه الرسالة مع الاسف لم يستطع التلاميذ نقلها كما هي بل ان صياغتها بالطريقة التي نقلها التلاميذ شوشت هذه الرسالة. 

 

ولذلك نرى نفس الرسالة نقلها مرقس لا كما نقلها متى ، وأما لوقا فقد خربط احوال الرسالة وجعلها غير صالحة للبحث ، ولكن بتجميع الانقاض المتبقية يظهر لنا من خلالها تفسيرا مفاده ان يسوع ترك رسالة مهمة حول حرمة ونجاسة لحم الخنزير وخطورته . 

 

سألت بعض الاباء المقدسين ، فلم اجد عندهم شيئا لا بل لم اجد لهم علما حتى أن بعضهم اكد لي بانه لم يخطر في باله ان يكون هذا النص له علاقة بتحريم لحم الخنزير، وان بحثي فيه فاجأ الكنيسة. 

 

ولكن الأب غسان أيوب روبير راعي كنيسة القوش ايد رأيي عندما قلت له : لماذا اختارت الارواح النجسة والشياطين ان تدخل في الخنازير ، ولم تختر الدخول في الاغنام والابقار او الحمير حيث كانت موجودة في المكان . هل هي رسالة من يسوع لنا علينا ان نفك رموزها ؟ 

 

فقال : تفسير منطقي جيد استمري فيه واعرضي النتائج علي لأراها. 

 

فماذا ورد في هذه الرسالة ؟ 

 

أولا تعال معي اخي القارئ لترى الاضطراب في النقل بين الاناجيل . 

متى في إنجيله يقول بأن الذي استقبل يسوع اثنين من المجانين كانا يسكنان في المقابر . 

في حين ان مرقس يقول أنه مجنون واحد خرج ليسوع من المقابر.

 

واما لوقا فقال انه مجنون واحد ولكنه خرج من المدينة وهو يعيش في القبور.

 

النص يقول كما في إنجيل متى 8 : 30 ((ولما جاء ـــ يسوع ـــ إلى كورة الجرجيسيين، استقبلهُ مجنونان خارجان من القبور هائجان جدا، حتى لم يكن أحدٌ يقدرُ أن يجتاز من تلك الطريق. صرخا قائلين : ما لنا ولك يا يسوع ابن الله ؟ أجئت إلى هنا قبل الوقت لتعذبنا؟ وكان بعيدا منهم قطيع خنازير كثيرة ترعى. فالشياطين طلبوا إليه قائلين: إن كنت تخرجنا، فأذن لنا أن نذهب إلى قطيع الخنازير . فقال لهم امضوا. فخرجوا ومضوا إلى قطيع الخنازير ، وإذا قطيع الخنازير كله قد اندفع من على الجرف إلى البحر ومات في المياه)). 

طبعا المسيحية برمتها لا تستطيع ان تعطينا تفسيرا لتصرف الخنازير هذا ، لماذا انتحرت الخنازير والقت بنفسها في البحر بمجرد دخول الأرواح النجسة فيها ؟؟؟؟؟!!!!

 

اما في إنجيل مرقس فيقول بأن في هذا المجنون روح نجس كما في 5 : 2 ((استقبله من القبور انسان به روح نجس)).

 

مما تقدم نفهم ان يسوع ارسل رسالة إلى اتباعه مفادها أن اجساد الخنازير فيها قابلية استقبال (الشياطين ، والارواح النجسة الشريرة) ولربما هو رمز للبكتريا والفايروسات الخطيرة (1) لأن كلمة شياطين والجن تعني كل مستتر لا يُرى بالعين إما لكونه متناهي الصغر او لخاصية في ذاته. 

 

وأن الاشارة إلى أن الخنازير بعد أن دخلتها هذه الخبائث رمت نفسها بالبحر وانتحرت وماتت . هذا رمزُ إلى انه يجب رمي هذه اللحوم وعدم اكلها لما فيها من ضرر بالغ على جسم الانسان. 

ولذلك ترى ان الخنزير يقترن ذكره دائما بالاماكن النجسة الغير طاهرة والموحشة كما نرى ذلك في سفر إشعياء 65: 4 (( يجلس في القبور، ويبيتُ في المدافن. يأكلُ لحم الخنزير)). فجمع النص بين القبور والمدافن ولحم الخنزير. 

 

لقد كان المؤمنون الاولين ملتزمين جدا بالشريعة حتى لو عُذبوا العذاب الشديد فإنهم لا يقربون لحم الخنزير لانه محرم عليهم فكانوا يُفضلون الموت على اكل لحم الخنزير ، فكان الملوك يُعذبوهم بالمقارع والسياط ويلقونهم في الطواجن والقدور الحامية ويتم قطع لسان من لا يأكل لحم الخنزير ويُسلخ جلد رأسه وتُجدع أطرافه ويُقلى بالزيت وهو حي . (2)

 

فعلا بعد ان اتممت البحث ارسلته للاب غسان، الذي اجابني بعد حين بقوله: (( انا لا افتي بحرمته ولكني لا آكله بعد الآن)). 

 

المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــ

 

1- في موقع الخدمة العربية للكرازة بالانجيل يقول القس قاسم إبراهيم في معرض رده على سؤال : هل ان لحم الخنزير يُسبب بعض الامراض فيقول : إن لحم الخنـزير يتأثر بالبكتريا، أي الجراثيم أسرع من غيره، فإنه يعطب قبل غيره من اللحوم. وعندها فإن تناوله يضرّ الصحة، وقد يسبب أحياناً بعض الأمراض الخطيرة. ، والمعروف أن أحد الأمراض الشائقة التي يسببها لحم الخنـزير المريض "هو التريشينويز" الذي يؤثر على الجهاز العصبي عند الإنسان، وقد تكون الإصابة به خطيرة إن لم يعالج جيداً.

 

2- انظر سفر المكابيين الثاني 7: 1 (( فأخذ الملك يُكرههم على تناول لحوم الخنزير المحرمة، ويُعذبهم بالمقارع والسياط. فانتدب أحدهم للكلام وقال: إنا لنختار أن نموت ولا نُخالف شريعة ــ الله ــ فحنق الملك وأمر بإحماء الطواجن والقدور، وان يُقطع لسان الذي تكلم ، ويُسلخ جلد راسه وتُجدع أطرافهُ امر بأن يؤخذ إلى النار وفيه رمق من الحياة ويُقلى)).


كافة التعليقات (عدد : 10)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/06 .

اخ يوئيل عيسى , هل تدري انك اضحكتني حتى استلقيت على قفاي . لا ادري من اين تات بهذا الكلام ؟؟
من أين جئت بهذا الكلام وممكن مصادره يقول يؤيل افندي : (( كان علي بن ابي طالب واهله وناسه قد رفضوا الدخول في الدين الجديد وبقوا على دينهم الشائع النصرانية فنشب خلاف حاد بين الرسول وابن عمه الذي كان يغلبه ذكاء وفقه ومعرفة ومتبحر بالعلوم الانسانية لذا لم يرث الخلافة عن الرسول بل اسندت الخلافة الى ابو بكر الصديق )).

يعني كلامك جدا طريف ومضحك للغاية : (( واختصارا قام المسلمين بعمل كمين لابناء الامام على عليه السلام الحسن والحسين ليبايعوهم لا على الخلافة بل على الرجوع الى النصرانية فتم قتلهما شهداء عند الله مكرمين قدس الله ذكراهما ))

لا ادري امنين تجيبون هذا الكلام .

ولكني اعذرك اخي يوئيل عيسى لانك ترفع المجرور فلا عتب عليك حيث تكتب (( إلى ابو بكر الصديق)) في حين ان إلى حرف جر يسحب الاهرامات المصرية .

• (2) - كتب : نوئيل عيسى ، في 2014/09/04 .

الاخت ايزابيل بنيامين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!


• (3) - كتب : نوئيل عيسى ، في 2014/09/02 .

الاخت ام محمد من العراق اجيبك عن سر انحياز العديد للشيعة دون السنة ؟
الرسول كان جده وعمه واهله جميعا نصارى يعبدون الله ويعتقدون ان المسيح هو رسول الله وليس ابنه وهذا مااتفق عليه الجميع في الديانة الاسلامية لحد يومنا هذا ان المسيح رسول الله وليس ابنه ؟
قصة الاسلام قصة طويلة باختصار كانت الحبشة تؤمن بان المسيح هو ابن الله وليس رسوله تجسد لخلاص البشر الخ وكانت دولة قوية لايمكن مقارعتها وقد ضربت حول الجزيرة ومكة والمدينة حصارا اقتصاديا وكانت الكعبة هي كنيسة النصارى يحج اليها النصارى من كل حدب وصوب في عموم الجزيرة العربية وكان النصارى من اشهر رجال الجزيرة ومحيطها مثل عنترة بن العبس وامؤ القيس واخرين من اعظم شعراء المعلقات ولفك الحصار عن الجزيرة ذهب خالد بن الوليد وعمر بن الخطاب الذي يعتبره التاريخ من اعتى المجرمين الذين نهجوا نهجا وحشيا في كل حروبه وفتوحاته ومنه اخذ باقي القادة فكان يغزو ويقتل بوحشية وبدون رحمة واخرين يجمعون المرتزقة من كل حدب وصوب للتطوع لحرب طويلة لفك الحصار عن الجزيرة وفلحوا لانهم كانوا قساة ومجرمين ومتوحشين وهمج فتطوع العديد من المرتزقة معهم وبدات الحروب وافلحوا فيها للشروط التي كان عمر بن الخطاب يضعها للمقاتلين معه الاستيلاء على كل ماتقع عليه ايديهم في حال فتح مدينة او دولة من مال ونساء وارض الخ وكان عليهم قتل الذكور عن بكرة ابيهم حتى قتل الحوامل خوفا من ان تكن حاملات بذكور حتى لاتقوم لهم قائمة فينقلبوا على المسلمين مستقبلا ومن كان يهرب كان يسلم فانقلبوا بعد الفتوحات العديدة الى الانقلاب على النصرانية لان العدد الوفير من الاراضي التي غزوها سلموا لهم دون قيد وشرط بعد ان سمعوا بوحشيتهم فاسسوا لدين جديد اسمة الاسلام من سلم وخنع وركع لارادة الغزاة وهنا كان علي بن ابي طالب واهله وناسه قد رفضوا الدخول في الدين الجديد وبقوا على دينهم الشائع النصرانية فنشب خلاف حاد بين الرسول وابن عمه الذي كان يغلبه ذكاء وفقه ومعرفة ومتبحر بالعلوم الانسانية لذا لم يرث الخلافة عن الرسول بل اسندت الخلافة الى ابو بكر الصديق ودام الصراع على اشده بين النصارى وبين المسلمين ونشب صراع اخر بين المسلمين انفسهم على الخلافة اي سدة الحكم لذا نرى ان الخلفاء الراشدين قتلوا ولم يتوارثوا السلطة بشكل سلمي حتى مجئ الامام علي على دست السلطة فانقسم المسلمين الى شقين الشق الاكبر انضم الى الامام علي ونصرانيته والقلة الباغية وكانوا معظمهم من الجنود المرتزقة الذين انتموا للاسلام اسما وليس عقائديا فتامروا على الامام علي وتم اغتياله وبعدها كانت الخلافة لابناء الامام علي واختصارا قام المسلمين بعمل كمين لابناء الامام على عليه السلام الحسن والحسين ليبايعوهم لا على الخلافة بل على الرجوع الى النصرانية فتم قتلهما شهداء عند الله مكرمين قدس الله ذكراهما عندها انقلب كل النصارى اصحاب الدين الشائع قبل الاسلام اتباع الامام علي الى الاسلام خوفا من الابادة ففي الليل كانوا يقيمون صلواتهم ويمارسون طقوسهم الدينية النصرانية وفي النهار هم مسلمين خوفا من الابادة واستمر الوضع الى يومنا هذا اما لماذا بكل دقة اليوم ننحاز جميعا الى الشيعة فالشيعة اناس وشعب يحترم المقابل ولايجبره الدخول في الاسلام رغما عنه ولايهمشون الاخرين ولا يؤمنون بانهم شعب الله المختار وانهم اصحاب الدين الوحيد في هذا العالم وان على كل انسان الانتماء الى دينهم بالقوة الجبرية والا يعتبر كافر وملحد كما يفعل السنة حول العالم والاحداث على الارض خير دليل على ذلك . تحياتي للاخت ام محمد .

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/02 .

اخي الطيب سليمان علي صميدة . حياك الرب وبياك .
في ردكم الكفاية .
دمتم موفقين .
إيز

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2014/09/02 .

االاخ نوئيل عيسى حياك الرب .
اخي الطيب انا تحدث مع العقّال الذين يتكلمون بموضوعية ، وليس مع الذين يُصفطون الحجي لاننا لا نضع بضاعة على الرفوف . لكي ادخل معك في نقاش ممكن تضع لي مصادر ما كتبت؟
سانتظرك لابدأ معك النقاش .
تحياتي

• (6) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/02 .

الاخت ام محمد من العراق حياك الرب اختي الفاضلة .
انا لا ادري عن اي سنة وشيعة تتكلمين . انا الذي اعرفه ان الرموز الاسلامية للمسلمين جميعهم فعلي والحسين وفاطمة وابو بكر وعائشة والحسن وغيرهم كلهم للمسلمين لم اصنف ابدا هذا سني وذاك شيعي في مقالاتي ، وما ذنبي إن لم اجد تفسيرا إلا عند فئة معينة ، ثم كيف اميل للشيعة وانا كتبت عشرة بحوث حول عائشة ام المؤمنين وحول الخليفة عمر بن الخطاب في بحوث ونبوءات وجدتها في الانجيل والتوراة تتعلق بهم فاوردتها كما هي مستعينة بالتوراة والانجيل والقرآن وكتب السيرة والحديث عند المسلمين ومن كتب السنة وحدهم مع الاستعانة بالقليل من كتب الشيعة . وهي منشورة على نفس الموقع .
تحياتي

• (7) - كتب : نوئيل عيسى ، في 2014/09/02 .

قدموا لي تقرير عن جهة علمية طبية موثوقة تؤكد ان لحمن الخنزير يتسبب في الدودة الوحيدة وانه السبب في امراض معينة ولمعلوماتكم ان اكل لحم الخروف او البقر او اي لحم نئ كما تاكله بعض الشعوب مع الفلفل والملح وبعض الخضراوات يتسبب في انتشار الدودة الوحيدة في امعاء الانسان وهذا امر معروف ومشخص علميا اما ان الخنزير يقتاد على القاذورات والاوساخ اتحدى اي انسان يستطيع ان يبرهن على ذلك لان هذا الحيوان نباتي بحت هذا اذا اخذنا الخنزير البري ؟ اما الخنزير الذي يربى في مزارع شخصية وعامة وتقدم له الاعلاف فذلك امر اخر لانه ومنذ مئات السنين لايصطاد الانسان الخنزير البري كما كان يحدث في زمان موسى او المسيح او محمد علما انه استمر اصطياده في بعض الدول العربية العراق سوريا لبنان السعودية الخ اما في اوربا فمن المستحيل اصطياده بريا الا نادرا وتناول لحمه وفي العام 1982 اصدرت الحكومة العراقية مثلا وفي الجريدة الرسمية امرا مفاده السماح بتربية الخنازير او استيرادها حية للتربية او الذبح او على شكل لحوم مجمدة وبيعها وتداولها في السوق ووضعت شروط التربية وحفظ اللحم وتجميده الخ اما اذا اردنا التنكيل بدين او مذهب من خلال تقديم شروط واحكام وقرارات غبية لتاكيد ان هذا الحيوان كان مقصود بالنبذ والاحتقار لذا حرم تناول لحمه على الانسان وفي الشريعة الاسلامية وكما يدرس في ارقى جامعة اسلامية وهي جامعة عين شمس كتاب يقول على المسلم السني قتل المرتد والشيعي والمسيحي والغير مسلم السني من البشر وتناول لحمه نئ غير مطبوخ الخ وقد تم نشر فديو على كل قنوات التواصل الاجتماعي اللقاء التلفزيوني بين المذيع واحد البحاثة المسلمين السنة والذي فضح هذه الحقيقة وكان المذيع يصرخ باعلى صوته ( ياوزارة التعليم ....هذا مايدرس في ارقى جامعة دينية في العالم العربي الخ ) اذا لماذا نحن نتناول لحم الخنزير في دعوى سخيفة للاساءة الى دين او طائفة ولماذا لاناخذ مثلا ماجاء في الكتاب الذي يدرس في جامعة الازهر والذي ينص ان الشريعة الاسلامية تبيح للمسلم السني تصور فضاعة وفداحة الموضوع قتل الانسان من غير المسلمين السنة وتناول لحمه ؟!! اذا السؤال الان هل توجد قذارة بحجم وكم قذارة هذا الموضوع في كل العالم ولدى كل الاديان السماوية والاطياف والمذاهب ؟ اذا موضوع اكل لحم الخنزير حاليا ليس بنفس الاسلوب والطريقة التي كان الانسان يتناوله بري طليق بل هو يربى تربية افضل من تربية الانسان نفسه وبتقنية علمية رائعة ويقر كل العلماء والمفكرين واصحاب الشان ان الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي يتناول الانسان المعاصر كله اي لايستغني عن اي جزء منه حتى دم الخنزير يصنع منه في امريكا واوربا والعالم صوصج خاص يصدر الى كافة انحاء العالم اضافة الا انه الحيوان الوحيد الذي يصنع من جلده عدة اطعمة تباع في الاسواق وتصدر الى دول اسلامية واهم مايصنع من جلد الخنزير هو الجبس على غرار ( جبس البطاطا ) الخ فدعوكم من الخزعبلات للاساءة الى دين او طائفة انت لاتؤمن وانا لااؤمن بدين او مذهب فلاتركه لاصحابه يؤمنون به على هواهم وعدم الايمان بدين او طائفة ليس من شاني ولا من شان الانبياء ولا الاولياء انه شان رب العالمين مع عبيده فهو الديان الوحيد ( وكل انسان الزمناه طائره في عنقه ) فاذا كانت المسيحية دين حق فهذا شان الله واذا كانت اليهودية دين حق فهذا شان الله ايضا وكذا مع الدين الاسلامي على شرط ان لاتكون لواحد من هذه الاديان شروط عدوانية تامر بالحاق الاذى بالانسان رغما عنه واكراهه ان يؤمن بدين معين ومثل هكذا دين هو دين باطل وليس من الله او السماء الخ واي جدل او نقاش حول ماجاء باوامر سابقة لزمننا بالاف السنين ايضا باطل لان الازمنة لاتبقى على حالها انها تتغير وتتغير معها الاشياء والانسان نفسه ايضا .

• (8) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/09/02 .

الفاضلة ام محمد التحيات
كل الديانات السماوية هي من عند الله و لا يمكن ان تختلف او تتناقض و جوهرها واحد و اذا تناقضت و تضاربت فهناك تحريف اصابها و الفاضلة ايزابيل كشفت تلك التناقضات و حاول ازالتها و اذا قادها البحث الى ان المذهب الشيعي هو الصحيح فهل تواصل المحافضة على الاخطاء و الدفاع عنها ام تصدع بالحقيقة ؟
الفاضل نوئيل عيسى التحيات
( ان الباحثة ذات عفلية **** بالضبط ) لفد تجاوزت مناقشة الافكار الى محاكمة الفاضلة ايزابيل و هذا منهج غير سليم فلتترك الباحثة جانبا و اعتقد ما تشاء .
اما الاخبار التي اوردتها عن اكل لحم الخنزير في الاسلام فهذا غير صحيح و هي مغالطة صريحة فالاسلام حرم اكله و لا ننفي ان هناك من العرب من ياكله قديما و حديثا فهذا لا يغير شيئا من اصل القضية . و الني ص و الصحاحبة بريئون من اكله .
اما قولك ان العرب يستوردون اللحم المجفف فقد يفعل ذلك التجار في رحلاتهم لكن سكان الجزيرة العربية يملكون ثروات من الايل و الاغنام و يتقنون صيد الحيوانات البرية . و يبدو ان تاريخ الخزيرة العربية قديما مجهول عندك .
و البحوث العلمية الغربية اثبتت ان الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي يأكل القاذورا ت و الاوساخ على اختلافها و يسبب امراضا كثيرة معروفة عند آكليه . و يمكن الاطلاع عليها بكل سهولة في الانترنيت .
ان تاكل لحم هذا الحيوان الكريه المنظر فهذا شانك و لكن ان تاتي بأفكار مغلوطة عن دين او شعب تجهل تاريخه فهذا لا أرجوه لك . و تحياتي


• (9) - كتب : ام محمد من العراق ، في 2014/09/02 .

الف سلام لأختي إيزابيل الله يوفقج عندي بعض الملاحظات حول كتاباتك ماسر الأنحياز للمذهب الشيعي؟أرجو التفضل بلأجابه

• (10) - كتب : نوئيل عيسى ، في 2014/09/02 .

اولا لحم الخنزير عند المسلمين غير محرم عقائيا وشرعا وسبب تحريمه هو توفره في الجزيرة العربية قليل ولو ان الشعب كما ورد في احد الكتب القديمة لما بقى منه حي ولما كان رؤساء القوم ( الخاصة ) النخب والاغنياء ياكلونه مع الرسول لان اكل لحم الحيوانات كان صعب وغير متوفر في الجزيرة العربية اذ ياتون بلحوم الغنم والبقر والحمير والجياد من دمشق والعراق مذبوحة ومملحة او مجففة او مكبوسة في جلودها الخ لذا تم تحريم لحوم الخنازير على العامة قبل مجئ الاسلام فاخذ عنه الرسول والنخبة وبقوا على هذه العادة اي يوفرون اكل لحم الخنزير الطري للنخب فقط دون الشعب وفي كل العالم الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي يؤكل كله دون استثناء جلده ودمه ولحمه الخ ولم يجد الاطباء في كل العالم اي ضرر من تناول لحم الخنزير .
بالمناسبة هناك سمك الجري محرم على المسلمين الشيعة دون السنة وفي العام 1963 تحدث لي شيخ جامع العشار قائلا عندما احتل الانكليز العراق ودخلوا البصرة كان جيشهم منهك وجائع بسبب قلة الطعام خاصة اللحوم وبسبب طول طريق المواصلات وصعوبة النقل وبطئه . بعدها وعرفوا ان منطقة البصرة والعمارة غنية بسمك الجري فجمعوا رجال الدين وشيوخ العشائر وطلبوا منهم تحريم لحم السمك الجري ليتوفر للجيش الانكليزي ومن معهم من الهنود والبولونين وجنود بعض مستعمراتهم وفعل الشيوخ ورجال الدين وقد تم اجراء مرتب شهري لكل شيخ قبيلة دينار واحد شهريا وكل شيخ جامع سبعماءة فلس شهريا مدى العمر وتم تحريف واضافة التحريم الى الكتب الدينية لتاكيد حرمة تناول لحم السمك الجري في حين في كتاب الطب النبوي اكد الرسول اكثر من مرة وبالتاكيد ان احسن لحوم السمك قاطبة هو لحم السمك الجري .
اما في المسيحية فليس هناك اي دلالة او ذكر او افتاء من اي من الرسل الاربعة واضعي الاناجيل الاربعة صراحة مايثبت انهم قالوا ان لحم الخنزير نجس ومحرم على الناس اكله لاي سبب كان وتقول الكاتبة او الباحثة ؟ ان اكل لحم الخنزير لايسبب فقط الامراض بل يدفع بالانسان التخلي عن شيمه وشجاعته وغيرته وهنا بالضبط مايؤكد ان الباحثة ذات عقلية ***** بالضبط فانا ابرهن لها ان كل الحيوانات يضاجعون امهاتهم واخواتهم الخ وقد قمنا مجموعة من اختبار الابقار والاغنام والجاموس والجمل في فترة التلقيح الموسمية فشب كل حيوان على امه او اخته وانجب منها دون اي تردد فاين هي الغيرة والشمة والشهامة عند اي حيوان يذكر وللعلم ان كل هذه الحيوانات التي ناكل لحومها حتى الطيور على انواعها يقوم الذكر بالشب على انثى بيته ومن دمه ويشب عليها الذكور الاخرى . فما الذي تفصده الاخت الباحثة مجهولة الهوية العقائدية بان الذي ياكل لحم الخنزير يفقد غيرته وشهامته الخ من الترهات الغير معقولة ولا منطقية فالاديان السماوية وماجاء في الكتب السماوية ليس استاتيكي جامد بل هو في حركة دائبة مجددة لكل زمن وقته ونهجه وحاجات الناس لاتبقى كما هي لفترة ماءة سنة لان ذلك يجعل الرسائل الالاهية لاتتوافق وحياة الانسان المتغيرة بل تغير معها ماعدا القوانين الالاهية تبقى ثابتة الا مايتنافى مع الازمنة الجديدة المجددة ويجب ان يبقى الناس ثابتين على ايمانهم بالله وحده لاينحرفون عنه قيد انملة او يختارون الهة اخر من دون الله .





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=50402
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 09 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18