• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : وداد الحسناوي : قبور لنساء امرلي في حدائق البيوت , والدولة عاجزة عن فك الحصار . .

وداد الحسناوي : قبور لنساء امرلي في حدائق البيوت , والدولة عاجزة عن فك الحصار .

استنكرت الناشطة النسوية وداد الحسناوي عجز الحكومة العراقية عن فك الحصار الارهابي المفروض على امرلي وشجبت صمت الكتل والاحزاب السياسية عن هذه الجريمة .
 
جاء ذلك في بيان صحفي اصدره مكبتها الاعلامي هذا اليوم
 
واكدت رئيسة لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة الديوانية السابق ان عصابات داعش ومنذ اكثر من شهرين تحاصر المدينة وتعد العدة لاحتلاها وارتكاب مجزرة كبيرة بحق ساكنيها من المدنين العزل لاسباب طائفية وكل هذا يجري امام صمت مريب من قبل الحكومة والكتل السياسية .
 
واوضحت ان الكارثة في امرلي وصلت حد ان تقوم عوائل الناحية بحفر قبور في حدائق المنازل  لقتل نساءهم وانفسهم اذا تمكنت عصابات داعش من احتلال البلدة مفضلين الموت على ان تسبى نساءهم او تغتصب امامهم .
 
وتسائلت عن مدى الاضرار النفسية التي ستعاني منها نساء امرلي حتى لو تم فك حصار عنها ' فمشاهد القبور المفتوحة ستضل عالقة في اذهان النساء والاطفال لامد بعيد .
 
وبينت رئيسة التيار النسوي العراقي ان الوضع الانساني يزداد سوءا يوما بعد يوم بسبب النقص الحاد في المواد الغذائية وخلو مستوصف المدينة الوحيد من الاطباء والعلاجات اضافة الى ماقامت به عصابات داعش من قطع شبكات المياه والكهرباء عن البلدة مما اضطر الاهالي الى الاستعانة بمياه الابار المالحة والملوثة وغير الصالحة للشرب مما ادى الى انتشار امراض كثيرة بين الاطفال .
 
واشارت الى ان المساعدات التي تصل للبلدة لا تكفي ربع حاجة السكان واذا بقيت امرلي محاصرة فسنشهد مجرزة مروعة يقدر عدد ضحاياها بعشرين الف عراقي .
 
وطالبت الحكومة العراقية بسرعة التدخل لفك الحصار وطرد العصابات الارهابية التي تحاصر امرلي .
 
واشادت ببطولة اهالي المدينة ومواقفهم الشجاعة وتصديهم لزمر الشر والارهاب .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=50136
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29