• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : جديد داعش : إعدم 14حلاقا بالموصل وتنقل أسلحتها الثقيلة لسوريا وتصدر جنسية خاصة بالتنظيم .

جديد داعش : إعدم 14حلاقا بالموصل وتنقل أسلحتها الثقيلة لسوريا وتصدر جنسية خاصة بالتنظيم

فر متشددو تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم داعش من مواقع جديدة في محيط سد الموصل تحت وطأة الغارات الجوية الأمريكية وضربات قوات البيشمركة، بحسب ما افاد ضابط في القوات الكوردية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع استعادت القوات الكوردية بغطاء جوي من أمريكي المنشآت الحيوية في سد الموصل بعد نحو 10 أيام من سيطرة داعش عليه.

کما قامم ایضا بأعمال اخری:

 اعدام 14حلاقا في نينوى لعدم تمسكهم بقرارات التنظيم الصادرة

وكشف عضو مجلس شيوخ نينوى محمد آلبو عاج، الجمعة، أن تنظيم داعش الإرهابي قام بإعدام 14 حلاقاً، بسبب عدم التزامهم بقرارات التنيظم الصادرة.

وقال آلبو فراج لـ"الغد برس"، إن "عصابات داعش الارهابية قامت بإعدام 14 حلاقاً، بسبب عدم تمسكهم بالقوانين التي يصدرها التنيظم في نينوى"، مبيناً أن "داعش اتخذ قرارات بإغلاق جميع محلات الحلاقة الرجالية والنسائية في نينوى، بسبب عدم تمسكهم بقوانين التنظيم".

وأضاف أن "عصابات داعش حذرت اصحاب محال الحلاقة في نينوى بعدم افتتاح محلاتهم حتى اشعار آخر"، موضحاً أن "داعش أمر نساء نينوى بارتداء النقاب".

 تفجیر منزل مدير شرطة ناحية زمار غربي الموصل

فیما أفاد مصدر مطلع في نينوى، الجمعة، بأن تنظيم "داعش" فجر بعبوات ناسفة منزل مدير شرطة ناحية زمار غربي الموصل.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين تابعين لتنظيم داعش زرعوا عددا من العبوات الناسفة، صباح اليوم، داخل منزل مدير شرطة زمار العميد خضر في قرية تلموس التابعة للناحية غرب الموصل، ما أسفر عن نسف المنزل بالكامل".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المنزل كان خاليا من أصحابه لحظة تفجيره".

 تعيین مجالس إدارة جديدة في ثلاث جامعات

وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق «علي الأديب» يوم الخميس أن "عصابات داعش (الدولة الإسلامية في العراق والشام) الإرهابية عينت مجالس إدارية جديدة في ثلاث جامعات بالمناطق التي سيطرت عليها".
وقال الأديب خلال استضافته في جلسة البرلمان أن "الجامعات في ثلاث محافظات توقفت فيها الدراسة بعد سيطرة تنظيم داعش الإرهابي عليها"، مبينا أن "الإرهابيين بعد أحتلال هذه الجامعات عينوا مجالس أدارة جديدة لها، بالإضافة إلى الغاء عدد من الكليات وإتخاذ عدد من القرارات التعسفية".

 تخییر الايزيديين بین اعتناق الاسلام أو الاعدام

فیما نشر تنظيم داعش الذي يقول شهود ومسؤولون إنه أعدم مئات من افراد الطائفة اليزيدية في العراق مقطع فيديو يوضح أنه أنار الطريق لمئات من أفراد الطائفة بهدايتهم إلى الإسلام .
ودفع اليزيديون ثمنا أكبر من غيرهم للتقدم الذي أحرزه التنظيم في شمال العراق إذ يقتحم مسلحو داعش القرى بالمدافع الرشاشة ويخيرون اليزيديين بين اعتناق الإسلام أو الإعدام ..
ويقول مسلحو داعش في المقطع المصور وهم يجلسون على سور بجبل سنجار موطن اليزيديين إن ثمة سوء فهم لما يمثلونه .
وقال شهود لرويترز في وقت سابق إن من واتتهم الجرأة على البقاء رفعوا أعلاما بيضاء فوق بيوتهم علامة على استسلامهم الكامل لداعش التي أعلنت قيام الخلافة في أجزاء تحت سيطرتها من سوريا والعراق.
وفي الفيديو يرد مسلحان من داعش على أسئلة موجهة إليهما باللغة العربية. ويبدو أحدهما ملتحيا وفي منتصف العمر يرتدي ملابس سوداء ويحمل بندقية كلاشنيكوف والآخر يرتدي زيا عسكريا رماديا.
ثم يظهر في الفيديو عشرات اليزيديين وهم ينزلون من حافلة ويسيرون متجاوزين شاحنة عليها مدفع مضاد للطائرات ويعانقون مسلحي داعش .
وبعد ثوان يظهر المئات جالسين على أرض ما يبدو أنها مدرسة رفعت عليها أعلام داعش السوداء. ويستعد الجالسون وأغلبهم من الشبان للنطق بالشهادتين .
ويخاطب أحد المسلحين الجالسين قائلا "أنتم الآن في حكم الكفار. نلقنكم الشهادتين وتشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ثم بعد ذلك تكونون مسلمين إخوة لنا عليكم واجبات ولكم حقوق. الآن تقولون مثلما أقول".

 إجبار الساكنين في الدور التابعة لمصفى القيارة على مغادرتها

و أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن مسلحين تابعين لتنظيم "داعش" اجبروا الساكنين في الدور التابعة لمصفى القيارة جنوبي الموصل على ترك منازلهم وعدم اخذ اي شيء من الاثاث
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين تابعين لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية والمعروف بداعش اجبروا الساكنين في الدور التابعة لمصفى القيارة في ناحية القيارة (85 كم جنوب الموصل)، وعدم اخذ اي شيء من الاثاث".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هذه الدور يسكنها الموظفين العاملين في المصفى".

 رجم شاب حتى الموت في الموصل

وایضا تسلمت دائرة الطب العدلي بالموصل، الخميس، جثة شاب قضى رجما بالحجارة من قبل عصابات "داعش"، بتهمة الزنا، تنفيذا لامر من محكمة التنظيم الشرعية، بحسب مصدر طبي .
وقال المصدر الذي لم يذكر اسمه لوكالة كل العراق \[أين]، ان "الطب العدلي تسلم جثة شاب عمره يقارب الـ 30 عاما بعد ان لقي مصرعه رجما بالحجارة من قبل عصابات داعش الاجرامية"، موضحا ان "الجثة كانت مصابة بعدة ضربات قوية لعل ابرزها في منطقة الرأس والتي فارق الحياة على اثرها".
وتابع ان "الحكم نفذ بحق الضحية داخل المحكمة الشرعية لتنظيم الدولة الاسلامية بمدينة الموصل".

إعدام أبو عبيدة المغربي لثبوت خیانتة

کما اعدمت داعش الارهابیة مسؤولها الأمني في التنظيم لثبوت عمالته للمخابرات الغربية.
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق "داعش" عن إعدام أبو عبيدة المغربي المسؤول الأمني في التنظيم والمخطط لاغتيال أبو خالد السوري، بعدما ثبت أنه عميل للمخابرات الغربية، بحسب بيان التنظيم.

 تفجیر عشرات المنازل الكردية في بيجي

وفجر ارهابيو "داعش" منازل سكان كورد في مدينة بيجي شمالي تكريت کما نقلت "وردنا"، بحسب الشرطة العراقية.
واحتل ارهابيو "داعش" مدينة بيجي التي تضم احد اكبر مصافي النفط شمالي العراق في 11 من شهر حزيران الماضي بعد سيطرتهم على الموصل مركز محافظة نينوى.
وشرع الارهابيون بتفجير منازل الكورد في بيجي بسبب اشتداد المعارك في سهل نينوى بين قوات البيشمركة الكوردية ومسلحي "داعش".

 سحب الجنسية العراقية من أهالي الموصل وإعطاءهم جنسية خاصة من اصداره

کما كشف عضو مجلس شيوخ نينوى محمود الجغايفة، الجمعة، أن تنظيم داعش الإرهابي قام بسحب الجنسية العراقية من أهالي الموصل واعطائهم جنسية خاصة من اصدار التنيظم.
وقال الجغايفة لـ"الغد برس"، إن "عصابات داعش وضعت سيطرات إرهابية تقوم بسحب جنسيات المواطنين من اهالي الموصل واستبدالها بجنسية خاصة من اصدار ها"، مبيناً أن "عددا من سيطرات الدواعش المتنقلة انتشرت في شوارع واحياء نينوى لسحب الجنسية العراقية من المواطنين".
وأضاف أن "بعض قياديي داعش انسحبوا باتجاه سوريا وتركوا الموضوع بعد ان اصدروا الاوامر باستبدال الهويات".

 تفخیخ أعلامها في ديالى

ومن جهته أكد القائد الميداني في قوات البيشمركة محمد عمر، أن تنظيم "داعش"بدأ ينصب "أعلاما مفخخة" في بلدة جلولاء التابعة لقضاء خانقين في محافظة ديالى.
وقال عمرفي تصريح إطلعت عليه المصدر نيوز إن "عناصر داعش وخلال اليومين الماضيين بدأوا بنصب أعلامهم السوداء على التلال المحيطة ببلدة جلولاء التي تقع تحت سيطرتهم بكثافة،" محذرا المواطنين في المنطقة من "العبث أو حتى الاقتراب من تلك الأعلام، ذلك لأن بعض تلك مثبتة بقواعد تحتوي متفجرات".
وقال محمد عمر إن "الطائرات الحربية العراقية بدأت بقصف مواقع عناصر تنظيم داعش طوال الأيام القليلة الماضية"، مضيفا أن "القصف ألحق أضرارا جسيمة بالأرواح في صفوف المسلحين، وأنه تم التأكد من مصادرنا في المنطقة من قتل 6 مسلحين على الأقل نتيجة القصف، وجرح عدد أكبر منهم".

 تفجیر منزل مدير شرطة ناحية زمار غربي الموصل

وفی غضون ذلك أفاد مصدر مطلع في نينوى، الجمعة، بأن تنظيم "داعش" فجر بعبوات ناسفة منزل مدير شرطة ناحية زمار غربي الموصل.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين تابعين لتنظيم داعش زرعوا عددا من العبوات الناسفة، صباح اليوم، داخل منزل مدير شرطة زمار العميد خضر في قرية تلموس التابعة للناحية غرب الموصل، ما أسفر عن نسف المنزل بالكامل".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المنزل كان خاليا من أصحابه لحظة تفجيره".

 نقل الأسلحة الثقيلة إلى سوريا

و أكدت مصادر مطلعة من داخل الموصل، أن تنظيم داعش أخلى الجانب الأيسر من المدينة من الأسلحة الثقيلة، وبدأ في نقلها إلى سوريا.
وقال المتحدث الرسمي في وزارة البيشمركة، هلكورد حكمت، أن "قوات البيشمركة حققت تقدماً ملحوظاً في سهل نينوى، بإسناد من الطائرات الأمريكية التي أغارت على عدد من القرى القريبة من ناحية زمار غرب الموصل".
وأضاف "بحسب المعلومات التي وصلتنا من الموصل، فإن تنظيم داعش يعاني من التشتت والانهيار المعنوي، ومن المحتمل أن ينسحب قريباً من ناحية زمار".
وأفادت مصادر مطلعة من داخل الموصل بأن داعش نقل خلال الأيام الماضية عدداً كبيراً من أسلحته الثقيلة إلى سوريا، لتجنب استهدافها من قبل الطائرات الأمريكية، مؤكدة أن التنظيم بدأ بسحب مسلحيه من الجانب الأيسر للمدينة، ترقباً لأي هجوم بري تنفذه قوات البيشمركة لاستعادة تلك المناطق.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=50023
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29