• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : انتقادات كبيرة للازدواجية الأمريكية في ضرب أوكار "داعش" في سنجار وتجاهلها لهم في آمرلي .

انتقادات كبيرة للازدواجية الأمريكية في ضرب أوكار "داعش" في سنجار وتجاهلها لهم في آمرلي

 انتقدت أوساط سياسية وأخرى إعلامية الازدواجية الكبيرة التي تنتهجها الولايات المتحدة في التعامل مع تواجد إرهابيي "داعش" وقصف مواقعهم على الأراضي العراقية .

وأشارت تلك الأوساط الى أن القوات الأمريكية صبت الكثير من نيران طائراتها العسكرية على تجمعات إرهابيين ينتمون الى عصابات "داعش" في قضائي سنجار ومخمور وفي مناطق سد الموصل وقتلت العشرات منهم وأجبرت من تبقى الى الانسحاب الى داخل مدينة الموصل , فيما لم تطلق تلك الطائرات أي من نيران أسلحتها على مواقع إرهابيي "داعش" في محيط مدينة آمرلي التي يسطر أبناءها أروع معاني الصمود في مقاتلة الإرهابيين الذين يشنون بين الساعة والأخرى هجوما على الناحية من عدة محاور بسبب كثرة الحواضن التابعة لعصابات "داعش" في محيط ناحية آمرلي التابعة لقضاء طوزخرماتو بمحافظة صلاح الدين. 
 
  وشددت تلك الأوساط على ضرورة تقديم المزيد من الدعم اللوجستي وتعزيز القدرات القتالية لدى المقاتلين من الأهالي في مدينة آمرلي جنوب كركوك , مؤكدين على أهمية أن يكون للقوات الأمنية وطيران الجيش العراقي والدعم الجوي العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للعراق دور في دعم وإسناد المقاتلين في مدينة آمرلي التي تشهد أوضاعا إنسانية صعبة بسبب تناقص المؤن والمواد الغذائية والطبية في المستشفيات فضلا عن تناقص ذخيرة المجاهدين من ابناء المدينة . 
 
  وكان مراسل الغدير الفضائية في محافظة صلاح الدين قد ذكر في وقت سابق أن أهالي آمرلي يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب الحصار الذي تفرضه عصابات "داعش" على المدينة منذ أكثر من 60 يوم بسبب النقص الكبير في المواد الغذائية فضلا عن تناقص كميات الذخيرة لدى المقاتلين من أبناء آمرلي في ضل غياب تام للدعم اللوجستي لهم بسبب عدم وجود ممرات لإيصال المساعدات لهم . 
 
  ونقل مراسل الغدير مطالبات أهالي مدينة آمرلي من القوات الأمنية بفتح ممرات إنسانية من أجل إيصال المواد الغذائية والمستلزمات الطبية .  
 
كما طالب المقاتلون في المدينة بتعزيز الدعم العسكري لهم وتوفير غطاء جوي للمدينة التي تصد يوميا العديد من الهجمات التي يشنها إرهابيو "داعش" عليهم .  
المصدر: قناة الغدير الفضائية 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49895
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19