• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : داعش تتوعد بهدم الكعبة وتخطف إمام جامع وقائد صحوة الحويجة وتقتحم المؤسسات بالموصل .

داعش تتوعد بهدم الكعبة وتخطف إمام جامع وقائد صحوة الحويجة وتقتحم المؤسسات بالموصل

اكدت ثلاث محافظات ساخنة ، ان دخول سلاح الجو العراقي اسهم بشكل كبير في تراجع تهديد ارهابيي داعش. وتحدث مسؤولون في محافظتي صلاح الدين ونينوى عن تلقي تنظيم داعش الارهابي "ضربات موجعة" خلال اليومين الماضيين كبدته اعدادا كبيرة من القتلى، وادت الى تراجع تقدمه في مناطق عديدة من المحافظتين، مشيرين الى ان قوات الجيش باتت تسيطر على كل من بيجي وتكريت بما فيها المصفى وجامعة صلاح الدين.

وقال مسؤول في بابل ان السواتر الترابية التي انشئت مؤخرا، شمال العاصمة اسهمت في صد داعش، وان القوات الامنية تحكم سيطرتها على الطريق الرابط بين قضاء المسيب وعامرية الفلوجة.

ودعا المسؤول في محافظة نينوى الحكومة العراقية الى "تأهيل القوات العسكرية بهدف مواجهة خطر العصابات الارهابية"، مضيفا "هذه خطوة كان يجب ان تتخذها الحكومة العراقية في وقت سابق"، متوقعا "استمرار القوات الامريكية بتوجيه ضربات متلاحقة لاماكن تواجد داعش". وشدد بالقول "اذا ما استمرت الضربات فستنهزم التنظيمات الارهابية شر هزيمة".

من جانبه قال خالد جسام، عضو مجلس محافظة صلاح الدين، ان "تنظيم داعش توقف عن التقدم في محافظة صلاح الدين، بل استطاعت القوات العراقية طرد الكثير من الارهابيين من مناطق واسعة في المحافظة"،

 الاستیلاء على معمل عرق بعشيقة وتحدید سعر القنينة بـ 25 دولار

فیما اكدت قوات البيشمركة امس سيطرة قوة من تنظيم داعش على معمل بعشيقة لصنع العرق . وقال الناطق الرسمي باسم البيشمركة المقدم رزكار عبد الله ان قوات داعش سيطرت على مصنع لصنع العرق المحلي في مدينة بعشيقة .

واضاف عبد الله ان داعش لم يتعرضوا الى عمال المصنع حين اقتحموا المدينة في نية مبيتة للسيطرة على مصنع العرق . واوضح ان داعش امر عمال المصنع بالمباشرة بانتاج العرق محددا سعر القنينة الواحدة بخمسة وعشرين دولار .

وفي السياق ذاته كشفت مصادر موصلية امس ان تنظيم داعش خصص (20) قنينة لكل عنصر من عناصره كوجبة خمر شهرية .

 التوعد بهدم الكعبة

کما أكد القيادي المصري الجهادي السابق الشيخ نبيل نعيم، إن تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم ' داعش '، توعد بهدم الكعبة المشرفة، لأنها ترى أن فريضة الحج هي مجرد عبادة للأوثان، كما توعدوا كل المسلمين الذين يفكرون في أداء مناسك هذه الفريضة.

وقال نعيم في تصريحات صحافية نشرته وكالة رم الاردنية وتابعته وكالة نون إن 'أبو بكر البغدادي، أمير داعش الذي نصب نفسه خليفة للمسلمين، يعتبر ان الكعبة المشرفة من ' الأوثان ' ويجب هدمها.

واضاف نعيم، أن 'الفكر التفكيرى الذي يعمل داعش وكل الجماعات الإرهابية بمقتضاه، يعود إلى سيد إمام، الذي كفر الجيش والشرطة والشعب '.

 خطف إمام جامع وصف عناصر التنظيم بـ"كلاب النار" بكركوك

وفی شأن آخر أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، الثلاثاء، بان عناصر تنظيم داعش اختطفوا إمام جامع عقب وصفه لهم بـ"الخوارج وكلاب النار"، غربي كركوك.

وقال المصدر لـ"الغد برس"، إن "إرهابيي داعش قاموا بخطف الشيخ هايش الجبوري إمام وخطيب جامع قرية الجبور التابعة لقضاء الحويجة غربي كركوك، بعد أن وصف عناصر داعش بالخوارج وأنهم كلاب النار بخطبته الأخيرة يوم الجمعة الماضي نتيجة ملاحقتهم لعناصر الأمنية والصحوات وموظفي الدولة وأخذ الأتاوات وتحريم ما حلله الله".

 ايهاب امرأة لجهاد النكاح لمن يرغب بالتطوع 

وایضا اصدر تنظيم داعش في الموصل"حسب صوت الجالیة العراقیة" امس  فتوى جديدة تلزم كل من لا يرغب بالتطوع الى التنظيم بان يهب امرأة مقابل اعفائه من الانضمام الى تنظيم داعش .

وعلق التنظيم يافطات ومنشورات في الاماكن العامة في جميع المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في محافظة نينوى تآمر الاهالي بتقديم احدى بناتهم فيما لو ابدوا عدم رغبتهم بالتطوع في صفوف التنظيم . وحدد التنظيم اعمار النساء من عمر السابعة حتى الستين من عمرهن .

 هجوم  لهدم سد القادسية في الانبار

وافاد مصدر امني في محافظة الانبار، لوردنا، ان القوات الامنية احبطت هجوماً لعناصر "داعش" لهدم سد القادسية في مدينة حديثة بالانبار، فيما قتلت القائد الميداني للمجموعة.

وقال المصدر إن "دروع ودبابات الجيش تصدت، لرتل تابع لتنظيم داعش كان ينوي اطلاق صواريخ الكاتيوشا على السد، ودمرت 3 مركبات نوع /بيك اب/ تحمل على متنها منصات لاطلاق الصواريخ".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "القوات الامنية قتلت المدعو /ناصر ساجي عريم/، القائد الميداني للمجموعة التي حاولت الهجوم على السد".

 شخصية سعودية تمول داعش الفلوجة

کما عثر مجلس انقاذ الفلوجة على مصنع سعودي لتفخيخ السيارات في منطقة الشهداء وسط مدينة الفلوجة.

وقال عضو مجلس انقاذ الفلوجة مكي العيثاوي في تصريح لـIMNإن "المصنع يحتوي على مواد اولية سعودية الصنع فضلا عن 12 سيارة دفع رباعي تحمل اوراقا سعودية ".

وأضاف العيثاوي أن " هناك معلومات دقيقة عن وجود اكثر من 15 شخصية سعودية تمول العمليات الارهابية في الفلوجة يجري التحري عن تلك الاسماء لابلاغ القوات الامنية".

قتل أفراد عائلته لاعتراضهم على انضمامه لداعش في ديالى

ومن جهته كشف مصدر امني , اليوم الثلاثاء , عن اقدام احد عناصر عصابات داعش على قتل ستة افراد من عائلته لاعتراضهم على انضمامه لعصابات داعش الارهابية في ديالى .

وقال المصدر لوكالة كل العراق \[أين ] ان " احد عناصر عصابات داعش المدعو \[ اياد خميس الكروي ] قام بقتل ستة افراد من عائلته من بينهم والدته واشقاؤه بعدما منعوه من الالتحاق في صفوف عصابات داعش في ناحية السعدية 70 كم شمال شرق بعقوبة "

واضاف  ان " قيادات داعش اجروا عملية غسيل دماغ لامثال الكروي وبايهامهم بشرعية \[ الدولة الاسلامية ] وضرورة الجهاد في المناطق التي تقع تحت سيطرة العصابات الارهابية ".

 استخدام أهالي جلولاء كدروع بشرية 

فیما قال مدير ناحية جلولاء في محافظة ديالى،لشبکة الاعلام" أحمد الزركوشي، إن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تستخدم أهالي الناحية كدروع بشرية لحماية أنفسهم من قصف طيران الجيش العراقي.

وأضاف الزركوشي، أن “عناصر داعش، وبعد سيطرتهم على ناحية جلولاء، قاموا باحتجاز الأهالي، ومنعهم من الخروج من الناحية، بهدف منع قوات الجيش من استهداف مواقع ومراكز عناصر التنظيم بالطائرات”.

ومضى قائلا إن “أهالي ناحية جلولاء، وفي كل ساعة، يتصلون بنا ويناشدوننا بضرورة التدخل وإنقاذ حياتهم”.

وختم الزركوشي بأن “القوات الأمنية والعشائر المساندة لها سوف تضع خطة في القريب العاجل من أجل تحرير الناحية وعودة الأمن فيها وإطلاق سراح العوائل المحتجزة لدى عصابات داعش .

 خطف قائد صحوة الحويجة جنوب غربي كركوك

وایضا افاد مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم بان مسلحين من تنظيم (داعش) اختطفوا قائد صحوة الحويجة جنوب غربي كركوك.

وقال المصدر، ان "مسلحين اقتحموا منزل العميد خلف الجبوري الملقب بابو عبد الرحمن، الواقع في وسط قضاء الحويجة، واقتادوه الى مجهولة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الجبوري اختطف من منزله اثناء زيارة كان يقوم بها لعائلته"

 الافشال في هجوم على قواطع الحشد الشعبي شمال بغداد

ومن ناحیته اعلن القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي جلال الدين الصغير، اليوم الثلاثاء، صد المجاهدين في بدر وسرايا أنصار العقيدة وكتائب سيد الشهداء هجوما لعصابات داعش الارهابية في منطقة ذراع دجلة شمال بغداد .

وذكر الصغير في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ان "هجوما نفذته عصابات داعش الارهابية على مواقع المجاهدين في منطقة ذراع دجلة شمال بغداد وانتهى بفشل ذريع، فمنذ الساعة العاشرة من مساء يوم امس شن بربريو الدواعش هجوماً كبيراً جدا على قواطع عمليات المجاهدين في بدر وسرايا أنصار العقيدة وكتائب سيد الشهداء"،لافتاً الى " استمراره إلى فجر هذا اليوم،حيث تمكن المجاهدون الأبرار بفضل الله وهمة الغيارى ودعم مباشر من الطيران من صد الهجوم وتكبيد المهاجمين عشرات القتلى وحرق العديد من آلياتهم وتدمير العديد من مقراتهم ".

وتابع "ومن منّة الله تعالى على المجاهدين أن خلت جبهتهم من الإصابات"، مبينا ان" مجاهدي فوج الإمام الحجة عج في سرايا انصار العقيدة ومنظمة بدر كانوا قد تقدموا يوم أمس الأول في هذا المحور بعمق 2 كم ومن اتجاهين، وكانوا متأهبين للرد على العدوان البربري واسكات نيران العدو"، داعياً " الله أن يحرس مجاهدينا الأبرار ويبعد عنهم كل سوء ويوفقهم لكل ما فيه قرة عين لإمامنا المنتظر عجل الله فرجه الشريف. وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى".

 تأسیر قوات البشمركة في المخمور 

کما ذكرت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية، اليوم الثلاثاء ، أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامة بالعراق والشام (داعش) أسروا مجموعة من قوات البيشمركة في منطقة المخمور الواقعة شرقي الموصل بالعراق.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة البيشمركة الكردية العراقية العميد هلكرد حكمت قد أكد في وقت سابق اليوم أن حكومة إقليم كردستان تسلمت الشحنة الأولى من الأسلحة الأمريكية لمواجهة تنظيم "داعش".

وتفتقر قوات البيشمركة الكردية للأسلحة الحديثة والثقيلة ، مقابل ما يمتلكه مسلحو "داعش" الذين استولوا على أسلحة ومعدات حديثة بعد أن تركها الجيش العراقي في أوائل شهر يونيو الماضي إثر هجوم لهم على مدينة الموصل الواقعة شمال العراق.

 انتشار کثیف واقتحام المؤسسات بالموصل


والی ذلک افاد سكان محليون ،اليوم الثلاثاء، بانتشار غير مسبوق للعناصر المسلحة، تحسبا لاي عملية عسكرية اميركية متوقعة على الموصل،مااثار مخاوف الاهالي بالمدينة.

أقتحم تنظيم داعش الارهابي  "حسب وردنا" عدد من المستشفيات والمؤسسات الحكومية وهدد الموظفات غير الملتزمات بالنقاب بالجلد والقتل العلني.

وقال مصدر محلي من داخل مدينة الموصل   إن "عناصر تنظيم داعش الارهابي اقتحموا، عدداً من المستشفيات والدوائر الحكومية وفرضوا على النساء ارتداء النقاب او الجلد والقتل بصورة علنية امام الناس

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49662
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19