• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : اجابة على سؤالين هل تصلح إيزابيل ان تكون مفسرة احلام؟ .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

اجابة على سؤالين هل تصلح إيزابيل ان تكون مفسرة احلام؟

 السؤال الاول:
مرحبا اخي الطيب احمد 
سؤالك هو : ((كتب : احمد ، في 2014/07/24 . 
 
مرحبا بالاخت ازابيل 
انت ذكرت هذه النصوص وقلت انها علامة لظهور المسيح والقائم فكيف نتعرف عليهما لان هناك من يدعي انه احد هؤلاء وعندنا خاصة في العراق ان هناك دعوات ظهور لهذه الشخصيات ممكن توضيح وشكرا))
كما تعلم فإن الكثير من الكذابين زعموا انهم انبياء او انتحلوا شخصيات القديسين كمسيلمة والاسود العنسي وسجاح وغيرهم ، ولكن سرعان ما اكتشفهم الناس ولعنوهم . واي مثقف وله حس ديني مسؤول عليه ان يقوم بتعرية هؤلاء لانهم يبلبلون الافكار. 
فهؤلاء لا يتصفون بالحكمة وكلامهم كله تكلف وانفعال وتمجه الاسماع ويعتمدون على العامة وبسطاء الناس لتكوين هيبة وهمية لهم ولذلك تراهم على الرغم من تلونهم في الكلام وتسترهم بالكذب والخداع لا بريق لهم ، بينما نرى شخصيات معاصرة لهم وصلوا إلى ذروة سنام المجد من دون الاستعانة بطرق اولئك المزعومين. اضافة إلى ان شخصيات امثال المهدي عليه البركات وامثال اليماني او القحطاني تصاحبهم علامات تشد الناس اليهم وتتعلق القلوب بهم وهذه العلامات تحفل بها الكتب كلها مقدسة او ملحمية . 
واما علامات خروج هؤلاء المقدسين فهي اما كونية او من فعل بشري .
 
الكونية امثال الزلازل والكواكب والنجوم المتاطيرة وصيحات غريبة من السماء وظهور علني لبعض افعال الجن والشياطين حتى يأتي من يغلهم وهذه علامة حتمية لان كل نبي او مصلح يحين زمانه تتكفل السماء بغل الشياطين إلى ان يستقيم عود دعوته ، وايضا علامات بشرية مثل كثرة الحروب والمجاعات والمؤامرات وارتفاع مؤشر الظلم والفساد وانعدام الثقة وفقدان الملكات نبيلة .
 
عندنا في المسيحية قاعدة وضعها الانجيل نعرف من خلالها الشخصيات المزيفة وهي قول يسوع في إنجيل متى 7: 16 ((احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان، ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة، من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنبا، او من الحسك تينا؟ الشجرة الجيدة تصنع اثمارا جيدة، والشجرة الردية تصنع اثمارا ردية،كل شجرة لا تصنعُ ثمرا جيدا تُقطع وتُلقى في النار. ليس كل من يقول يارب، يارب! يدخل ملكوت السماوات. بل الذي يفعل إرادة الله الذي في السماوات)). 
اذن من ثمارهم تعرفونهم والايام كفيلة بكشف زيف المنتحلين لهذه الشخصيات .
وانا عندي بحث ساطرحه عما قريب عنوانه : (دور ابناء المهدي في ارساء السلام في العالم) ساطرح فيه سبل معرفة الشخصيات المزيفة . حيث تؤكد الروايات المشتركة في اليهودية والمسيحية والاسلام بأن للمهدي في كل مرحلة اكثر من ثلاثين ولدا فأين هم وما هو دورهم وهل يُمكن التفريق بينهم وبين الكذابين المنتحلين لشخصيتهم. 
 
تحياتي اخي الطيب 
إيز
 
السؤال الثاني:
مرحبا اختي الطيبة (.......) وتحية مباركة.
رأيت في المنام كاني دخلت إلى كنيسة اسمها كنيسة سمعان ، ورأيت اربع صور فمن هو سمعان وما يترتب على دخولي للكنيسة؟ 
 
الاجابة : كنيسة سمعان القوريني او كنيسة القديس روفوس او كنيسة السبايا او السبي قديما ويُقال لها كنيسة الرأس في الجهة الغربية من الموصل في اطراف محلة الشيخ ابو العلا بين حي الدركزلية ومنطقة الدواسة. دمرها حريق سنة 1820 ولم يسمح العثمانيون ببناءها مرة أخرى ، ويزعم بعض الآباء أن في هذه الكنيسة بقايا من صليب يسوع الذي صُلب عليه احترق مع اجزاء من رداء سمعان ، ثم تحولت المنطقة فيما بعد إلى حي سكني.
وسبب تسميتها بكنيسة السبايا او السبي هي ان الناس الساكنون على ارض الكنيسة يرون في المنامات قافلة من السبي وصوت نوح وبكاء وسلاسل اطفال ونساء، وقد هرب بعض ضعيفوا القلب ولكن بدأت هذه الظاهرة تخف ولكنها لم تختفي وإنما البعض يرى هكذا احلام. 
وسمعان القوريني من قورينا بقورينائية (برقة) شرق ليبيا وهو الذي اجبره الجنود الرومانيين على حمل الصليب مع المسيح حتى يصلب عليه. وله ابناء منهم ألكسندر وروفوس حيث تعتبرهم المسيحية من أوائل المبشرين المسيحين والمذكورين في الإنجيل.
يقول مرقس : (( ثم خرجوا به ليصلبوه، فسخروا رجلاً مجتازاً كان آتياً من الحقل، هو سمعان القيرواني أبو الكسندروس وروفس ليحمل صليبه )) (مرقس 15/20 - 23).
وفي نص لوقا : ((ولما مضوا به أمسكوا سمعان، رجلاً قورينياً ووضعوا عليه الصليب ليحمله خلف يسوع)) (لوقا 26:23).
 
أنا لا ادري سبب استدعاء ذهنك لشخصية سمعان ، لأن قصة حمل الصليب من قبل سمعان ليست حقيقية بل كذب حيث تُكذب الاناجيل الاخرى ذلك حيث تزعم ان الذي حمل الصليب هو يسوع وليس شخص آخر كما ورد في إنجيل يوحنا 19: 17 (( فأخذوا يسوع ومضوا به. فخرج وهو حامل صليبهُ إلى الموضع حيث صلبوه)). 
 
وفي كتاب : سفر الرؤيا والاحلام للاب عطية مارديني يقول: بأن رؤية سمعان في المنام تعني تحذير من وجود تهمة ملفقة ضد الرائي .
 
وأما الصور الاربعة فهي رمز فيه اشارة لما يحدث بالقرب من نهر الفرات في العراق من احداث ستأتي بدأ من الموصل وهي احداث عظيمة اطلق عليها الانجيل قديما الحوادث الاربعة أو حديثا (الملائكة الاربعة) كما ورد في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 9: 14 (( فك الأربعة الملائكة المقيدين عند النهر العظيم الفرات لكي يقتلوا ثلث الناس)). 
 
ولربما هي اشارة إلى اربعة دول او تنظيمات ستعيث في ارض العراق فسادا. كما نرى اليوم ما يحدث في الموصل حيث حوصرنا لشهر ونصف ثم هربنا بجلودنا ونجونا من الموت باعجوبة حيث جرى ذلك على يد اربع تنظيمات ارهابية هم البعثيون وداعش والنصرة والنقشبندية.
اما مسألة دخولك الكنيسة ، فقد تضاربت الاقوال في ذلك واختلف المفسرون المسلمون فيما بينهم. 
فقد فسر ابن سيرين حلم رؤيا الكنيسة فقال: ((الكنيسة تدل على المقبرة وعلى دار الزانية وعلى حانوت الخمر ودار الكفر والبدع وعلى دار المعازف والزمر والغناء وعلى دار النوح والسواد والعويل وعلى جهنم دار من عصى ربه وعلى السجن)) .
 
أما النابلسي ففسر حلم رؤيا الكنيسة : ((تدل في المنام على العلم والزهد والخشية والبكاء وربما دلت على الهم والنكد والكذب والبهتان والقذف أو البدعة واللهو والألفة ، وتدل على الحاكم بالجور فمن دخل إلى كنيسة في المنام وكان عازباً تزوج أو رزق ولداً أو ضل وكفر من بعد هداه)) .
وفسر ابن شاهين حلم رؤيا الكنيسة : ((من رأى كنيسة أو ديراً أو شبه ذلك فتعبيره أنه كذاب يغر الناس بأفعاله)) .
واما تفسير علماء المسيحية فانهم يقولون بان المخالف في الدين اذا دخل الكنيسة فهذا يعني انه سوف يحصل اضطهاد عظيم على الكنيسة واتباعها . وتفسيرهم هذا مأخوذ من النص الوارد في سفر أعمال الرسل 8: 3 الذي يرمز فيه إلى غير المنتمين للكنيسة مثل شاول اليهودي فيقول : (( واما شاول فكان يسطو على الكنيسة، ويجر رجالا ونساء ويُسلمهم إلى السجن)).
ويرى الأب زاره حلبي ((ان دخول المرأة للكنيسة يعني أن صمتها في كثير من الامور هو خير لها وقد استمد تفسيره هذا من القول الوارد في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14: 35 الذي يقول فيه : ((لأنه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة)). 
ويرى القديس بهنام جيبو أن دخول المرأة للكنيسة يعني تمردها على زوجها وعليها التوبة والخضوع الكامل للرجل وقد اعتمد في تفسيره على ما جاء في رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 5: 24 (( أيها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب، لأن الرجل هو رأس المرأة، كما تخضع الكنيسة للمسيح ، كذلك النساء لرجالهن في كل شيء)).
آسفة ان كنت اطلت عليك اختي الطيبة فقد اختصرت علما ان هناك المزيد فيما يتعلق بهذه الرؤيا . 
اتمنى لكم السلام من رب السلام والمجد . 
إيز . 26/7/2012 : أُونجرفيل 

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/08/22 .

التحيات الرجاء من الاخوة المشرفين على مقالات الفاضلة ايزابيل ان يفوموا بترقيم المقالات حتى يسهل الرجوع اليها و لكم جزيل الشكر و السلام

تحية طيبة ..
من غير الممكن تغير هيكلية الموقع في الفتره الحاليه 
كما ان الوصول للمقالات يسير جدا 
ولا نرى ضرورة لترقيم مقالات كل كاتب 
دمتم بخير 
ادارة الموقع

 





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49308
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29