• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : داعش تقطع مياه الشرب وتنسق مع البيشمركة وتصادر منازل الشيعة وتحرق 500 دار للشبك .
                          • الكاتب : شفقنا .

داعش تقطع مياه الشرب وتنسق مع البيشمركة وتصادر منازل الشيعة وتحرق 500 دار للشبك

تنفذ قوات الامن العراقية وطیران الجیش مدعومة بسرايا الدفاع الشعبي وغيارى العراق والمتطوعین من العشائر عمليات امنية وعسكرية واسعة، تستهدف مناطق تواجد "داعش" والقاعدة في مدن، الموصل، تكريت، بابل، الرمادي، الفلوجة، سامراء، الشرقاط، ديالى، الى جانب مناطق أخرى وتقوم زمرة داعش الارهابیة بأعمال یومیة فی المناطق المسیطرة علیها ومن ضمن هذه الأعمال التی مارستها الیوم الأربعاء وتابعتها وکالة شفقنا العراق هی کالتالی:

 داعش يعدم 9 من قيادات فصائل مسلحة 

وافاد مصدر امني في محافظة ديالى  بقيام تنظيم  داعش  باعدام 9 من قيادات فصائل مسلحة مناوئة له من بينهم مسؤول تنظيم انصار السنة  في ناحية السعدية.

وقال المصدر  إنه تم العثور على جثة مسؤول تنظيم انصار السنة ابو مجاهد القيسي مقطوعة الرأس في الاطراف الشرقية لناحية السعدية على بعد 60 كم شمال بعقوبة.

 داعش يقطع مياه الشرب عن قضاء مخمور 

فیما افاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن عناصر تنظيم "داعش" قاموا بقطع مياه الشرب عن قضاء مخمور وناحية قراج جنوب شرق الموصل والواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة، مبينا أن القطع جاء بعد قيام مديرية القضاء بقطع التيار الكهربائي عن القرى العربية التابعة للقضاء

وقال المصدر ، إن "عناصر تنظيم داعش قاموا بقطع مياه الشرب عن قضاء مخمور وناحية القراج، (85 كم جنوب شرق الموصل)، بعد قيام ادارة القضاء بقطع التيار الكهربائي عن القرى العربية التابعة اليه"، مبينا أن "مخمور وقراج هي من المناطق المتنازع عليها وتقع حاليا تحت سيطرة البيشمركة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الالاف من اهالي قضاء مخمور خرجوا بتظاهرات امام مبنى القضاء مطالبين بعدم افتعال الازمات بين مكونات الشعب واعادة الكهرباء الى القرى العربية.

 داعش تعمل بالتنسيق مع البيشمركة 

ومن جهته قال أحد شيوخ عشائر الموصل نهيان الشمري، إن عصابات داعش الإرهابية، تعمل بالتنسيق مع قوات البارزاني، داعياً إلى الخلاص من المتأمر اثيل النجيفي.

وأوضح الشمري، " نحن ضد هذه المجاميع المسلحة، وجميع هذه المجاميع الإرهابية المسلحة تنتمي لجنسيات مختلفة، منها مصر وسوريا وتونس وليبيا وافغانستان والشيشيان، فضلاً عن وجود عدد قليل من العراقيين لا يشكل إلا نسبة قليلة".

مشيراً إلى أن" التعاون المعلن بين قوات البارزاني وداعش الإرهابية، سبب رئيس في تفجير عدد كبير من سيارات المواطنين المدنيين والعسكريين، الذين يعارضون التواجد الإرهابي في الموصل" .

وتابع أن" عصابات داعش الإرهابية، تنسق مع اثيل النجيفي وقوات البارزاني". داعياً إلى فك التنسيق بين داعش وقوات البارزاني

 داعش تدعي بأن منازلهم الشيعة والمسيح هي ملك للدولة الاسلامية 

وکذلک أفاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن عناصر تنظيم ما يعرف بــ "الدولة الإسلامية" تجري عملية بحث عن الأهالي التي تنتمي الى الطائفة الشيعية أو الى الديانة المسيحية عبر طرقها أبواب المنازل الواقعة في الموصل، مدعين بان تلك المنازل هي ملك لدولتهم ولا وجود لشيعي أو مسيحي في المدينة.

وقال المصدر انه "في حالة التأكد من وجود شخص شيعي أو مسيحي يسكن في الموصل، فإنهم يستولون على بيته ويصادرون ممتلكاته ويعطونه للعوائل النازحة من ديالى وصلاح الدين بسبب العمليات العسكرية الجارية في هاتين المحافظتين".

 داعش تسلم ملف الأمني إلى الشرطة الإسلامية

الى ذلك، أفادت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى بأن تنظيم "داعش" سلم ملف الأمني في المحافظة إلى الشرطة الإسلامية، مؤكداً أن التنظيم منع سير المركبات من دون لوحات.

وقال رئيس اللجنة محمد البياتي إن "داعش سلمت إدارة الملف الأمني إلى الشرطة الإسلامية وقامت بإنشاء ديوان للقضاء وفتحت محكمتين شرعيتين الأولى في الساحل الأيسر في مدينة الموصل في مبنى القائممقام والثانية في الساحل الأيمن للمدينة في دار ضيافة محافظ نينوى".

وأضاف أن "داعش قامت بتسيير دوريات فيها آليات مرور تحمل شعار الشرطة الإسلامية في شوارع المدينة يرتدون الملابس السوداء عليها شعار الشرطة الإسلامية، كاشفاً عن وجود سيارات تحمل لوحات تسجيل الرقة والحسكة تتجول في شوارع الموصل".

وتابع أن "تنظيم داعش  منع سير المركبات التي لا تحمل لوحات تسجيل في شوارع المحافظة".

  داعش يعلن الحرب على المدخنين في الموصل

وایضا أعلن تنظيم داعش الإرهابي في ما أسماه "ولاية نينوى" بمدينة الموصل العراقية حرباً على السجائر والمعسل هذه المرة بدعوى أنها محرمة. ونشر حساب تابع للتنظيم على تويتر صورا لعمليات جمع وإحراق كميات كبيرة من السجائر والمعسل والنراجيل من قبل من أسماهم عناصر الأمن الإسلامي في الولاية. وأبانت الصور التي تابعتها وكالة نون عملية حجز كميات من السجائر في الموصل، وتمت تعبئتها في سيارات بيك آب ونقلها إلى مكب للنفايات ومن ثم إحراقها.

كما أظهرت بعض الصور عبارة "نقل المواد المحرمة للإتلاف" وفي صورة أخرى ظهر أحدهم وهو يرفع علم القاعدة وكتب تحتها تعليقا: "اللهم أعنا على محاربة المحرمات". أما في صورة ملتهبة، فظهرت كومة النار تأكل علب السجائر والمعسل، وتعليق: "الحمد لله الذي استعملنا في إنقاذ الناس من المهلكات". ويحاول داعش ـ بحسب مراقبين ـ أن يظهر للناس بمظهر الناهي عن المنكر وأنه حريص على تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية وأنه جاء ليخلص الناس من الضلال الذي يعم العالم بهدف التخفيف من وطء جرائمه البشعة التي ارتكبها بحق الأبرياء المدنيين من اغتصاب للنساء وقتل للأطفال وتشريد للعوائل من مدنهم ونهب الأموال العامة والخاصة إلى غير ذلك من الانتهاكات الكبيرة لحقوق الإنسان.

 داعش تطرد العوائل في غرب الرمادي 

وکما قامت عصابات داعش الارهابية بطرد العوائل وفخخت منازلهم في غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وافاد مصدر أمني بان "داعش الارهابي قام بتهجير العوائل قسرا من مناطق الخمسة كيلو والسبعة كيلو الواقعتين غرب الرمادي، بعد مواجهات جرت بين القوات الامنية، كما قامت العصابات الارهابية بتخفيف المنازل والشوارع".

 داعش تحرق 500 دار للشبك والتركمان

ومن جهته قالت تحالف نينوى الوطني ، إن عصابات داعش الإرهابية سرقت 500 دار من دور الشبك والتركمان في قرية بازويا فضلا عن سرقة سيارات ومصوغات ذهبية لافتا  إلى إن العصابات أحرقت الدور بعد عمليات السطو عليها .

وقال مدير العلاقات والإعلام في التحالف المذكور صادق الشبكي إن" هناك 30 سيارة لداعش دخلت بازويا وقامت بهذه العملية الإجرامية"

وأوضح أن" أهالي القرية تركوا منازلهم منذ أيام ونزحوا باتجاه إقليم كردستان و محافظتي النجف وكربلاء ".

وطالب الشبكي " القوات الأمنية بالتدخل السريع لإنهاء تواجد تلك العصابات الإرهابية في الموصل ".

يذكر ان عصابات داعش الإرهابية اختطفت 15 عائلة شبكية ممن يسكنون حي التأميم في الموصل واقتادتهم إلى جهة مجهولة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=48610
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29