• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : «حماس» تهدد إسرائيل بطائرات من دون طيار مذخرة بصواريخ .

«حماس» تهدد إسرائيل بطائرات من دون طيار مذخرة بصواريخ

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدن قطاع غزة في اليوم العاشر للعدوان 200 شهيداً بينهم 50 طفلاً و30 امرأة و13 مسناً والجرحى نحو 1385 جريحاً. في وقت أرسلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس» أمس طائرات بدون طيار فوق المدن الإسرائيلية محملة بالصواريخ .
وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن خمسة فلسطينيين استشهدوا مساء أمس في غارتين على جنوب قطاع غزة، الأولى على منزل في رفح أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص بينهم طفلة والثانية على خان يونس أسفرت عن شهيدين.
وبذلك، ترتفع حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ الثلاثاء على القطاع إلى اكثر  200 شهيدا، أي ما يفوق حصيلة العدوان السابق في نوفمبر 2012. وقال المتحدث اشرف القدرة أن «ثلاثة أشخاص استشهدوا من عائلة الشيخ عيد بينهم الطفلة سارة الشيخ عيد (أربع سنوات) في رفح واستشهد اثنان في خان يونس جنوب قطاع غزة».
وقالت كتائب القسام في بيان: إن «مهندسي القسام تمكنوا من تصنيع طائرات دون طيار تحمل اسم «أبابيل» وانتجت منها ثلاثة نماذج استطلاعية وأخرى ذات مهام إلقاء وأخرى ذات مهام انتحارية»، وبحسب البيان فإن الطائرات «قامت اليوم لأول مرة في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونية (الدفاع) بتل أبيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة». وقال بيان القسام: إن «طائراتنا قامت صباح أمس بثلاث طلعات شاركت في كل منها أكثر من طائرة» مشيرة إلى إنه «فقد الاتصال مع طائرتين» من دون المزيد من التفاصيل.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن صباح أمس في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر أن «طائرة من دون طيار من غزة تسللت إلى إسرائيل»، مشيرا إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي «قام بإسقاطها عبر استخدام صاروخ من طراز باتريوت فوق أسدود».
ونقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن جيش الاحتلال اتهامه كتائب القسام بإرسال الطيارة المفخخة إلى أسدود والتي تخطت أكثر من 60 كلم في الأراضي الإسرائيلية. وبثت قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس لقطات مصورة لما بدا أنها طائرة بدون طيار مزودة بصواريخ تطير فوق البر والبحر. وبث الشريط مع أناشيد وموسيقى وتعليق مكتوب فيه «الطائرة بدون طيار (هجومية إلقاء) أبابيل A1B إنتاج مهندسي كتائب القسام أثناء انطلاقها لتنفيذ إحدى المهمات».
من جانبه قال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس: إن طائرات القسام من دون طيار «رسالة قوية للعدو أرسلها القسام باننا لن نسمح بقتل أي طفل». وأضاف أن «الاحتلال بلغ من الغباء انه لا يستطيع أن يفهم رسالة الطائرة من دون طيار التي حلقت فوق تل أبيب ووزارة الدفاع وجاءت بمعلومات». وأكد برهوم أن «الاحتلال هو الذي بدأ الحرب والمجرم يجب أن يرفع السكينة عن الضحية، الاحتلال يجب أن يوقف الحرب».
وقال الجيش الإسرائيلي: إن طائرات حربية إسرائيلية هاجمت 204 أهداف في قطاع غزة الليلة قبل الماضية في أسوأ أعمال عنف تندلع بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأضاف الجيش أن المقاتلين الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 20 صاروخا إلى إسرائيل لم تتسبب بأي إصابات أو قتلى. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الطائرة من دون طيار اعترضت بالقرب من ميناء أشدود بصاروخ باتريوت الأمريكي الصنع. وتحاول القوات الإسرائيلية جمع حطام الطائرة في المنطقة التي سقطت بها على بعد 25 كيلو مترا شمال قطاع غزة وتحديد ما إذا كانت تحمل متفجرات.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=48597
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29