• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : جدید داعش: تجلد كل من يتابع نهائي كأس العالم وتحرق قطيع أغنام وتهاجم الضلوعية وتعدم 12 مدنياً .

جدید داعش: تجلد كل من يتابع نهائي كأس العالم وتحرق قطيع أغنام وتهاجم الضلوعية وتعدم 12 مدنياً

ممارسات وتمردات جدیدة لزمرة داعش الارهابیة فی العراق غریبة وعجیبة تسفز بها العالم وشفقنا العراق تنشر البعض منها:

 داعش تجلد كل من يتابع مباراة نهائي كأس العالم

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى  بان تنظيم  داعش  أوعز للجانه المشكلة في جوامع الموصل بجلد كل من يتابع المباراة النهائي في كأس العالم تحت ذريعة أنها  لهو عن العبادات

وقال المصدر   إن  داعش أصدر أمرا لكل لجانه المشكلة في جوامع الموصل والتي تتابع تنفيذ فتاواه بجلد كل من يتابع المباراة النهائية بكأس العالم بين الأرجنتين والمانيا .

 داعش على حدود الجزائر

فیما كشفت مصادر جزائرية مطلعة النقاب عن أن خلافة “داعش” باتت على الحدود الجنوبية والجنوبية الشرقية للجزائر، بعد أن أعلن الرجل الأول في منظمة “التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا”؛ حمادة ولد محمد الخيري أو “أبو قمقم” الولاء لخلافة داعش في بيان تداولته مواقع إلكترونية مقربة من الجماعات السلفية التكفيرية.

وذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية في عددها الصادر اليوم الأحد (13|7) أن حمادة ولد محمد الخيري، القيادي في تنظيم التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، وهو جماعة سلفية جهادية تتهمها السلطات الجزائرية بالضلوع في عدد من الاعتداءات الإرهابية في الجزائر، أبرزها عملية تينتورين وتفجير مقرات الدرك واختطاف الطاقم الدبلوماسي من قنصلية الجزائر في مدينة غاو شمال مالي.

قرر إعلان الولاء لتنظيم دولة داعش التي يقودها أبو بكر البغدادي. وأشارت الصحيفة إلى أن الرجل الأول في جماعة التوحيد، ولد محمد الخيري، قرر شرعية إعلان الولاء لتنظيم داعش التي أعلن عن تحولها إلى دولة الخلافة، وذكر البيان المعنون “النصرة الأزوادية للدولة الإسلامية” أنه لا يجوز الولاء للأشخاص على حساب المبادئ، في تبيان لموقف حركة التوحيد من الخلاف الحاصل بين زعيم تنظيم القاعدة الدولي، أيمن الظواهري، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام(داعش).

وحسب ذات الصحيفة فإن الموقف الأخير لمحمد الخيري، الذي يعد مع سلطان ولد بادي ومحمد التلمسي مؤسسي حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، يفرض على الجزائر تغيير حساباتها الأمنية من ناحية الولاء المتزايد لجماعات سلفية جهادية في ليبيا لتنظيم دولة العراق والشام، مع احتمال إعلان ولاية تابعة للدولة الإسلامية الجديدة على الحدود الجنوبية أو الشرقية للجزائر، كما يضع الطاقم الدبلوماسي العامل على ملف التفاوض للإفراج عن الدبلوماسيين الجزائريين المختطفين، منذ نيسان (أبريل) 2012 لدى التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، أمام صعوبات جديدة، حيث لم يستبعد متتبعون للشأن الأمني المتعلق بالجماعات الجهادية السلفية أن يطلب رأي البغدادي في موضوع الدبلوماسيين الجزائريين، على حد تعبير الصحيفة.

داعش تصلب طفلا أفطر في شهر رمضان

والی ذلک أثارت صورة “طفل مصلوب” نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وقالوا إن الطفل صلبه تنظيم داعش، بتهمة الإفطار فى نهار رمضان، دون وجود عذر شرعي للإفطار، وظل الطفل مصلوباً في الشمس لساعات، حسب موقع “بوابة الأهرام”. وكانت الصورة المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي تحمل لافتة على صدر الطفل مكتوب عليها “إفطار دون عذر شرعي”.

  داعش يحرق قطيع أغنام

وکذلک كشف مصدر محلي مسؤول  عن قيام عناصر من تنظيم داعش بإحراق قطيع من الأغنام عائد لأحد عناصر الصحوة انتقاماً منه بسبب قتله أحد عناصر التنظيم شمال بعقوبة.

وقال المصدر  إن عناصر من تنظيم داعش اقدموا  على حرق منزل عنصر بالصحوة، ومن ثم إحراق قطيع أغنام مكون من 25 رأسا في قرية سفيط التابعة لناحية العظيم .

 
 داعش يهاجم قضاء الضلوعية

کما  افاد مصدر امني في تكريت، اليوم الاحد، بان عناصر تنظيم "داعش" هاجموا قضاء الضلوعية جنوبي تكريت وسيطروا على مباني حكومية محلية في المدينة.

وقال المصدر في ان "عناصر تنظيم داعش يستقلون 60 سيارة داهموا قضاء الضلوعية جنوبي تكريت".

واضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، ان "عناصر داعش سيطروا على مكتب رئيس البلدية ومبنى مجلس البلدية".

كما شهدت منطقة الضلوعية اليوم الاحد، اشتباكات بين عشائر المنطقة ورجال الشرطة ضد عناصر "داعش".

 
داعش يقتل عائلة ضابط في الشرطة بسامراء

وفي ذلك السیاق افاد مصدر امني في سامراء، اليوم الاحد، بان عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي اقدموا على قتل عائلة ضابط في الشرطة، بالإسحاقي قرب سامراء.

وقال المصدر إن "عناصر تنظيم داعش الإرهابي هاجموا النقيب وليد فيصل السرحان وقتلوا ستة من افراد عائلته وجرح طفلة في الاسحاقي جنوبي سامراء".

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية توجهت الى مكان الحادث، ونقلت القتلى الى دائرة الطب العدلي والطفلة المصابة الى مستشفى قريب للعلاج".

 داعش تعدم \[12] مدنياً شمال بعقوبة

وایضا اعدمت عصابات \[داعش] الإرهابية \[12] مدنياً، اثناء انسحاب تلك العصابات من قرية نوافل التابعة للاطراف الشمالية لقضاء المقدادية \[40كم] شمال شرق بعقوبة.

وقال مصدرأمني إن" عصابات \[داعش] الإرهابية، اقدمت ظهر اليوم على اعدام \[12] مدنياً، اثناء محاولة تلك العصابات، الانسحاب من قرية نوفل والتابعة للاطراف الشمالية لقضاء المقدادية \[40كم] شمال شرق بعقوبة" .

وتابع أن" عصابات \[داعش] الإرهابية، تكبدت العديد من الخسائر في صفوفها، فضلاً عن هروب ما تبقى منها، وهي تجر اذيال الهزيمة هناك، بعد مواجهات شديدة مع القوات الأمنية الباسلة" .

وبين أن" هذه الجريمة الإرهابية، تمت بعد مساندة اهال القرية للقوات الأمنية، في حربها ضد تلك العصابات الإرهابية". لافتا إلى أن" القوات الأمنية تسيطر على هذه القرية بالكامل" .

 داعش تفجر بالعبوات الناسفة احد ابراج الاتصالات في بيجي 

و فجرت عصابات داعش الارهابية بالعبوات الناسفة احد ابراج الاتصالات في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين .

وافاد مصدر امني ان " عصابات داعش الارهابية فجرت برج للاتصالات بنصب عبوات ناسفة حوله في قرية الزوية ما ادى الى تدمير جزء كبير منه " .

المصدر 

شفقنا




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=48461
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28