• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الكردستاني يكشف عن اتفاق شبه نهائي على مرشحيه لرئاسة الجمهورية ونائب رئيس البرلمان .

الكردستاني يكشف عن اتفاق شبه نهائي على مرشحيه لرئاسة الجمهورية ونائب رئيس البرلمان

كشف التحالف الكردستاني، الاربعاء، عن اتفاق شبه نهائي على مرشحيه لرئاسة الجمهورية ونائب رئيس مجلس النواب، فيما أكد حضوره جلسة البرلمان المقبلة.

وقالت النائب عن التحالف فيان دخيل في تصريح ، إن "التحالف الكردستاني ليس هو من افشل الجلسة الاولى لمجلس النواب يوم امس، لكن حدثت مشادات كلامية وتجاوزات من قبل ائتلاف دولة القانون ادت الى رفع الجلسة"، لافتة الى ان "الشعب بات واع لمثل هذه الاتهامات".

وأضافت دخيل ان "هناك اتفاقاً شبه نهائي على مرشحنا لرئاسة الجمهورية ونائب رئيس مجلس النواب وهم شخصيات معروفة للجميع"، مؤكدة ان "التحالف الكردستاني سيحضر الى جلسة البرلمان المقبلة وسيحسم مرشحيه قبل تاريخ عقد الجلسة".

من جهة اخرى، اتهمت دخيل النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي بـ"التغريد خارج السرب" وذلك رداً على دعوتها لانتخاب رئيس للبرلمان ونائبيه من التحالف الوطني مؤقتاً، معتبرة ان "دولة القانون لايمثل التحالف الوطني ولا الشيعة".

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي دعت في وقت سابق اليوم الاربعاء، التحالف الوطني لأن يبادر بالجلسة القادمة بانتخاب رئيس مجلس نواب ونائبيه "مؤقتين" من داخل اعضاءه لمعالجة الخلل الدستوري الذي حصل في الجلسة الاولى.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب الجديد النائب الاكبر سنا مهدي الحافظ رفع، أمس الثلاثاء، جلسة المجلس الاولى الى الثلاثاء المقبل الموافق الثامن من شهر تموز الحالي، بعد مناقشات ومداخلات من النواب الحاضرين، وانسحاب كتلتي الكردستاني ومتحدون من الجلسة.
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47931
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18