• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مقتل 75 داعشيا وتدمير 45 عجلة تابعة لهم بديالى وانطلاق اقتحام السعدية .

مقتل 75 داعشيا وتدمير 45 عجلة تابعة لهم بديالى وانطلاق اقتحام السعدية

 اكد قائد عمليات دجلة اللواء الركن عبد الامير الزيدي مقتل 75 داعشيا، بينهم أجانب، وتدمير 45 عجلة تابعة لهم اثناء محاولتهم دخول محافظة ديالى .

وقال الزيدي في تصريح صحفي أن  "القوات المسلحة ألحقت أضراراً مادية وبشرية بعصابات داعش الارهابية  خلال 48 ساعة الماضية مع بدء العمليات النوعية المسلحة التي تقوم بها القوات المسلحة في سامراء وتكريت والانبار".

يشار إلى أن القوات الامنية تمكنت من تحرير منطقة دلي عباس ومناطق متفرقة من تواجد عصابات داعش الارهابية .

وعمليات دجلة تبدأ استعدادات اقتحام ناحية السعدية لتطهيرها من "داعش" عمليات دجلة تبدأ استعدادات اقتحام ناحية السعدية لتطهيرها من "داعش"

هذا وكشفت قيادة عمليات دجلة التي تتولى المسؤولية الامنية لمحافظتي كركوك وديالى، الاثنين، عن بدء الاستعدادات العسكرية لاقتحام ناحية السعدية وتحريرها من عناصر تنظيم "داعش".

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير الزيدي في تصريح صحفي إن  "قوات البيشمركة تتحمل مسؤولية السماح لعناصر تنظيم داعش بالاستيلاء على ناحية السعدية بعد ان انسحبت قوة البيشمركة المكلفة بحماية الناحية بأتجاه ناحية جلولاء والاستيلاء على الناحية بالكامل".

وأوضح الزيدي أن "قوات البيشمركة بدلا من ان تحمي ناحية السعدية وتمنع داعش من السيطرة عليها حاصرت فوجين تابعين للواء الرابع من الجيش العراقي واستولت على جميع الاسلحة والمعدات مما تسبب بخلل امني كبير في المنطقة سمح لداعش بالسيطرة على الناحية".

وتولت قوات البيشمركة السيطرة بالقوة على جميع المناطق المتنازع عليها بعد مهاجمة العديد من الوحدات العسكرية التي كانت في حرب متواصلة من عناصر تنظيم "داعش".

النهایة

وکالات




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47819
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16