• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الساعدي: من يربط حضوره للبرلمان بتشكيل حكومة انقاذ يدعم داعش .

الساعدي: من يربط حضوره للبرلمان بتشكيل حكومة انقاذ يدعم داعش

اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي، الجمعة، ان من يربط حضوره لجلسة مجلس النواب الاولى المقرر عقدها الاسبوع المقبل بقيام حكومة انقاذ وطني فانه يدعم مجاميع داعش الاجرامية.

وقال الساعدي في تصريح ، ان "الكتل السياسية حصلت على استحقاقاتها من اصوات الناخبين خلال انتخابات البرلمان الجديد في الثلاثين من نيسان ومنهم من اعترض وحصل على جواب الاعتراض وهم الان مستعدون لعقد الجلسة الاولى للبرلمان لتنصيب رئيس ونائبين لهم وتشكيل حكومة وطنية تمثل الشعب".

ولفت الساعدي إلى ان "انسب ضربه توجه لمجاميع داعش الاجرامية  التي يحاول تقسيم العراق وعدم انضاج الديمقراطية التي تمثلت بالانتخابات هو تشكيل حكومة وطنية تمثل اطياف الشعب العراقي وبحسب الاستحقاق الانتخابي".

واضاف الساعدي ان "هناك من يسعى الى تشكيل حكومة انقاذ وطني من خلال عدم الحضور الى جلسة مجلس النواب الاولى بحجة توتر الاوضاع في البلاد"، موضحا ان "تلك الحجج باطلة وواهية ويراد منها تقسيم العراق وجعله في دوامة حرب مستمرة".

وأوضح الساعدي أن "من يعتذر عن حضور الجلسة الاولى فانه يؤكد دعمه لتنظيم داعش الارهابي بسبب ان ذلك يصب في مصلحة داعش".

يشار أن بعض الكتل السياسية دعت إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني في ظل الظروف الأمنية التي يمر بها البلد في حربه مع عصابات داعش الإرهابية.

يذكر ان رئاسة الجمهورية اصدرت مرسوما دعت فيه مجلس النواب الجديد الى عقد جلسته الاولى يوم الثلاثاء المقبل المصادف الاول من تموز، لتشكيل الحكومة المقبلة، فيما بينت مفوضية الانتخابات ان النائب مهدي الحافظ هو اكبر اعضاء البرلمان سنا وهو من سوف يترأس الجلسة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47687
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18