• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بيان عن استمرار الانتهاكات في البحرين .
                          • الكاتب : اللجنة الدولية الاهلية لنصرة الشعب البحريني .

بيان عن استمرار الانتهاكات في البحرين

بيان اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين (تضامن) عن استمرار الانتهاكات في البحرين
 
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
نقف مع شعب البحرين المثابر والمضحي في يومياته البطولية التي ستؤدي في نهاية المطاف - إن شاء الله - إلى ولادة فجر مشرق مزهو بالعز والمجد والكرامة ونحثه على تقديم الغالي والنفيس قربانا للهدف المنشود. 
أيام تجاوزت الألف تكاد لا تخلو من اعتقالات ومداهمات وقمع للمظاهرات، وما حصل مؤخراً من قمع للمظاهرات التي عمت البحرين احتجاجا على استمرار احتجاز جثمان الشهيد العبار من قبل العصابة الخليفية. ويذكر أن الشهيد العبار قضى بعد إصابته برصاصة غدر في الرأس من مرتزقة آل خليفة ويصر أهله على إصدار شهادة وفاة بهذا السبب..
إلى ذلك، أصدرت محكمة الإستئناف العليا المدنية في البحرين تأكيدا على الحكم بحل المجلس الإسلامي العلمائي ليضاف الى مسلسل الإضطهاد الطائفي بحق طائفة تشكل النسيج الإجتماعي الأكبر على الساحة البحرينية في ظل اعتقال وتعذيب آلاف من علمائها ورموزها وخيرة شبابها واستهداف كل مؤسساتها وأشخاصها ضمن مخطط الإبادة الجماعية لهوية وتاريخ وحاضر ومستقبل شعب البحرين.
كما أصدرت محاكم الجور والظلم أحكاما بالسجن بين 3 و 10 سنوات على 12مواطناً بينهم أطفال، وحكمت على 8 مواطنين آخرين بالسجن 10 سنوات، و3 سنوات لـ5 مواطنين في قضايا ذات خلفية سياسية بينهم أطفال.
وإننا في اللجنة الأهلية للتضامن مع شعب البحرين ندين هذه الانتهاكات والممارسات الإرهابية بحق هذا الشعب الأبي وندعو إلى التحرك الشعبي والإعلامي لممارسة الضغط على السلطة الجائرة لتسليم جثمان الشهيد العبار إلى ذويه لتشييعه ومواراته في الثرى، والإستمرار في نفس النهج المطلبي حتى إعادة جميع الحقوق المغصوبة والوصول إلى الأهداف المنشودة للثورة.. 
كما إننا ندين بشدة أحكام الإعدلم التي أصدرتها المحاكم السعودية بحق نشطاء أبرياء ذنبهم الوحيد المطالبة بحقوقهم، كما ندين استمرار تقديم الزعيم الديني وإمام جمعة العوامية آية الله نمر النمر للمحاكمة.
 
الرحمة والمغفرة لشهداء البحرين الأبرار..
والمجد والحرية لشعب البحرين البطل..
 
اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين
23/شعبان/1435
22/يونيو/2014م



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47442
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19