• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الصدر يعود من إيران ويدعو لتنظیم استعراض عسكري .

الصدر يعود من إيران ويدعو لتنظیم استعراض عسكري

 افاد مصدر مطلع في محافظة النجف، اليوم السبت، ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عاد من ايران بعد رحلة مفاجئة وغير معلنة.

وقال المصدر لـ"المسلة" ،ان "الصدر دعا جميع العراقيين الأحرار إلى تنظيم استعراض عسكري في محافظات العراق السبت القادم".

وابدى زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، يوم الاربعاء 11/6/2014، استعداده لتشكيل قوة اطلق عليها "سرايا السلام" مهمتها فقط حفظ الامن في المراقد والمساجد والحسينيات والكنائس ودور العبادة مطلقا.

وقال الصدر في بيان له حصلت "المسلة" على نسخة منه، إنه "لايستطيع الوقوف مكتوف الايدي واللسان امام الخطر المتوقع على مقدساتنا واعني بها المراقد والمساجد والحسينيات والكنائس ودور العبادة مطلقا، لذا فأني ارى يمكن ان نشكل بالتنسيق مع بعض الجهات الحكومية (سرايا السلام) للدفاع عن المقدسات، من الثابتين على العهد ممن لم تفرحهم الدنيا برواتبها وسياراتها وممن لم يسمعوا لاشاعات ضد الحق وقياداته وممن اذا سكتنا سكتوا واذا تكلمنا اطاعوا".

واشترط الصدر "عدم انخراط هذه القوة الا مؤقتا في السلك الامني الرسمي، وبمركزية منا لا بالتحاق عفوي يسبب الكثير من الاشكالات".

ودعا الشيخ صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الى مراجعة مكتب الصدر الخاص للتطوع في سرايا السلام لحماية العراق ومراقده المقدسة.

وقال العبيدي ان"السيد مقتدى الصدر يشدد على ضرورة أن يكون تشكيل سرايا السلام بالتنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة حتى لا يستغلها تجار الحروب وأن لا يكون العمل عشوائياً"

ودعا العبيدي الى "مراجعة المكتب الخاص بالسيد مقتدى الصدر لغرض التطوع في السرايا"، مبيناً انه "تم تعيين جهات لهذا الغرض حتى لا تستغل من قبل تجار الحروب الذين يحاولون تشكيل سرايا لمصلحة حزب او وجهة محددة".

النهایة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47126
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 18