• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : آية الله الخامنئي: امريكا العدو الرئيسي في المنطقة ونحذر بتوجيه صفعة لمن يعادينا .

آية الله الخامنئي: امريكا العدو الرئيسي في المنطقة ونحذر بتوجيه صفعة لمن يعادينا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله علي الخامنئي, الاربعاء, أن امريكا الداعمة للحركات الإجرامية والتكفيرية في سوريا والعراق وأفغانستان وإيران وبعض الدول العربية الأخرى هي العدو الرئيسي لدول المنطقة.

وقال  اية الله الخامنئي في كلمة بمناسبة الذكرى السنوية 25 لرحيل الإمام الخميني  أن" الإدارة الأمريكية تتبع شتى السبل والمخططات لإركاع بعض الدول التي تعارض سياستها والهجوم العسكري عليها", مبينا أن" أمريكا قامت بإيجاد المجموعات الإجرامية في سوريا والعراق وإيران وافغانستان وبعض الدول العربية في المنطقة وقدمت لها كافة أنواع الدعم من مال وسلاح بهدف بث الفرقة والاختلاف في هذه الدول".

وأضاف قائد الثورة الاسلامية أن" إيران تقف وبكل اقتدار بوجه الكيان الصهيوني المحتل الذي تدعمه القوى المتغطرسة ولايمكنها أن تساوم الظالمين وستبقى تدافع عن المظلومين".

من جانب آخر, حذر آية الله الخامنئي كل من يسعى إلى ضرب إيران بتوجيه صفعة قوية له, مشيرا الى إن" إيران استطاعت أن تهزم الإدارة الأمريكية في كل مؤامراتها".

وقال اية  الله الخامنئي أن" أي نظام لا يرضخ للادارة الامريكية تسعى واشنطن إلى بث الفرقة فيه على مستوى المسؤولين", مبينا أن" أمريكا تقوم الآن بدعم الانقلابات العسكرية أو تحريك فئات من الشعوب فيما يسمى الثورات الملونة", مشيرا إلى أن" الهجوم العسكري لم يعد أولوية في السياسة الأمريكية لأنهم أدركوا أن ذلك يرتد عليها فلجؤوا إلى سبل جديدة لتحقيق أهدافهم ومخططاتهم و العمل من داخل تلك البلدان".

واضاف أن" الأوروبيين وقعوا في خطأ استراتيجي مهم ووضعوا أنفسهم في خدمة المصالح الأمريكية كما أن السياسة الأمريكية لن ترعى وتهتم بمصالح الأوروبيين".

واوضح أن" الدول التي ليس فيها انتخابات أو تعبير حر هي أنظمة شمولية", لافتا إلى أنه" خلال 35 عاماً من انتصار الثورة الإسلامية في إيران تم إجراء 32 عملية انتخابية عامة في إيران", مشددا على" الاستمرار بالعمل وفق خارطة الطريق التي وضعها الإمام الخميني القائمة على بناء نظام سياسي مدني على أساس العقلية الإسلامية وإجراء الانتخابات على أساسها ما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية والقيم الروحية".

وأكد آية الله الخامنئي أن" إيران أيضا استطاعت الصمود في مواجهة أعدائها وأن تحقق التطور في جميع المجالات العلمية والنووية والفضائية على الرغم من الحظر الظالم عليها




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=46727
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 25